مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اضرار كريم grenason

بواسطة:
اضرار كريم grenason

اضرار كريم grenason بالتفصيل ، يعد كريم grenason واحداً من الكريمات الطبية التي تفيد في علاج مشكلة البواسير والقروح والجروح والكثير من الأمراض الجلدية، ويعد من الأدوية التي يتم إستيرادها من دولة الصين فهو من المبردات المثالية لكافة المشاكل الجلدية، أما عن مكونات كريم جريناسون فهو يتكون من ثلاثة مكونات رئيسية وهي مادة أوكسد الزنك التي تتميز بفعاليتها القوية في معالجة الإلتهابات وتستخدم لمعالجة الإلتهابات الناجمة عن حفاضات الأطفال الرضع، ومادة الكالاماين هذه المادة المهدئة يتم إستخدامها لعلاج الحبوب التي تنجم عن مرض الجدري وكذلك علاج البثور والطفح الجلدي للأطفال، ومادة الكريسول التي تدخل في صناعة الصابون المضاد للجراثيم وتتميز هذه المادة بأثرها الفعال في معالجة الجروح ولكن يتم إستخدامها بتركيزات ضئيلة لتفادي أعراضها الجانبية وإليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

دواعي إستخدام كريم جريناسون  :

هناك عدد من الحالات التي تستدعي استخدام كريم جريناسون لمعالجتها فهو يعتبر المرهم الأول لعلاج كثير من المشاكل الجلدية المختلفة، وتتنوع إستخداماته لتشمل كل من:

  • علاج مشكلة البواسير حيث يتم غسل المكان المصاب بشكل جيد بماء فاتر وتجفيف المنطقة بلطف جيدا وبعدها يتم تطبيق المرهم على المكان المصاب، ويستخدم الكريم لثلاث مرات لعلاج البواسير.
  • علاج الدمامل التي تصيب كافة أجزاء الجسم وتستخدم من خلال تنظيف مكان الدمل وتطبيق طبقة بسيطة من الكريم على موضع الإصابة ثم تغطيها بقطعة شاش وتركها لعدة ساعات وفي كل مرة يتم تنظيف الجرح ووضع الشاش.
  • علاج الجروح والحروق فمرهم جريناسون يستخدم لعلاج كافة أنواع الحروق والتي من ضمنها الحروق الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس الشديدة وكذلك علاج الجروح، ويتم تطبيق الكريم على مكان الإصابة بعد تنظيفه ثم يتم تغطية الجرح بالشاش والتخلص منه بعد أربع ساعات على الأقل، وبعدها يتم وضع قطعة أخرى.
  • التخلص من الحبوب حيث أن هذا الدواء له القدرة الفائقة على تجفيف الحبوب في يوم واحد فقط.
  • التخلص من تشققات القدمين وتنعيمها، كما أنه يفيد في ترميم الخلايا التالفة بالجلد.
  • علاج الإكزيما وينصح بتنظيف موضع الإصابة ووضع طبقة رقيقة من كريم جريناسوم وتغطية مكان الإصابة بالشاش وذلك لمنع تعرضه للأوساخ والغبار وإبقاء موضع الإصابة بعيداً عن الهواء.

اضرار كريم grenason :

  1. على الرغم من المميزات العدة وإستخداماته الواسعة  إلا أنه له العديد من الأضرار التي تنجم عن استخدامه لوقت طويل، والتي منها تهيج واحمرار الجلد لذا فإن هيئة الصحة الغذاء والدواء صنفته بأنه واحداً من الأدوية مجهولة المصدر.
  2. نظراً لأن كريم قريناسون يدخل من ضمن مكوناته مادة كريسول هذه المادة الكيميائية التي يستخدمونها في صيانة العوارض الخشبية الخاصة بالسكك الحديد وكذلك صيانة الأخشاب التي تستخدم بخارج البيوت واستخدامه كمبيد حشري فإن الإفراط في هذه المادة تتسبب في الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية بجهاز الكبد والكليتين وفي الجهاز العصبي والرئتين فضلاً عن تسببه في آلام البطن وتهيج الجلد.

المراجع :

1