الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فيما يستخدم دواء نيو هيلار

بواسطة: نشر في: 8 فبراير، 2020
mosoah
نيو هيلار

من خلال هذا المقال نستعرض لكم أهم المعلومات عن مرهم نيو هيلار Neo Healer المستخدم في علاج بعض حالات الالتهابات الجلدية المزمنة، وهو يحتوي على مكونات طبيعية من مستخلص الألوفيرا والترمس الأبيض، إلى جانب النعناع وعشبة فاتيريا انديكا الهندية، وهي مكونات طبيعية تحتوي على مواد مضادة للالتهابات وتساعد على التخفيف من الآلام الناتجة عنه.

إذ أن الألوفيرا يحتوي على مادة الكولاجين التي تعمل على إنتاج خلايا جديدة للبشرة، إلى جانب الترمس الأبيض الذي يعمل على يساعد على إصلاح تلف الخلايا، فضلاً عن النعناع الذي يساعد على تسكين الألم، بالإضافة إلى عشبة فاتيريا انديكا التي تساهم في التئام الجروح بشكل أسرع، في موسوعة سنتعرف عن قرب عن دواعي استعمال هذا الدواء وأبرز آثاره الجانبية.

نيو هيلار

دواعي استعمال مرهم نيوهيلار

  • يستخدم مرهم نيوهيلار في التخفيف من آلام البواسير سواء كانت الداخلية أو الخارجية، حيث أنه يعمل على إصلاح الأنسجة المصابة بالتورم من خلال تنشيط الدورة الدموية، فضلاً عن إنتاج أنسجة جديدة.
  • يعمل على علاج الشروخ الشرجية الناتجة عن حدوث الضغط في حالات الولادة الطبيعية، إلى جانب الاضطرابات الهضمية المزمنة مثل الإمساك.
  • يحفز على شفاء والتئام الجروح الجلدية في منطقة الشرج.

طريقة استخدام مرهم نيو هيلار وجرعاته

  • يتم أولاً غسل الأيدي جيدًا والمنطقة المصابة ثم توضع عليها طبقة صغيرة منها تكفي لتغطيتها، ومن ثم تُترك وفقًا للمدة التي يحددها الطبيب المختص.
  • تصل جرعات هذا المرهم إلى ثلاث مرات يوميًا، وتستمر فترة العلاج لمدة تصل إلى 21 يوم، ويستخدم المرهم كل 8 ساعات يوميًا، وتختلف هذه الجرعات وفقًا للحالة، ولكن يجب الالتزام بالجرعات التي يحددها الطبيب المختص وعدم زيادتها لأجل تفادي ظهور أي أعراض جانبية، فضلاً عن ضرورة الالتزام بمدة العلاج.

ملحوظة هامة: يتوافر من هذا الدواء لبوس يحتوي على نفس مكونات المرهم، وهو يستخدم لمدة ثلاث مرات يوميًا، وتصل مدة العلاج إلى 21 يوم أيضًا، ويستخدم لعلاج البواسير الداخلية.

موانع استخدام نيوهيلار

  • ينبغي طوال فترة العلاج الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تسبب في الإصابة بالإمساك.
  • يجب عقب استخدام المرهم تجنب التبرز لمدة أقصاها 4 ساعات.
  • لا يجب استخدام هذا المرهم إلا قبل غسل اليدين والمناطق المصابة جيدًا.
  • لا يستخدم هذا المرهم في حالات النزيف الحادة والمتكررة.

ملحوظة: يجب استشارة الطبيب المختص في حالات الحمل والرضاعة الطبيعية.

الآثار الجانبية لمرهم Neo Healer

قد ينتج عن استخدامه ظهور بعض الأعراض الجانبية والتي يجب الإطلاع عليها لأجل الانتباه وإبلاغ الطبيب في حالة ظهورها، وتتمثل هذه الأعراض فيما يلي:

  • ظهور أعراض تحسسية مثل الطفح الجلدي والحكة.
  • الشعور بتهيج في الجلد.
  • من بين الأعراض الجانبية النادرة له الإصابة بتورم في الوجه أو الحلق.

وفي ختام هذا المقال علينا أن ننوه بأن هذه المعلومات للإطلاع فقط ولا تغني عن استشارة الطبيب المختص، كما أننا في موسوعة لا نضمن صحة هذه المعلومات، ولسنا مسئولين عن أي أضرار تنتج عن سوء الاستخدام، كما يُرجى الإطلاع على تاريخ الصلاحية قبل الاستعمال.

مراجع

1

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.