شرح مقياس تايلور للقلق

روان سامي 6 يونيو، 2019

اليوم سنتحدث معك عزيزي القارئ عبر موسوعة حول مقياس تايلور للقلق ، فهو اختبار تستطيع من خلاله قياس نسبة القلق لديك، أو لدى أي شخص في أي سن، إذا كان منخفض، متوسط، مرتفع، وذلك من خلال ما تشعر به من آثار تظهر عليك بوضوح، ويكون هذا القياس على درجة عالية من الموضوعية، والدقة.

تم اقتباس هذا الاختبار من مقياس القلق الصريح، الذي تم استعماله، وتقنينه، بواسطة الأخصائية النفسية j.a.taylor ، لذلك تم إطلاق اسمها على هذا المقياس.

مقياس تايلور للقلق

تم استخدامه في العديد من الدراسات، فقد تم اختباره على عدد من الأطفال من داخل البيئة المصرية كمثال.

وكانت أعمارهم ما بين 10 إلى 15 سنة، وتمكنوا من الحصول على مستويات قياسية دقيقة، ومن خلالها تم تحديد نسبة القلق المُصاب به الفرد.

ولديك صلاحية لإجراء اختبار جماعي من خلال هذا المقياس، وذلك في حالة إن كان الأشخاص يجيدون عملتي الفهم، والقراءة.

طريقة الحساب عبر مقياس تايلور للقلق

  • تقوم بإعطاء درجة واحدة لكل إجابة نعم.
  • أما إذا كانت الإجابة ب لا فيتم حسابه بصفر.
  • أما عن العبارات العكسية ففيها العكس، فتكون الإجابة بـ” لا “بدرجة واحدة، والإجابة بنعم تحصل على صفر.

جدول لتصنيف مستوى القلق

تقوم بجمع الدرجات أولاً ثم الإطلاع على التصنيفات التالية:-

  • إذا كان المجموع من صفر إلى 16، تكون الإصابة بالقلق قليلة جداً.
  • أما إذا كان مجموع الدرجات من 17 إلى 19، فهنا تكون مصاب بقلق منخفض”طبيعي”
  • و من 20 إلى 24 درجة، فهنا تكون مُصاب بقلق متوسط.
  • أما إذا كانت من 25-29 درجة، سيكون لديك قلق فوق المتوسط.
  • وفي حالة إن كان مجموع الدرجات من 30 فيما فوق، فهنا تكون مصاب بالقلق المرتفع.

طريقة الاختبار

يطبق مقياس تايلور للقلق على الأشخاص البالغين عشر سنوات، أو أكثر. من بين الـ50 عبارة التي تتعرض لها، خلال المقياس، هناك عشرة عبارات عكسية يتم تصحيحها بطريقة مختلفة وهي 3-13-17-20-22-29-32-38-48-50.

الأسئلة الخاصة بمقياس تايلور للقلق

عليك قراءة حوالي خمسين سؤال بعناية، والإجابة عليهم سواء بنعم أو لا، ثم تصحيحهم وحساب المجموع الكلي لهم؛  حتى يتسنى لك معرفة مستوى القلق لديك. ويمكنك الإطلاع عليهم عبر هذا الرابط

فعليك أن تنتبه عزيزي القارئ، إذا كنت تشعر بالإصابة بالقلق ناحية الأشياء الأشخاص، الأماكن، أو غيرها يمكنك أولاً قياس نسبته عبر مقياس تايلور للقلق، ومن ثم تتعرف إذا كنت تحتاج للعرض على طبيب مختص أم أن حالتك لا تحتاج لذلك؛ حتى لا تتفاقم المشكلة بداخلك فتوثر عليك بشكل سلبي خلال حياتك.

شرح مقياس تايلور للقلق

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د