الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ماهو علاج جيرسون

بواسطة: نشر في: 13 أبريل، 2018
mosoah
ماهو علاج جيرسون

هل سمعت من قبل عن علاج جيرسون؟ هل سمعت عن علاج السرطان عن طريق الطعام؟ نعم يمكن أن يتم ذلك عن طريق العلاج على طريقة جيرسون، حيث أن الشفاء من مرض السرطان عن طريقة جيرسون يتم من خلال تنظيم الطعام ويقوم العالمجيرسون في هذا الكتاب بشرح كيفية التغلب على مرض السرطان عن طريق تغيير الحالة الكيميائية للجسم وتقوية الجهاز المناعي وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

ماهو علاج جيرسون ؟

جيرسون هو عالم الماني من اسرة يهودية، بدأ بالعمل بمهنة الطب منذ عام 1920، وقد عاني هذا الطبيب في بداية حياته من مرض الشقيقة أي الصداع النصفي المزمن، وقد حاول أن يتعالج منه لكن دون فائدة وقد أجمع الأطباء أن داء الشقيقة لا يوجد علاج له.

لكن جيرسون اصر على انه لا يوجد مرض إلا وله علاج من الطبيعية وقد حاول جيرسون أن يجرب العديد من الوصفات الطبية والعلاجية عن طريق الطعام لكن كلها باءت في الفشل، وقد اتبع العالم نظام غذائي قائم على الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والنخالة وبالفعل تحسن وتخلص من الصداع النصفي، ولكن بمجرد أن يتناول أي من الأطعمة الحيوانية كان يشعر بالصداع مرة أخرى، وبعدها استمر على تناول الأغذية النباتية طوال حياته.

كيف بدأ جيرسون مسيرة علاج مرض السرطان:

  • في عام 1928 بدأت مسيرة هذا العالم في علاج مرض السرطان حيث عرضت عليه اول حالة مصابة بالسرطان، وقد بدأ معها العلاج عن طريق تناول الفاكهة والخضروات والعصائر الطازجة فقط دون ان تتناول أي من الطعام الدهني أو البروتين أو أي من الأطعمة المطهوة، وبعد ان استمر المريض على هذا العلاج فترة من الزمان وقد بدأ المريض في التحسن وفي التعافي، بدأ جيرسون يضيف إلى هذه الوصفة بعض الإضافات مثل اللبن الرائب والبيض الني، كما كان يعطي المريض مكملات معدنية وحقنة شرجية من اجل تطهير المعدة والقولون.
  • بعد أن حقق شهرة في علاج مرض السرطان وبدأت حالات تتعافى بالعلاج على طريقة جيرسون، هاجر جيرسون إلى الولايات المتحدة وبدأت الرحلة الكبيرة في مشواره ضد مرض السرطان، وقد قام جيرسون بعد ذلك بتطوير الوصفات وأضاف اليها عصير الخضروات الورقية وعصير كبد العجل الطازج، كما قام ايضاَ بإعطاء المرضى حقنة شرجية من القهوة وبدأ جيرسون في التوسع، وقد أكد جيرسون أنه عالج أكثر من 50 حالة كانت تعاني من السرطان وجميعها تجارب ناجحة.
  • وفي عام 1958م  صدر كتاب جيفرسون : علاج السرطان والذي دون فيه علاج 50 حالة من مرضى السرطان، وقد اثبت جيرسون بالدلائل القاطعة صحة أقواله وان جميع الحالات قد تم علاجها عن طريق الاستشفاء على طريقة جيرسون.
  • وقد أكد جيرسون أن أساس كل الأمراض التي يعاني منها الانسان وخاصة الأمراض التي لها علاقة بالجهاز المناعي هو حدوث خلل في التوازن بين عنصري الصوديوم والبوتاسيوم في جسم الإنسان.
  • وأنه إذا تم إعادة التوازن بين هاتين المادتين في جسم الإنسان عن طريق استهلاك مزيد من الأغذية الغنية بعنصر البوتاسيوم، ففي هذه الجالة تعمل الخلايا على التنفس وبالتالي تعمل على تقوية الجسم مما يؤدي في النهاية إلى تطهير الجسم من السموم، وقد أكد ان تناول الخضروات الورقية والعصائر الطازجة والفاكهة مع البعد عن النظام الحيواني يؤدي إلى تدمير الخلايا السرطانية وتخليص الجسم منها نهائياً.
  • وقد تم مؤخراً عمل أبحاث على العلاج بطريقة جيرسون وقد اثبتت الأبحاث أن اكسجة الخلايا هو السبب الرئيسي في إصابة العديد من الأشخاص بالأمراض المزمنة وأنها هي العامل المشترك بين كل هذه الأمراض.
  • وقد اكتشف العالم الدكتور اتوواربغ الذي قام بعمل أبحاث من اجل القضاء على مرض السرطان وقد حاز على جائزة نوبل بفضل هذه الأبحاث، أن الخلايا السرطانية تستمد طاقاتها الأساسية من عنصر الجلوكوز وبالتالي تناول النشويات والطعام الدهني والسكريات تكون سبب في تغذية وتنشيط الخلايا السرطانية، وقد أكد في البحث الحائز على جائزة نوبل أن سبب الكثير من الأمراض المزمنة هو حدوث خلل في الخلايا.
  • وأنه إذا تم العمل على عودة هذه الخلايا إلى طبيعتها عن طريق تناول الأغذية والخضروات والفاكهة النيئة فإن هذا يساعد في علاج الخلايا ويتم القضاء على الخلايا السرطانية بهذه الطريقة، كما أنها تؤدي إلى رفع جهاز المناعة الخاص بالشخص.
  • وقد أكد أن تغيير النظام الغذائي للشخص المريض يساعد بصورة كبيرة في تحسين الحالة الصحية له، وقد اصبح له العديد من الأشخاص والأطباء المؤيدون له والذين يؤكدون أن العلاج عبر طريقة جيرسون يعمل على تحفيز عملية الأيض بحسم الانسان ويعمل على تنظيف الجسم والعمل على إعادة التوازن بين عمل الخلايا في جسم الإنسان، وبدأ نشر كتاب جيرسون بعد أن كان يحارب في السابق أما الآن وبعد اثبات العلم لأبحاثه اصبح العلاج بطريقة جيرسون واحد من اهم طرق علاج السرطان.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.