أفضل طرق زيادة الرغبة عند الرجال

هدى عبد السلام 5 ديسمبر، 2022

سنتناول في مقالنا اليوم أفضل طرق زيادة الرغبة عند الرجال، هناك بعض الرجال ممن يعانون من ضعف رغباتهم الجنسية، مما يؤثر بشكل سلبي على حياتهم الزوجية، حيث تقل معدلات إتمام العلاقة الزوجية أو أنها تتم بشكل روتيني دون وجود رغبة حقيقية، حيث توجد العديد من المشكلات الحياتية والاجتماعية وراء حدوث ذلك، وفيما يلي سنتعرف على طرق زيادة الرغبة عند الرجال.

زيادة الرغبة عند الرجال

قبل الإقدام على استخدام أيًا من العلاجات التي سنوضحها في هذا المقال، يجب الإشارة إلى ضرورة استشارة الطبيب المختص لمعرفة الأسباب الحقيقية لتلك المشكلة وإيجاد الطرق المناسبة لعلاجها، وهناك العديد من الوسائل التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية وتقويتها للرجال، ومنها الأدوية والأكلات والتي سنتناول كلًا منها بالتفصيل فيما يلي:

حبوب لزيادة الرغبة عند الرجال

هناك العديد من المنشطات الجنسية التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية ومعاجلة الفتور الجنسي للرجال وهي:

  • ديفيرول: له قدرة فائقة على تنشيط الرغبة الجنسية للرجال وإطالة وقت الجماع.
  • بريميلانوتيد: أثبت هذا الدواء فاعليته في زيادة الرغبة الجنسية للرجال، ولكن هناك بعض الدراسات التي أشارت إلى أنه يؤثر على ضغط الدم بشكل سلبي.
  • الحبوب العشبية: وهي عبارة عن أعشاب تمت صناعتها على شكل أقراص، وذلك لقدرة تلك الأعشاب على زيادة الرغبة الجنسية مثل الماكا، الداميانا، اليوهمبين، الجنسنغ الهندي، الجنكة، ابيميديوم، الجنسنغ الكوري.
  • الأوميجا 3: تُستخدم لتحسين الأداء الجنسي للرجال وزيادة رغباتهم الجنسية، ولم يثبت وجود أضرار ناتجة عن تناولها.

اكلات لزيادة الرغبة عند الرجال

  • الفراولة: لها قدرة على تعزيز الرغبة الجنسية بسبب احتوائها على فيتامين ب وحمض الفوليك.
  • المأكولات البحرية: وذلك لأنها تحفز إنتاج هرمون التستوستيرون بسبب احتوائها على نسبة عالية من الزنك، ومن أمثلتها الجمبري والسردين والسلمون.
  • الموز: يساعد على زيادة القدرة الجنسية نظرًا لاحتوائه على فيتامين ب ومركب البروميلين.
  • الشيكولاتة: لها قدرة على زيادة إنتاج الهرمونات المسؤولة عن الرغبة الجنسية بفضل احتوائها على مادة فينيل ميثيل أمين.
  • الفلفل الأحمر: يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لأنه يتضمن مواد تزيد من إفراز المخ للمواد الكيميائية المسؤولة عن الرغبة الجنسية، كما يزيد من ضربات القلب ويساعد على تنشيط الدورة الدموية.
  • الفول السوداني: يساعد على وصول الدم إلى الأعضاء التناسلية مما يقوي من الرغبة والقدرة الجنسية ويعالج الفتور الجنسي.
  • الأفوكادو: معروف بقدرته الفائقة على زيادة الرغبة الجنسية، وذلك لأنه يساعد على زيادة هرمونات الذكورة نتيجة لاحتوائه على فيتامين ب 6 وحمض الفوليك.
  • التين: تعمل مضادات الأكسدة فيه على تنشيط الدورة الدموية وتعزيز الأعضاء التناسلية بالدم الذي تحتاج إليه، مما يساعد على علاج مشكلة ضعف الانتصاب التي تؤثر على الرغبة الجنسية.
  • السبانخ: يساعد على زيادة الشهوة الجنسية للرجال بسبب تنشيطه للدورة الدموية ووصول الدم لكافة أعضاء الجسم بما فيها الأعضاء التناسلية.
  • الرمان: أشارت إحدى الدراسات إلى قدرة الرمان على زيادة الحيوانات المنوية وعلاج ضعف الانتصاب من خلال تنشيطه للدورة الدموية في الجسم.

مشروبات لزيادة الرغبة عند الرجال

هناك عدد من المشروبات التي لها فعالية كبيرة في ارتفاع الشهوة عند الرجال، وهذا ما سنتطرق إليه في الفقرة القادمة:

  • عصير البنجر: يعمل على زيادة الانتصاب عند الرجل، حيث يساهم في تحسين إفراز أكسيد النيتريك في الجسم، مما يعمل على توسيع الوعية الدموية، وبذلك يحافظ على الضغط في الجسم الكهفي للقضيب، مما يزيد من الانتصاب، كما يساهم في خفض ضغط الدم، وبالتالي يساعد في دعم الصحة الجنسية.
  • المشروبات المليئة بالكافيين: تعد المشروبات الغنية بالكافيين من المشروبات التي تحسن من عملية الانتصاب، حيث يعمل الكافيين على زيادة تدفق الدم والمساهمة في استرخاء العضلات، مما يدعم قوة الانتصاب، ولكن يجب عدم الإفراط في تناول الكافيين منعاً لحدوث مضاعفات.
  • عصير البطيخ: هو غني بالسيترولين، وهو أحد الأحماض الأمينية التي تساعد في تقوية الانتصاب، كما يعمل على علاج الضعف من الخفيف إلى المتوسط، بالإضافة إلى احتوائه على الأرجنين الذي يزيد من معدل أكسيد النيتريك مما يساهم في زيادة توسيع الأوعية الدموية، وتحسين تدفق الدم إلى القضيب.
  • عصير التوت الأزرق: يعد التوت الأزرق غني بمركبات الفلافونويد، التي يجعله من أفضل المشروبات الصالحة لعملية الانتصاب، حيث يعمل على زيادة تدفق الدم إلى القضيب، وبالتالي زيادة قوته.
  • الماء: يعمل الماء على تحسين عملية حركة السوائل في الجسم، مثل البلازما وخلايا الدم الحمراء، وبالتالي يساعد في تقوية القضيب وقت العلاقة الحميمة، وذلك لأن انخفاض البلازما وخلايا الدم الحمراء في التقليل من مرونة الشرايين، ومع ارتفاعهما يزيد من كفاءة الدورة الدموية مما يدعم عملية الانتصاب.

فيتامينات لزيادة الرغبة عند الرجال

هناك بعض من الفيتامينات التي أثبتت فعاليتها الإيجابية في دعم عملية الانتصاب عند الرجل وزيادة الرغبة الجنسية لديه، وهي التي تتمثل في التالي:

  • فيتامين ب3: أوضحت العديد من الدراسات التي إجريت على مجموعة من الرجال الذين كانوا يعانون من مشكلات في الانتصاب أن بعد تناولهم لفيتامين ب3 بحصة يومية تتراوح ما بين 500: 1500 ملجم، ولفترة استغرقت 12 أسبوعاً، حيث ساعد ذلك في التقليل من تلك المشكلات وعدن عملية الانتصاب لديهم، ومن أهم مصادر فيتامين ب3 مثل: الفستق السوداني، الأفوكادو، لحم الدجاج، الفطر، والأرز البني.
  • فيتامين د: أكدت البحاث العلمية أن انخفاض معدل فيتامين د في جسم الرجل يتسبب في ضعف الرغبة الجنسية وعملية الانتصاب، وذلك لأن هذا الفيتامين يعمل على الحد من الالتهابات وتحسين تدفق الدم، مع زيادة إنتاج أكسيد النتريك، وبالتالي دعم انتصاب الرجل، ومن أبرز مصادره كالتالي: سمك السردين، وأشعة الشمس، وصفار البيض، والكبدة.
  • فيتامين هـ: يعمل على دعم الحصة الجنسية عند الرجال ومنع تعرضها للمشكلات المختلفة، حيث يساهم في صحة الحيوانات المنوية، مع قدرته على زيادة كفائتها الحركية وتنقلها، وبالتالي رفع مستوى الخصوبة عند الرجل، كما تدعم الرغبة الجنسية وزيادة الشهوة أثناء الجماع، ومن مصادره مثل: زيت بذور العنب، بذور عباد الشمس، السبانخ، واللوز، والفستق.
  • فيتامين ب9: أثبتت بعض الدراسات أن نقص فيتامين ب9 في جسم الرجل، ينجم عنها ضعف في القدرة لجنسية لديه، حيث هناك ارتباط قوي بينهما، ففيتامين ب9 يساهم في تعزيز الرغبة الجنسية وزيادة الشهوة عند الرجل، وبالتالي دعم عملية الانتصاب، ومن مصادره مثل: الموز، والبقوليات، والحمضيات، والسبانخ، والبروكلي، والهليون.

نصائح لزيادة الرغبة الجنسية

هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها من أجل علاج مشكلة ضعف الرغبة الجنسية للرجال وهي:

  • يجب الحصول على قدر كافِ من الراحة والاسترخاء حتى لا يتعرض الجسد للإرهاق الذي يتسبب في عدم الرغبة في إقامة العلاقة الزوجية.
  • الحرص على حل المشكلات الأسرية والاجتماعية وتجديد الحب بين الزوجين بصورة مستمرة.
  • ممارسة التمارين الرياضية من أجل علاج الضغط النفسي والتوتر اللذان يؤثران بشكل سلبي على العلاقة الجنسية.
  • تعزيز الثقة بالنفس، فهذا العامل يؤثر بشكل كبير على زيادة الرغبات الجنسية للرجال، ويجب على الطرف الآخر أن يدعم شريكه نفسيًا ومعنويًا لتحقيق هذا الغرض.
  • يجب تحدث كل طرف مع الآخر بشكل صريح ومباشر حول الرغبات الجنسية لكلًا منهما للوصول إلى علاقة زوجية سليمة.
  • التوقف عن استخدام الأدوية التي تؤثر بشكل مباشر على القدرة الجنسية واستبدالها بأدوية أخرى.

أسئلة شائعة

ما هو المشروب المقوي للجنس؟

هو عصير البطيخ، لأنه غني بالأحماض الأمينية التي تدعم وتقوي عملية الانتصاب وتحسين القدرة الجنسية.

متى يبدأ الضعف الجنسي لدى الرجال؟

مع بداية بلوغهم عامهم الـ 35، ويزداد تفاقم المشكلة بعد الوصول إلى سن الستين.

المراجع

أفضل طرق زيادة الرغبة عند الرجال

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د