الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما تأثير الرعشة على حدوث الحمل ؟

بواسطة: نشر في: 1 مارس، 2018
mosoah
تأثير الرعشة على حدوث الحمل

تعرفي على تأثير الرعشة على حدوث الحمل وهل هزه الجماع خطر فى حالة حدوث الحمل و المرأة في هذه الفترة دائما ما تكون حريصة جدا على صحة الجنين كما انها تخشي من اصابة الجنين بأي ضرر. هذا ومن اكبر مخاوف المرأة الحامل في هذه الفترة هي ان تقوم بأي فعل يتسبب في فقدان الجنيين او الحاق الضرر به.

تأثير الرعشة على حدوث الحمل :

• هذا ونتيجة لذلك تكون جميع النساء الحوامل في حرص شديد اثناء العلاقة الحميمية خلال فترة الحمل حتى انه في بعض الاحيان قد تمتنع لبعض النساء عن ممارسة العلاقة الحميمية خوفا منها على الجنين. هذا ومن اكثر مخاوف النساء الحوامل فيما يخص العلاقة الحميمية هو تأثير هزة الجماع على الجنين.

ما هي هزة الجماع ؟

• تعتبر هزة الجماع هي من الاشياء المرتبطة بالعلاقة الجنسية حيث يصل اليها الرجل وزوجته اثناء او بعد العلاقة الحميمية. هذا وتختلف هزة الجماع لدي الرجال عن النساء حيث تكون عند الذكور عبارة عن وصوله الى اقصى شعور بالنشوة الجنسية والاستمتاع ومن ثم يصاحب الأمر انقباضات وقذف.

• اما عن هزة الجماع لدي النساء فهي عبارة عن بعض الانقباضات التي تحدث في العضلات المحيطة بمنطقة المهبل. هذا وفي بعض الاحيان تكون هزة الجماع قوية وفي بعض الاوقات الاخري قد تكون ضعيفة وفي الحالتين فهي لا تستغرق اكثر من ثواني وفي بعض الأوقات قد تصل هزة الجماع الى دقيقة واحدة فقط.

معتقدات خاطئة حول هزة الجماع :

• هناك عدد من المعتقدات التي تشير الي ان هزة الجماع قد تكون خطر في حالة الحمل حيث انها قد تشكل خطورة على الجنين. هذا حيث انه قد انتشرت بعض الافكار والمعتقدات ان هزة الجماع اثناء الحمل قد تتسبب في حدوث الولادة المبكرة حيث انها تتسبب في حدوث انقباض وانبساط لعضلات الرحم وذلك في الشهور الاخيرة من الحمل وهو ما ليس له اساس من الصحة.

• كما ان هناك بعض المعتقدات الخاطئة كذلك فيما يخص المرأة الحامل في الاشهر الاولي من الحمل والتي تشير الي ان هزة الجماع في بداية الحمل قد تتسبب في فقدان المرأة للجنين كما قد تتسبب في حدوث الاجهاض. كما ان من بعض المعتقدات الخاطئة كذلك ان هزة الجماع قد تمنع عملية تثبيت الجنين في الرحم كما انها تتسبب في اتساع عنق الرحم ولكن كل هذه المعتقدات ليس لها اساس من الصحة.

تأثير هزة الجماع على الحامل والجنين :

• تساور المخاوف عدد من النساء في فترة الحمل حيث تكون الأم الحامل شديدة التوتر والقلق حول تأثير هزة الجماع عل  الجنين في فترة الحمل. وقد اشار عدد كبير من الاطباء الي ان هزة الجماع في فترة الحمل ليست مضرة للجنين وليس لها تأثير ضار على الحمل.

• هذا كما اشار عدد من الاطباء الي ان الانقباضات التي قد اشعر بها المرأة في اثناء ممارسة العلاقة الحميمية هي امر طبيعي وليس لها تأثير على الجنين. اما عن سبب حدوث هذه الانقباضات اثناء هزة الجماع فهي ترجع إلى إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يتم افرازه خلال هزة الجماع.

• هذا كما قد اشار بعض الاطباء الي ان شكل بطن الام قد يتغير خلال هزة الجماع حيث انه عند حدوث انقباض في عضلات البطن والرحم خلال هزة الجماع فان هذا قد يغير من شكل البطن الخارجي. هذا وتأخذ البطن شكل مثلث في المنتصف أو على إحدى الجانبين ولكنه يعتبر امر طبيعي ولا يشكل اي ضرر على الجنين.

• اما عن التقلصات بعد هزة الجماع خلال فترة الحمل فقد اشار الاطباء الي انها تختلف شدتها من امرأة الي امرأة اخري. كما قد اشار الاطباء الي ان هذه الانقباضات التي تشعر بها المرأة الحامل بعد هزة الجماع قد تختلف كذلك من هزة جماع الي اخري.

دراسات طبية حول هزة الجماع خلال فترة الحمل :

• هذا وقد تم اجراء عدد من الدراسات الطبية حول موضوع تأثير هزة الجماع على الحمل والجنين. وقد اشارت نتائج الدراسات الطبية الي أن انقباضات الرحم التي تحدث مع هزة الجماع لا يوجد منها اي ضرر على الجنين. هذا وقد اشارت الدراسات انه فقط في بعض الحالات يجب على الحامل ان تتوخى الحذر عند ممارسة العلاقة الحميمية.

• ومن الحالات التي يجب على المرأة ان تتوخي الحذر بها اذا كانت المرأة الحامل تعاني من نزيف خلال فترة الحمل او يكون لديها بعض المشكلات التي قد تؤدي الي حدوث اجهاض. وفي هذه الحالات فقط يجب علي الام الحامل ان تتوخي الحذر اثناء ممارسة العلاقة الحميمية في فترة الحمل.

• هذا كما قد اشارت هذه الدراسات الطبية الي ان هزة الجماع ليست مضرة للجنين او للحمل كما قد اشار الاطباء الي ان هزة الجماع في فترة الحمل تكون أقوى من هزة الجماع في أي وقت اخر عند المرأة وذلك يرجع الى زيادة تدفق الدم للرحم طوال فترة الحمل.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.