ما هي استعمالات كريم بيبانثين الوردي وطريقة استخدامه

رويدا أحمد 1 فبراير، 2022

لا شك أن كريم بيبانثين واحد من ضمن منتجات العناية بالبشرة المعروف عالميا، لذلك نتناول في هذا المحتوى الحديث عن استعمالات كريم بيبانثين الوردي فمن خلال الموسوعة نصطحبك عزيزي القارئ في جولة ممتعة حول التعرف على معلومات متعددة عن كريم بيبانثين الوردي.

استعمالات كريم بيبانثين الوردي

إن المعروف عالميا عن كريم بيبانثين بشكل عام إنه من ضمن المنتجات العلاجية للأمراض الجلدية المتنوعة، وعلى وجه الخصوص يتمحور العلاج الفعال من هذا المنتج الطبي إنه يعد من ضمن أقوى المرطبات لجميع أنواع البشرة، ومن هنا فإن كريم بيبانثين الوردي له عدد كبير من الاستعمالات العلاجية للبشرة، ومن هذه الاستعمالات:

  • يستعمل كريم بيبانثين الوردي في علاج جفاف البشرة الشديد، فيرطب البشرة بمجرد استخدامه على الفور، ومع المداومة على استخدامه يعمل على مروة الجلد ونعومته.
  • يستعمل أيضا كريم بيبانثين الوردي في علاج الحساسية المفرطة للجلد.
  • يعمل كريم بيبانثين الوردي على علاج تشققات الجلد ولا سيما التشققات المتواجدة في كعب القدمين.
  • يعالج كريم بيبانثين الوردي الطفح الجلدي في البشرة.
  • إضافة إلى ذلك أن كريم بيبانثين يعالج تمددات وتشققات الجلد والتقليل من علامات التمدد في الجسم.
  • يستعمل كريم بيبانثين الوردي في حماية الجلد من التأثر بعوامل الجو المختلفة والملوثات البيئية.
  • يعمل كريم بيبانثين الوردي على علاج صبغ الجلد الناتجة من التعرض لأشعة الشمس.

كريم بيبانثين الوردي للشفايف

من أهم استعمالات كريم بيبانثين الوردي هو علاج تشققات وجفاف الشفاه، لذلك تنصح معظم الأطباء باستخدام كريم بيبانثين الوردي بانتظام يوميا على الشفاه للحصول على أفضل النتائج، وذلك لأن استخدام كريم بيبانثين يوميا على الشفاة يعمل على:

  • يعمل كريم بيبانثين الوردي  على بناء حاجز خارجي على الشفاه لكي يحميها من التأثر بعوامل الجو المختلفة وخاصة في فصل الشتاء التي يسبب جفاف شديد للشفاه، ويحافظ عليها من فقدان الماء الذي يؤدي إلى جفاف أنسجة الشفاة الداخليه مما يؤثر على مظهرها الخارجي ووجود التشققات والجفاف بها.
  • يحتوي كريم بيبانثين الوردي على كلا من من زيت اللوز الحلو و الغليسيريل اوليت، وهذه المكونات بالإضافة إلى بعض المكونات المرطبة الأخرى يؤدي إلى ترطيب الشفاة من التشققات الناتجة من التأثر بالعوامل الجوية المختلفة التي تسبب الجفاف، والجفاف بها يؤدي إلى التشقق.
  • يؤدي استخدام كريم بيبانثين الوردي باستمرار إلى الحصول على نضارة الشفاة وتحسين ملمسها ونعومتها الشديدة وصحة الجلد بشكل عام.
  • يعمل كريم بيبانثين الوردي على توريد الشفاة الداكنة أو الاسمرار حول الفم لإنه يحتوي على فيتامين B5 و شمع العسل وهذه المكونات تعمل على التوريد الطبيعي للشفاة وتفتيح المنطقة الحساسة حول الفم التي حدث بها تلك الاسمرار نتيجة التعرض للشمس المستمر وعوامل الجو التي تؤدي إلى جفاف البشرة، واستخدام المستحضرات التجميلية بشكل مستمر.
  • فوضع كمية قليلة من كريم بيبانثين الوردي يوميا على الشفاة ومن ثم تدليكها بحركات دائرية برفق ويترك على الشفاه طوال الليل أثناء فترة النوم.

كريم بيبانثين الوردي للمنطقة الحساسة

الكثير من منتجات العناية بالبشرة تستخدم بأمان تام على البشرة الجسم بشكل طبيعي وتكون منتجات طبية، لكن يحذر أطباء الجلدية في حالة استخدامها على المناطق الحساسة في الجسم، وذلك لأن المنطقة الحساسة في الجسم لها منتجات معينة تختلف مكوناتها عن مكونات أي منتجات أخرى.

  • أما بالنسبة إلى كريم بيبانثين الوردي، فينصح أطباء الجلد باستخدامه على المنطقة الحساسة لإنه يحتوى علة مكونات آمنة في الاستخدام.
  • فيعمل كريم بيبانثين الوردي على تفتيح وتوريد المنطقة الحساسة مع الاستخدام المستمر يوميا في كل صباح، بالإضافة إلى إنه من ضمن المنتجات التي لديتها القدرة العالية على الترطيب والقضاء على الحساسية والطفح الجلدي في مثل هذه المناطق.

كريم بيبانثين الوردي لليدين

كما ذكرنا أن كريم بيبانثين الوردي يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي تساعد على الترطيب في الجلد المفتقد إلى التشبع من الماء.

  • وقد يكون جفاف البشرة من ضمن عوامل الجو في فصل الشتاء بالإضافة إلى التعرض المستمر لأشعة الشمس الذي يسبب جفاف الجلد مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد في وقت مبكر للبشرة في سن صغير من العمر.
  • يحتوى كريم بيبانثين الوردي  على مجموعة من الفيتامينات ومن ضمنها فيتامين B5 بنسبة كبيرة ونسبة عالية من المواد الدهنية، وهذه المكونات تعمل على ترطيب الجلد والقضاء على تشققات اليدين.

كريم بيبانثين الوردي للأطفال

يستخدم كريم بيبانثين الوردي للأطفال حيث إنه يعتبر من ضمن أفضل الكريمات ومنتجات العناية بالبشرة التي تعالج المشاكل الجلدية التي تواجهها الأطفال.

  • يحتوي كريم بيبانثين الوردي على المواد الآمنة والفيتامينات المرطبة للبشرة، ويستعمل للتخلص من والبثور الصغيرة في جلد الأطفال التي تسبب الحساسية المفرطة.
  • فيساههم كريم بيبانثين الوردي في القضاء على الحساسية الناتجة من استخدام الحفاضات، أو الحساسية الناتجة عن لدغ بعض الحشرات أو التعرض للجروح أو الحروق السطحية.
  • وقد تكون الحساسية المفرطة عند الأطفال نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

كريم بيبانثين الوردي فترة الحمل

الكثير من السيدات في فترة الحمل تتساءل حول منتجات معينة تستعملها لترطيب الجلد في تلك الفترة، لأن هناك بعض المنتجات الخاصة بعناية البشرة يحذر الأطباء من استعمالها أثناء فترة الحمل والرضاعة لأن لها، وذلك لإن هذه المنتجات قد يكون لها بعض الآثار الجانبية التي قد تؤثر على الجنين والأم.

  • يمكننا إذن القول بأن كريم بيبانثين الوردي من ضمن منتجات العناية بالبشرة الآمنة على السيدات أثناء فترة الحمل والرضاعة، وينصح أطباء الجلد باستخدامه في مثل هذه الفترة للسيدات.
  • يحتوي كريم بيبانثين الوردي على حمض البانتوثينيك، وهذا الحمض من ضمن المكونات الآمنة على السيدات في فترة الحمل والرضاعة.
  • فيعمل كريم بيبانثين الوردي على علاج علامات التمدد والتشققات التي تحدث في الجلد أثناء فترة الحمل، لذلك ينصح الطبيب المختص باستخدامه في مثل هذه الفترة بانتظام للحصول على جلد مشدود خالي من علامات التمدد الحرار التي تؤول إلى اللون الأبيض بعد فترة الحمل، لإن ظهور هذه العلامات في الجلد تكون مزعجة كثيرا لمعظم السيدات.

هل يمكن استخدام كريم بيبانثين الوردي للوجه

يحتوي كريم بيبانثين الوردي على حمض البانتوثينيك، بالإضافة إلى احتواءه على مادة ديكسبانثينول المستخرج من برو فيتامين B5، مما يعمل على حماية الجلد بشكل عام، ولكن هل يستخدم كريم بيبانثين على الوجه.

  • يستخدم كريم بيبانثين الوردي على الوجه لاحتواءه على نسبة عالية من الأحماض والفيتامينات المفيدة والآمنة على البشرة.
  • فيعالج كريم بيبانثين الوردي كلا من إكزيما الوجه، التهابات الوجه الناتجة من حروق الشمس البسيطة، وجفاف البشرة ورطيب البشرة ومحاربة علامات تقدم البشرة.

وإلى هنا عزيزي القارئ نكون قد توصلنا إلى معرفة استعمالات كريم بيبانثين الوردي من خلال هذا المحتوى، بالإضافة إلى التعرف على المكونات التي يحتوي عليها كريم بيبانثين الوردي.

ما هي استعمالات كريم بيبانثين الوردي وطريقة استخدامه

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د