فوائد الفواكه للجسم والبشرة

ماجدة فراج 10 نوفمبر، 2019

نقدم إليكم  اليوم عزيزي القارئ موضوع عن فوائد الفواكه للجسم ، تعتبر الفواكه هي العصا السحرية للحصول على قوام مثالي وبدن صحي وبشرة نقية ومشدودة و شعر جذاب ولامع، كما تعتبر المصدر الأساسي للأملاح المعدنية والمخزون الطبيعي للفيتامينات.

نلاحظ حرص الرياضيين على تناول الفاكهة بشكل منتظم في نظامهم الغذائي، كما نلاحظ أنها الموصى الأول به في فترات الحمل وفترات النقاهة لما بعد العمليات الجراحية والأمراض المختلفة، فمع تناولها تتجدد الخلايا وترتفع كفاءة جهاز المناعة للجسم وتمد الجسم بالطاقة والحيوية، عالم الفاكهة عالم مليء بالأسرار وغني بالخيرات والفوائد، فتعالوا معنا نصحبكم في رحلة صحية ولذيذة بين عالم من الفاكهة من خلال موقعنا الشيق والمفيد موسوعة.

فوائد الفواكه للجسم

تعتبر الفاكهة هي المصدر الأول للفيتامينات في الجسم، كما أنها هي منبع الحصول على الأملاح المعدنية الطبيعية التي تساعد في قيام الجسم بكل وظائفه الحيوية .

إن تناول الفاكهة بصورة منتظمة بإمكانها أن تغير من طبيعة جسمك وشكل حياتك إلى الأفضل، فهي تقوم بتجديد الخلايا، وحث الجهاز المناعي على العمل ومن ثم مقاومة الأمراض المختلفة كما أنها تقوم برفع كفاءة الكبد في التخلص من السموم المترسبة داخله فتحميه من التليف والتدهن الذي يؤدي إلى تقليل عمله بما ينعكس على باقي أنشطة الجسم.

فوائد الفواكه باختصار

للفواكه الكثير من الفوائد التي سوف نقوم بسردها بصورة مختصرة فيما يلي وهي :-

  • تعد من اكبر العوامل الطبيعية في وقاية الجسم من الكولسترول لأنها تقوم بالقضاء على الدهون المترسبة في الشرايين ومن ثم تساعد في حماية الجسم من الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية والجلطات بأنواعها .
  • تحمي الإنسان من الإصابة بالزهايمر لأنها تقوم بتنشيط الذاكرة وتجديد خلايا المخ المسئولة عن التذكر .
  • تحتوي على حمض الفوليك الذي يعتبر العامل الأول في تكوين خلايا الدم الحمراء ومن ثم تكافح الإصابة بفقر الدم و الأنيميا .
  • كما أن حمض الفوليك هو شكل من أشكال فيتامين (ب) الذي يقي الأم الحامل من تشوهات جنينها و لأنها يساعد في تكوين الأنبوب العصبي لدى الجنين .
  • غنية بفيتامين (ج) أو ما يسمى بفيتامين (سي) الذي يعتبر الداعم الأول لوقاية الجسم من الإصابة بنزلات البرد و الإنفلونزا.
  • تقوم الفواكه بزيادة مناعة الجسم بما يساعد في الوقاية من الكثير من الأمراض .
  • تعتبر الفواكه المصدر الأول الطبيعي للحصول على الفيتامينات والأملاح المعدنية التي لا غنى عنها لقيام الجسم بعملية الأيض.
  • تحتوي الفاكهة على السكر الطبيعي ( الفركتوز) الذي يعمل على ضبط مستوى السكر في الدم ومن ثم الحفاظ على خلايا البنكرياس.
  • للفاكهة فائدة جمة في التخلص من الوزن الزائد لأنها من افضل الأغدية قليلة السعرات الحرارية ، فهي الغذاء الأمثل للرياضيين ومتبعي الحميات الغذائية .
  • تحتوي الفواكه على مضادات التأكسد لاحتوائها على الأحماض الأمينية الطبيعية بما يجعل لها دور كبير في محاربة الشوارد الحرة التي تتسبب في نمو الخلايا السرطانية والعياذ بالله.
  • غنية بالبوتاسيوم الذي يعتبر العامل الأول في الحفاظ على معدل ضغط دم طبيعي .
  • تعمل على وقاية الجسم من الإمساك نظرا لاحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية، ومن ثم أيضًا وقاية القولون من التقرحات والخلايا السرطانية والعياذ بالله .

فوائد الفواكه للبشرة

  • سواء عن طريق تناولها أو وضعها على بشرة الوجه (كأقنعة) تعمل على ظهور البشرة بالمظهر اللامع والصحي، لأنها تقوم بتجديد خلايا البشرة وتحميها من ظهور التجاعيد المبكرة، كما أنها تقوم بتأخير أعراض الشيخوخة المختلفة.

فوائد الفواكه للأطفال

يعتبر تناول الفواكه للأطفال أمر لا غنى عنه نظرًا للأسباب الآتية:

  • تساعد في طرد السموم من أجسامهم الصغيرة .
  • تعتبر خط الدفاع الأول لهم تجاه الأمراض المختلفة فهي تعمل على حمايتهم من الفيروسات والجراثيم المختلفة.
  • تلبي حاجة الطفل من خلال إمداده بالعناصر الغذائية والأملاح المعدنية التي تمنحه النشاط فيتمكن من اللعب والحركة والقفز مع أقرانه .
  • لاحتوائها على نسبة كبيرة من الكالسيوم والفوسفور فهي تساعد في نمو أسنانه وعظامه بشكل صحي.
  • تشكل جانب هام في بناء جسم الطفل وتكوين عضلاته.
  • هي حجر الأساس في تكوين الخلايا الدماغية للطفل ومن ثم لها القدرة على إعلاء مستوى الذكاء والتفكر لديه.
  • تعتبر مصدر طبيعي للسكر سهل الهضم (الفركتوز) بخلاف أنواع السكر الأخرى التي تسبب انتفاخ البطن للأطفال.
  • لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية تقي الأطفال من الإصابة بالإمساك الذي يعتبر أمر مؤلم للغاية بالنسبة لهم في أعوامهم الأولى.

فوائد الفواكه للجسم والبشرة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د