الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل علاجات ضعف الإنتصاب طبيعيا وطبيا

بواسطة: نشر في: 3 مايو، 2018
mosoah
ضعف الإنتصاب

تعرف على أسباب ضعف الإنتصاب وطرق العلاج حيث يعاني الكثير من الرجال من مشكلة ضعف الإنتصاب والتي تؤثر على حياتهم الزوجية بشكل عام، وهناك الكثير من الأسباب التي تسبب حدوث تلك المشكلة والتي أصبحت منتشرة بشكل كبير بين الكثير من الرجال في الفترات الأخيرة، ومن خلال هذا المقال سوف نذكر لكم بعض الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بضعف الانتصاب، وكذلك كيفية معالجة تلك المشكلى بشكل سريع.

أسباب ضعف الإنتصاب عند الرجل:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بضعف الانتصاب عند الرجال، والتي تختلف من رجل إلى آخر، وعلى حسب إصابة الرجل ببعض الأمراض، وسوف نذكر لكم بعض وأهم هذه الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب وهي كالآتي:

الحالة النفسية:

من ضمن الأمور التي تؤثر بشكل على الرجال هي الحالة النفسية، حيث إن تعرض الشخص للكثير من الضغوط النفسية، والمشاكل وأيضًا بعض المشاكل في العلاقة الزوجية يجعل الرجل يفقد القدرة على الانتصاب بالإضافة إلى أن الإصابة بالقلق أيضًا واحدة من ضمن الأمور التي تسبب ضعف الانتصاب عند الرجل والشعور بالارهاق والإجهاد.

الإكتئاب:

الإصابة بالاكتئاب أيضًا هي واحدة من ضمن الأمور التي تجعل الرجل غير قادر  على ممارسة العلاقة الحميمة بشكل طبيعي، ويفقد الرجل القدرة على الانتصاب، وفي حالة التخلص من تلك المشكلة يقوم الطبيب بوصف بعض العلاجات التي تساعد على علاج مشكلة الاكتئاب والقلق ولكنها تكون أيضًا من الأمور التي تزيد من نفس المشكلة، وذلك لأن الأعراض الجانبية لمعظم أدوية القلق والاكتئاب تكون انعدام الرغبة الجنسية.

ممارسة العادة السرية:

لاشك أن الإدمان على ممارسة العادة السرية في فترات معينة في بداية الشباب والاستمرار على ممارستها لعدة سنوات يجعل  الرجل فيما بعد يفقد القدرة على الانتصاب، بالإضافة إلى ممارسة العادة السرية بإدمان يجعل الرجل يفقد الرغبة الجنسية مع الزوجة، وذلك لأنه اعتاد على الانتصاب في ظروف معينة وبأوضاع معينة.

مشاكل في الأعصاب:

أيضًا من ضمن الأمور التي تساعد على ضعف الانتصاب عند الرجال هو أن يكون الرجل تعرض لبعض المشاكل في الجهاز العصبي وفي الأعصاب، وأكثر الأشخاص المعرضين لانتشار تلك المشكلة هم الأشخاص الذين تعرضوا للعمليات الغضروفية، أو بعض العلاجات بالأشعة.

مشاكل في القلب:

من ضمن الأسباب التي تؤدي أيضًا إلى ضعف الانتصاب هو أن يكون الشخص يعاني من بعض المشاكل في القلب، حيث إن تعرض الرجل للإصابة بإحدى النوبات القلبية أو الأمراض القلبية يجعله يفقد القدرة على الانتصاب ولكن يمكنه في الكثير من الأحيان ممارسة العلاقة الجنسية وذلك في حالة التشجيع.

تناول الأدوية:

هناك أيضًا العديد من الأدوية التي يكون لها تأثير كبير على العلاقة الجنسية عند الرجال، والتي من بينها الأدوية المهدئة، وأيضًا الأدوية التي تساعد في علاج أحماض المعدة، بالإضافة لبعض العلاجات الكيميائة وأيضًا الهرمونات، وتلك العلاجات تؤثر بشكل كبير على العلاقة الجنسية عند الرجل وتفقد قدرته على الانتصاب.

كيفية علاج ضعف الإنتصاب:

يمكن معالجة مشكلة ضعف الانتصاب بالكثير من الطرق المختلفة والمتعددة، والتي يكون من بينها بعض العلاجات الدوائية، كما يمكن معالجتها ببعض الطرق الطبيعية، وسوف نذكر لكم كيفية معالجة ضعف الانتصاب بالطرق المختلفة وهي كالآتي:

أولًا: العلاج الدوائي:

هناك الكثير من الأدوية التي تساعد بشكل كبير على علاج مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال، والتي تباع في الصيدليات على هيئة أقراص ويمكن الحصول عليها وتناول لزيادة القدرة الجنسية ، وبالرغم من أن تلك الأدوية قد يكون لها بعض الآثار الجانبية إلا أنها سريعة في المفعول، ولكن يجب استشارة الطبيب أولًا قبل تناولها، ومن أهم تلك الأدوية هي:

  • أقراص الفياجرا.
  • ليفيترا.
  • سياليس.
  • أفانافيل.

ثانيًا: العلاج الطبيعي:

هناك مجموعة أيضًا من العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال، وتلك العلاجات تكون آمنة تماما لأنها عبارة عن مكونات طبيعية تماما ولا يمكنها أن تسبب أي ضرر على الصحة بشكل عام، ومن أهم تلك الطرق الطبيعية هي:

  • تناول الكرفس:

الكرفس واحد من ضمن النباتات الخضراء والمعروف عنه أنه من المكونات التي يمكنها أن تساعد بشكل كبير في زيادة القدرة الجنسية عند الرجال، ويجعل الشخص قادر على ممارسة العملية الجنسية بنجاح تام وذلك لأنه يعتبر بمثابة منشط جنسي طبيعي.

العسل أيضًا يعد من المكونات الطبيعية التي لها دور كبير في علاج مشكلة ضعف الانتصاب، ويمكن القضاء على تلك المشكلة بشكل نهائي وذلك من خلال تناول ملعقتان صغيرتان الحجم من العسل الأبيض بشكل يومي في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار.

  • الشيكولاتة:

تعتبر الشيكولاتة أيضًا واحدة من المكونات التي يمكنها أن تساعد بشكل كبير في التخلص من مشكلة ضعف الانتصاب، وذلك لأن السيكولاتة تساعد على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجل وتعزز القدرة على الانتصاب.

  • التمر:

يعتبر التمر هو من ضمن المكونات الطبيعية التي لها دور كبير في تعزيز القدرة الجنسية عند الرجل، حيث يساعد التمر على زيادة معدل الانتصاب ذلك من خلال مكوناته التي تعد بمثابة منشط جنسي ولكنه طبيعي وآمن على جميع الرجال

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.