الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

لماذا لم يتمكن الصينيون من علاج فيروس كورونا

بواسطة: نشر في: 28 مارس، 2020
mosoah
لماذا لم يتمكن الصينيون من علاج فيروس كورونا

لماذا لم يتمكن الصينيون من علاج فيروس كورونا  ، فرغم إنتشار الفيروس في معظم دول العالم وتعرض الكثير له من الدول المتقدمة والنامية، إلا أنه حتى الآن لم يتم التوصل إلى علاج فعال نهائي لهذا المرض، وما زال العلماء يقومون بأبحاثهم وتجاربهم لدراسة جميع جوانبه، ولدراسة النتائج السلبية الناتجة عنه، ويقوم الباحثين بإقامة التجارب على بعض المتطوعين لمعرفة مدى فاعلية بعض الأدوية المنتشرة، وفي هذا المقال في موقع موسوعة سنتناول أهم أسباب عدم إيجاد علاج حتى الآن، والعلاج الذي يتم إستخدامه الآن.

لماذا لم يتمكن الصينيون من علاج فيروس كورونا

أسباب عدم وجود علاج فيروس كورونا

  • فيروس كورونا يعتبر من الفيروسات الحديثة التي لم يسبق للبشر التعامل معها، ولذلك كل شئ تحت دائرة التجربة والإختبار.
  • الدراسات والأبحاث مازالت مستمرة، والعلماء ما زالوا يبحثون عن حلول فعالة تثبت كفائتها.
  • قام الطبيب لي وينليانغ في ووهان الصينية بإبلاغ السلطات بأن هناك فيروس جديد منتشر في الجو، ولكن تم إتهامه بنشر الشائعات، ولم يتم التعامل بشكل فوري مع المرض ولم يتم أخذ الإحتياطات الوقائية اللازمة، وذلك حتى أصيب الطبيب وتوفى من المرض، وكان لوفاته صدى كبير غاضب من الأوساط الصينية والأجنبية.
  • هناك بعض التجارب السريرية التي يتم ممارستها الآن للوصول إلى دواء فعال، ولمنع إنتشار الفيروس والسيطرة عليه أكثر وأكثر.
  • تم التعامل بحذر وإحترافية بعد أن انتشر المرض في البلاد بشكل كبير، ونتيجة للتعامل الصارم تم تقليل عدد المصابين في الصين، وتم تقليل عدد الوفيات بشكل كبير.

الأدوية المستخدمة في علاج كورونا الآن

  1. يقوم الأطباء بإستخدام الأدوية المنتشرة التقليدية التي تُستخدم في حالات الأنفلونزا وارتفاع درجة الحرارة.
  2. هناك بعض الأدوية التي مازالت في مرحلة التجريب للوصول إلى مدى فاعليتها في القضاء على المرض، منها أدوية مرض الإيبولا، وأدوية أمراض المناعة، والأدوية المضادة للملاريا، واستخدام مضادة واسعة للفيروسات.
  3. الحجر الصحي هو العلاج الأكثر فاعلية حتى الآن، حتى يتم السيطرة على المرض بشكل كبير وتقليل عدد المصابين والعدوى.

إذا اعجبك الموضوع يمكنك قراءة المزيد من: ( ما هي التقنيات التي استخدَمَتْها الصين لمحاربة فيروس كورونا، عدد مصابي كورونا في الصين الان مارس 2020 تحديث يومي، كيف يمكن لفيروس كورونا أن ينتقل مع السلع المستوردة من الصين؟ ما هي المدة التي يمكن للفيروس أن يعيش فيها وتحت أي درجة حرارة؟، كيف أحمي نفسي من فيروس كورونا عندما أذهب إلى الصين ).