مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل حبوب فيروجلوبين تسمن ؟

بواسطة:
فيروجلوبين تسمن

هل حبوب فيروجلوبين تسمن ، يثور تساؤل بين فترة وأخرى حول ما إذا تناول فيتامين فيروجلوبين إلى زيادة الوزن، وهو السؤال الذي غالبًا ما يسأله كثير من النساء اللائي يكتب لهن الطبيب وصفة طبية تتضمن هذا الفيتامين خاصة في حالات الحمل والرضاعة.

وفي حقيقة الأمر الفيتامينات بصفة عامة هى عبارة عن مواد مصدرها الطعام بشكل عام، باستثناء فيتامين واحد فقط يحصل عليه الجسم بطريقة مختلفة، وذلك عن طريق التعرض للشمس وهو فيتامين D، وهو الفيتامين الوحيد الذي لا يمكن الحصول عليه من خلال الأغذية أو المكملات الغذائية، بل يجب أن يتم تحفيز الجسم لإنتاجه من خلال تعريض الجلد للشمس بشكل صحي وآمن ولكن بدون تعريض الجلد للشمس بشكل يؤدي إلى حروق جلدية.

فيروجلوبين تسمن :

بصفة عامة فإن الفيتامينات لا تزيد الوزن لأنها لا تحتوي على أي سعرات حرارية، ولكن بعض الفيتامينات التي تباع في الصيدليات قد تسبب زيادة في الوزن إذا تم تناولها بإفراط وذلك بسبب احتوائها على سكر في المادة المغلفة لها.

وعلى الرغم من ذلك فإن كمية السكر التي تدخل في تركيب الطبقة المغلفة للفيتامينات التي تباع في الصيدليات ضئيلة جدًا بحيث لا يمكن القول إنها يمكن أن تمثل سببًا لزيادة الوزن.

فوائد فيروجلوبين للرياضيين :

حبوب فيروجلوبين هى أحد أنواع المكملات الغذائية التي تتواجد في الأسواق ويمكن أن تباع بدون وصفة طبية في الصيدليات، وهو مكمل غذائي يستخدم على نطاق واسع للعلاج من مرض نقص الحديد والأعراض المرتبطة به، كما يستخدم لأغراض وقائية للوقاية من الإصابة بفقر الدم لهؤلاء الناس الذين يعانون من النزيف بشكل مستمر مثل مرضى بعض الأمراض أو في حالات النساء اللائي يفقدن كمية من الدم شهريًا خلال فترة الدورة الشهرية.

ولا يوجد دليل على أن دواء فيروجلوبين يمكن أن يشكل سببًا للسمنة، ولكنه يحتوي على الهيموجلوبين، والهيموجلوبين الموجود في الدواء يساعد على نقل الأوكسجين بطريقة أكثر كفاءة لجميع خلايا الجسم، كما أن دواء فيروجلوبين تتضمن مواد تساعد الجسم على عدم فقد الحديد، ولذلك يمكن استخدامه بكفاءة للرياضيين ولعلاج المصابين بالنحافة المزمنة.

فوائد فيروجلوبين لجسم الإنسان :

ومن الحالات التقليدية التي يصف فيها الطبيب الدواء للاستخدام حالات الإصابة بالأنيميا الحادة التي تنتج لبعض المرضى بسبب عدم تناولهم أغذية يتوافر فيها قدر كافي من الحديد، كما يصفه الطبيب للرجال والسيدات المتقدمات في السن والذين يدخلون مرحلة الشيخوخة.

ومن الحالات التي يصف فيها الطبيب دواء فيروجلبين أيضًا الحالات التي يعاني فيها المرضى من حالة من حالات الضعف الجسمي الشديد وعدم القدرة على الحركة والعمل لفترة طويلة، وفي أغلب الأوقات يكون هؤلاء من الأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية أو يتناولون نمط غذائي غير صحي ولا يتضمن غذائهم الفواكه والخضروات الطازجة التي تحتوي على القدر الكافي من الفيتامينات والمعادن

فوائد فيروجلوبين في مرحله الحمل :

كما يلجأ الطبيب إلى وصفه للنساء الحوامل والأمهات خلال مرحلة الرضاعة، وذلك لمساعدة النساء في مرحلة الحمل أو الرضاعة على المحافظة على نسبة الحديد الضرورية في أجسادهن خاصة خلال فترة الرضاعة أو بعد عمليات الولادة التي قد تفقد فيها الأم الحامل كمية كبيرة من الدم خاصة في حالات القيصرية.

كما يصف الطبيب المعالج الدواء في حالات المرضى الذين يشتبه في إصابتهم بفقدان أو ضعف المناعة سواء لأساب وراثية أو أسباب مكتسبة، وفي الحالات التي يتعرض فيها المصابون في الحوادث للنزيف الشديد والذي يفقدهم كميات كبيرة من الدم ويحتاجون إلى تحفيز إنتاج الهيموجلوبين.

فوائد فيروجلوبين في عمليات الجراحية:

وفي الحالات التي تلي العمليات الجراحية فإن الطبيب المعالج يصف دواء فيروجلبين خلال الفترة التي تلتئم فيها الجروح الناتجة عن العملية الجراحية، وحيث تساعد حبوب فيروجلبين على سرعة التئام الجروح مما يساعد في نفس الوقت على رفع الحالة المعنوية للمرضى وسرعة تلائمهم للشفاء.

ومن الفوائد التي أظهرتها البحوث المعملية على دواء فيروجلبين أن تناوله يساعد على سرعة وكثافة عملية النمو لأنسجة الجسم، وخاصة في حالة الإصابات الناتجة عن الحوادث وحدوث تهتك للأنسجة كما يساعد الأشخاص المصابين بفقدان الشهية على استرجاع شهيتهم، ويساعد في نفس الوقت على تخلصهم من أعراض أمراض سوء التغذية والضعف العام.

فيديو معلومات عن دواء فيروجلبين وأهم التحذيرات :