الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد البطيخ للجنس والصحة العامة

بواسطة: نشر في: 2 أكتوبر، 2019
mosoah
فوائد البطيخ للجنس

فوائد البطيخ للجنس هو أحد الأمور التي يبحث الرجال بصفة عامة عن معرفتها خاصةً من المصابين بضعف الانتصاب؛ ويعود السبب في البحث عن ذلك في شهرة البطيخ بأنه من بدائل الفياجرا؛ وهو الأمر الذي يُمكنك معرفة مدى صحته بقراءة المقالة الحالية التي أعدها لك الموسوعة والتي تستعرض أيضًا طريقة عمل عدد من وصفات البطيخ للجنس كما توضح أبرز الفوائد الصحية العامة للبطيخ وعصيره.

فوائد البطيخ للجنس

ترجع فوائد البطيخ للجنس بشكل كبير إلى دوره في مكافحة ضعف الانتصاب وهو الأمر الذي تُجرى الكثير من الدراسات في الفترة الراهنة للتحقق من مدى فعاليته وبالرغم من ذلك إلا أن النتائج الأولية مبشرة بشكل كبير فقد اقترحت بعض الدراسات أن البطيخ قد يكون من البدائل الطبيعية للفياجرا. وهنا يجب الإشارة إلى أن دور البطيخ في علاج ضعف الانتصاب يعود لاحتوائه على حمض أميني يُسمى السيترولين وقد بينت عدة دراسات أن هذا الحمض قد يساعد بخصوص هذا الشأن. وقد بينت الدراسات الأولية أن آلية عمل السيترولين تعود إلى أن الجسم قد يحوله إلى مادة الأرجنين التي تتحول في نهاية الأمر إلى أكسيد النيتريك الذي يعزز معدل وصول الدم إلى الأعضاء الجنسية بما في ذلك القضيب. ومن الجدير بالذكر هنا إلى أن الدراسات التي أجريت حتى الآن للتحقق من فوائد البطيخ للصحة الجنسية معظمها أجري على الحيوانات وبعض شارك فيه عدد قليل من الرجال.

وصفات البطيخ للجنس

وفقًا للأبحاث فإن الطريقة الأمثل للتمتع بفوائد البطيخ للجنس هي استهلاك عصيره المكثف والذي يُمكنك معرفة عدد من أفضل طرق إعداده من خلال مطالعة مقالة (فوائد عصير الحبحب للصحة والجمال).

فوائد البطيخ للصحة العامة

يُمكنك معرفة أهم المتعلقة بخصوص ذلك بمطالعة مقالتي (فوائد البطيخ الأحمر وقيمته الغذائية) و (فوائد عصير البطيخ للصحة الجسدية والجنسية).

المصادر: 1، 2.