الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد قشر البطيخ للجسم

بواسطة: نشر في: 16 نوفمبر، 2019
mosoah
فوائد قشر البطيخ

من منا لا يحب البطيخ ؟ البطيخ من فاكهة الصيف اللذيذة، الغنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن، لكن هل سمعت عن فوائد قشر البطيخ ؟ ، فقشر البطيخ يحتوي على العديد من الفوائد لصحة الجسم، حيث تتميز الطبقة الخارجية لقشرة البطيخ على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، والكلوروفيل، ونسبة قليلة جدًا من السعرات الحرارية، والآن سنتعرف في الموسوعة من خلال المقال التالي على أهم فوائد قشر البطيخ.

فوائد قشر البطيخ للجسم

خفض ضغط الدم

الطبقة البيضاء الموجودة في قشور البطيخ وكذلك لب البطيخ الأحمر، تعمل على خفض ضغط الدم بشكل فعال، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يعمل على خفض مستوى ضغط الدم، كما يعمل قشر البطيخ كمدر للبول وبالتالي ينخفض مستوى الضغط بطريقة طبيعية.

كما أن تناول الكبسولات من خلاصة قشور البطيخ يساعد المصابين بمرض السمنة على خفض مستوى ضغط الدم المرتفع لديهم نتيجة ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

تحسين القدرة الزوجية

الدراسات الحديثة أظهرت فاعلية الطبقة البيضاء في قشور البطيخ على تحسين الأداء الزوجي للرجال، كما يساعد في علاج ضعف الانتصاب، سواء كان الضعف خفيفًا، أو حاد، حيث تحتوي قشور البطيخ على الأحماض الأمينية المهمة في تحسين القدرة الجنسية.

كما يساعد في تحسين الأداء الرياضي، وزيادة القدرة على التحمل عند القيام بالتمرينات الرياضية الشاقة.

تقوية جهاز المناعة

الطبقة البيضاء الموجودة في قشور البطيخ تعزز من صحة الجهاز المناعي وتقويه، حيث يحتوي قشر البطيخ على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة. كما يساعد فيتامين سي على إنتاج خلايا الدم البيضاء، والتي تعتبر من أهم الأشياء للدفاع عن الجسم ضد العدوى.

يساعد في خسارة الوزن

يعتبر البطيخ من الوجبات الخفيفة، والمناسبة في الحميات الغذائية المخصصة لإنقاص الوزن، وذلك لاحتوائه على الألياف الغذائية بشكل كبير، وكذلك يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

كما يساعد تناول الطبقة البيضاء الموجودة في قشور البطيخ على تقليل الشعور بالجوع، كما يحفز عملية الأيض، مما يؤدي إلى تقليل الوزن بسهولة كبيرة.

تعزيز نضارة البشرة

تحتوي الطبقة البيضاء الموجودة في قشور البطيخ على نسبة كبيرة من الليكوبين والفلافونويدات، ومضادات الأكسدة، التي تعمل على الحد من الجذور الحرة، المتسببة في ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، وكذلك يقلل من ظهور التصبغات البنية.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.