هل شراب لورينيز يسبب النعاس ؟

Sameh 23 أبريل، 2018

هل شراب لورينيز يسبب النعاس ؟ هو الأدوية التي يتم استخدامها من اجل تخفيف الالام المصاحبة لالتهاب الجيوب الأنفية والالتهابات التي تسببها نزلات البرد المختلفة، كما أنه يعد من الأدوية التي اثبتت فاعلية كبيرة في علاج الحالات التي تعاني من التهاب واحتقان الأنف، ومفيد جداً للحالات التي تعاني من العطس والزكام والرشح وسيلان الانف والدموع، ولكن من ضمن الأسئلة التي تخطر على بال الكثيرين هو هل شراب لورينيز يسبب النعاس؟ وهو ما سوف نحاول الإجابة عليه من خلال هذا المقال.

هل شراب لورينيز يسبب النعاس :

اثبتت الدراسات التي قد تم اجرؤها على شراب لورينيز أنه لا يسبب النعاس، حيث أنه من ضمن الأعراض الجانبية التي يسببها هذا الدواء هو فرط الحركة وتغيير في سلوكيات النوم وزيادة في النشاط، والاصابة بالإرق أي قلة في النوم، يعني أن هذا الدواء لا يسبب النعاس على الإطلاق.

ما هي دواعي استخدام شراب لورينيز:

يتم استعمال هذا الدواء في الحالات الآتية:

  • يستخدم مع الحالات التي تعاني من التهاب في الجيوب الأنفية.
  • يستخدم مع الحالات التي تعاني من العطس والزكام وانسداد الأنف.
  • يستخدم مع الحالات التي تعاني من نزلات البرد والانفلونزا الشديدة.
  • يستخدم مع الحالات التي تعاني من زيادة في إفراز الدموع وزيادة في إفرازات الأنف.

الاثار الجانبية المحتمل حدوثها جراء تناول لورينيز شراب:

قد ينتج عن هذا الدواء بعض الآثار الجانبية الأتية:

1-الأرق وصعوبة شديدة في النوم والنوم المتقطع.

2-جفاف شديد في الفم مع صداع شديد.

3-قد يؤدي إلى تسارع في عدد ضربات القلب، وقد يؤدي إلى الإحساس بالدوخة والدوار.

4-قد يؤدي هذا الدواء إلى فقدان شديد في الشهية مع عسر في التبول.

5-قد يؤدي هذا الدواء إلى تغيير في لون اللسان وهذا من الأشياء الطبيعية التي لا تستدعي أي قلق أو توقف عن تناول هذا الدواء.

6-قد يؤدي هذا الدواء إلى حدوث فرط في الحركة مع العصبية الشديدة لذلك يجب توخي الحذر.

7-قد يؤدي هذا الدواء إلى حدوث طفح جلدي مع صعوبة شديدة والتنفس مع الميل إلى الحكة وهنا يجب التوقف عن تناول هذا الدواء.

حبوب لورينيز للأطفال:

لا يجب أن يتم استخدام حبوب لورينيز للأطفال تحت عمر ال 6 سنوات، ويمكن أن يتم إعطائهم لورينيز شراب حيث أنه أكثر اماناُ بالنسبة للأطفال تحت عمر 6 سنوات.

حبوب لورينيز للحامل:

هل يمكن أن تتناول السيدة الحامل حبوب لورينز؟ أولاً يجب على كل سيدة أن تقوم بتوخي الحذر عند تناول أي من الأدوية اثناء فترة الحمل حيث أنه قد يتسبب ذلك في اثار ضارة عليها وعلي الجنين أما عن حبوب لورينيز للحامل:

-لم تثبت الدراسات الدوائية التي قد تم اجراؤها حتى الآن عن مدى أمان استخدام حبوب لورينيز للحامل، لذلك لا ننصح باستخدام حبوب لورينيز إلا إذا كانت المنافع المتوقع حدوثها أكبر من الضرر المحتمل حدوثه ويجب أن يتم ذلك تحت اشراف الطبيب المعالج.

أما عن استخدام الدواء خلال فترة الرضاعة فقد أثبتت الدراسات أن هذا الدواء يمر عبر لبن الأم بكميات ضئيلة لذلك لا يجب على السيدة المرضع أن تقوم بتناول هذا الدواء.

شراب لورينيز للأطفال:

يساعد هذا الدواء على التخلص من التهاب الجيوب الأنفية ومن الحساسية، وكذلك يساعد الأطفال على التنفس بصورة طبيعية حيث أنه يساعد على علاج انسداد الأنف المصاحب للحالات التي تعاني من البرد والزكام، كما أنه يعمل على التخلص من سيلان الأنف والعطس لدى الأطفال ولكن يجب أن يتم استخدامه حسب الجرعات الاتية:

-الجرعة المقررة للأطفال من سن 6 سنوات وحتى سن 12 سنة ووزنهم يزيد عن 30 كيلو جرام تكون الجرعة المقررة كالاتي: 2.5 مل من شراب لورينيز مرة واحدة في اليوم.

-أما الأطفال من سن 2 إلى سن 5 سنوات تكون الجرعة المقررة كالآتي: 1.5 ملي من الدواء مرة واحدة في اليوم.

-الجرعة المقررة من سن سنتين فيما اقل: لا يجب أن يتم استخدام هذا الدواء للأطفال تحت عمر العامين أو الأطفال الرضع عموماً.

حبوب لورينيز واضرارها:

حبوب لورينيز تعد من الحبوب الآمنة جداً وليس لها أي أضرار إذا تم تناولها بالمعدلات والجرعات الطبيعية وتحت اشراف الطبيب المعالج ولكن قد يحدث بعض من الآثار الجانبية الضارة لبعض الأشخاص مثل:

1-قد يحدث فقدان في الشهية مع جفاف في الفم والعطش الشديد.

2-قد تؤدي الحبوب إلى عسر في البول واضطرابات شديدة في البول وتكرار الذهاب إلى الحمام في الليل.

3-قد تؤدي إلى نقص في ضغط الدم مع انخفاض شديد في الرغبة الجنسية للطرفين.

4-قد يؤدي إلى دوار وميل إلى الغثيان مع الإصابة بطنين في الأذن.

5-قد يؤدي تناول هذا الدواء إلى تغيير في عادات الأمعاء مع اضطرابات شديدة في العين والاصابة بداء الشقيقة.

 

هل شراب لورينيز يسبب النعاس ؟

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د