الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل النوم بدون وسادة يزيد الطول

بواسطة: نشر في: 6 نوفمبر، 2021
mosoah
هل النوم بدون وسادة يزيد الطول

هل النوم بدون وسادة يزيد الطول فقصر القامة مشكلة يواجهها الكثير منا لكن ما لا نعرفه أن قصر القامة قد يكون بصورة أساسية بسبب  العادات الخاطئة في الجلوس والحركة والكثير من الأمور الأخرى التي سنتعرف عليها معًا في هذا المقال على موقع موسوعة.

هل النوم بدون وسادة يزيد الطول

النوم هي العملية التي يستطيع الجسم فيها بممارسة نموه كاملًا دون أي عوائق لذلك نحن نكبر أثناء نومنا فقط وما يعيق عملية النمو أثناء النوم هو الأجسام التي نستخدمها عند نومنا لذلك:

  • يعتبر النوم بدون وسادة من أفضل الطرق التي تساعد على زيادة الطول وتحافظ على العمود الفقري، لكن نقدر أن نقول أنك لن تنام بدون وسادة على الإطلاق بل قم بنقل مكان الوسادة من أسفل رأسك إلى أسفل ساقك وبالتحديد من تحت الركبتين.
  • عندما تستلقي على ظهرك بدون وسادة وتضع الوسادة أسفل ركبتيك فهذه هي الوضعية الأكثر صحية على الإطلاق التي يكون فيها عمودك الفقري في أفضل حالاته وعندما تغرق في النوم ويبدأ جسمك في توزيع الفيتامينات والمعادن في جميع أنحاء الجسم لتتم عملية النمو يبدأ معه كل العمليات التي تغير من شكل الجسم فيزداد الطول ولكن هذه العملية وحتى يستطيع الإنسان أن ينمو أنشًا واحدًا يحتاج لوقت طويل جدًا وربما لا يقل عن 3 أشهر من النوم المستمر على هذه الوضعية.
  • يساعد النوم بهذه الوضعية أيضًا على أن يزداد معدل استقامة الظهر والتخلص من تقوس الظهر وهو شيء ينقص من طول الإنسان أكثر من 3 إنشات لذلك عند التعود على النم بوضع صحيح واستقامة الظهر مرة أخرى يزداد معها معدل الطول.
  • وأثناء النوم أيضًا تعتبر من أكثر الأمور المؤثرة على زيادة الطول هي وضعية النوم، فإن النوم على البطن لا يثمن ولا يغني بل أن وضعية الاستلقاء على الظهر وأن نجعل الجسم بأكمله مستقيمًا هي الوضعية الأصح على أن نضع الوسادة أسفل الركبتين حتى لا تكون القدم حملًا زائدًا على العمود الفقري.
  • ويصف العلماء وضعية الجنين وهي أن يضم الإنسان قدمه على صدره بأي درجة زاوية تعتبر من أفضل الوضعيات التي تساعد جميع أعضاء الجسم على الاستفادة من عملية النمو التي تحدث ليلًا أثناء نوم الإنسان كما أنها ستعمل بصورة أكيدة على زيادة الطول ولا تحتاج فيها للوسادة أبدًا.

هل النوم بدون وسادة صحي

اعتاد الإنسان منذ غن كان طفلًا أن ينام وأسفل رأسه الوسادة التي تجعل الرقبة في نفس مستوى الجسم وبذلك تمنحه قدر كبير جدًا من الراحة  لكن هل هذا الأمر صحي حقًا؟

  • الكثير من الأطباء وخبراء النوم يأكدون على أن النوم بدون وسادة يمنحك الكثير من الفوائد وسيذهب عنك الكثير من الآلام التي تشعر بها والتي تعتبر من الآلام المزمنة.
  • وعلى هذا فإن النوم بدون وسادة قد يعمل على:

قوة العمود الفقري

  • عندما تنام على الوسادة يبدأ جسمك في أن يلقى جميع الحمل في المنطقة ما أسفل الرقبة إلى ما قبل الخصر وهي المنطقة التي يرتكز فيها العمود الفقري أي أن أثناء النوم على الوسادة يحمل العمود الفقري الخاص بك وزنك كاملًا ويظل في هذه المعناة طوال الليل وبدايات النهار.
  • وهذا عكس ما يحدث عندما تنام بدون وسادة لأن الحمل على السرير يكون متوزع بصورة متساوية فكل جزء من أجزاء الجسم يبدأ في أن يحمل وزنه دونه أن يعتمد على عضو أخر وهذا لأن العمود الفقري من بدايته الأصلية من عند الرقبة يكون مستوي تمامًا.
  • ويعتبر النوم بدون وسادة هو الوضع الأمثل للذين يحبون النوم على البطن لأنه يجعل هذه الوضعية والتي تعتبر من أسوء وضعيات النوم، أحد الوضعيات التي تحتوي على القليل من الفوائد ومنها أن يكون العمود الفقري في حالة كبيرة جدًا من الراحة.

التخلص من آلام الرقبة

  • النوم على وسادة وتقسيم العمود الفقري من مستوى عالي في البداية وهو الرقبة ومن ثم مستوى منخفض وهو في الرقبة يجعل عظام المستوى المرتفع تصاب بالالتهابات وبالتالي تصيبك الآلام الحادة ولا تستطيع أن تقوم بتحريك رقبتك بصورة صحيحة.
  • وكلما زاد عدد الوسادات زاد معه حجم الألم لأن الرقبة تتعرض إلى وضع غير طبيعي تمامًا ولا تجد فيه الراحة أثناء النوم  لذلك فإن النوم بدون وسادة يجعل الرقبة في حالة متساوية مع العمود الفقري وهو الوضع المطلوب لنوم براحة وبالتالي تبدأ الرقبة في أن تحصل على راحتها المطلوبة فيقل معد الآلام.

كيف أعتاد أن أنام بدون وسادة

إذا كنت بالفعل تحتاج إلى النوم بدون وسادة للاستفادة مما سيقدمنه لصحتك من تخلص من الآلام وزيادة في النوم لكنك لا تعرف كيف تقوم بهذا فعليًا لأننا يجب أن لا ننسى أنه ليس وضع مريح على الإطلاق فهذا يحتاج إلى:

  • إذا كنت معتاد على النوم على عدة وسادات وهو ما يضع رأسك في مستوى عالي جدًا فهذا معناه أنك لن تستطيع التخلص من الوسادات مرة واحدة لذلك عليك كل عدة أيام أن تتخلص من مستوى واحد أي من وسادة واحدة فقط من الوسادات التي تنام عليها.
  • في حالة أنك وجدت صعوبة فائقة في التعود قم باستخدام بديلًا أقل في الحجم والكثافة وهي غطاء السرير الصيفي وهو ما سيجعل الوضع أفضل مما هو عليه.
  • لا تنسى أن تضع الوسائد أسفل ركبتيك وخصرك إن تطلب الأمر لأن هذا سيساعد جسمك بصورة ما التعود على النوم بدون وسادة أسفل رأسك كما أن النوم بدون تلك الوسادات خصوصًا لو كنت تنام وأنت مستلقي على ظهرك سيكون له نتائج عكسية على ظهرك، لذلك يجب وضع وسادة أسفل ركبتيك حتى لا يكون ون جسمك كاملًا محملًا على العمود الفقري.
  • وفي النهاية يجب معرفة أن النوم الصحي والمريح ستحصل عليه عندما تنام على المرتبة المصنعة بصورة صحية وتستطيع أن تحمل وزنك وتقسمه بين الطول والعرض وبالتالي يكون جميع أجزاء الجسم متساوية في الحمل لذلك  لا تختار المرتبة الصلبة ولا تذهب أيضًا للمراتب الناعمة.

كيفية زيادة الطول 15 سم

إذا كنت تعاني من قصر في القامة وتريد أن تغير من عاداتك لتكتسب بعض الطول   فإن ذلك ليس صعبًا على الإطلاق لأن كل ما عليك هو:

  • المحافظة على معدل تناول طعام صحي بصورة 100 % فإن النظام الغذائي الذي يكون فيه الدهون قليلة جدًا تكاد تكون 1% إلى العدم هو من أهم الأشياء الذي سيحافظ على وزنك وبالتالي سيعمل الجسم بصورة أساسية على زيادة الطول.
  • الغذاء المتوازن هو الذي فيه الإنسان الطعام بجميع أنواعه داخل جسمه فيتناول الفواكه والخضروات جميعها يجب أيضًا أن يتناولون الحبوب الغذائية مع كمية مناسب من البروتينات كما أن الجسم يحتاج إلى الكربوهيدرات لكن بكميات قليلة.
  • يمكنك أيضًا لزيادة الطول أن تحصل على المكملات الغذائية المخصصة لزيادة الطول والتي تعمل بصورة أساسية على زيادة الهرمونات التي تزيد من طول الإنسان خلال عملية النوم.
  • واهم ما قد يعيق عملية النمو بصورة أساسية هو عدم الاحتفاظ بمعدل نمو طبيعي أي أن السهر بالفعل يؤثر على الطول وقد يمنع أي مكمل غذائي في أن يؤثر ويعطيك الزيادة الكافية لأن الجسم لا يخضع لفترة النوم التي يحتجاها للنمو الكامل ويدخله في حالة لا نهائية من الإرهاق.

ومن أفضل الطرق التي ستساعدك على الطول أيضًا هي التمارين الرياضية عندما تكون أكثر نشاطًا كلما أثر ذلك على عملية نموك طوليًا، وبذلك يمكنك أن تقوم بأحد من التمرينات الآتية:

تمارين العقلة

  • وهي أن تقوم بالإمساك بالعقلة وهي تلك العصا التي يتم تثبيتها في الجدار ومن ثم تبدأ في أن تر فع نفسك إلى أعلى ومن قم تنزل للأسفل مرارًا وتكرارًا، كرر هذا التمرين يوميًا لمدة 50 مرة وستلاحظ الفرق بعد شهرًا واحدًا فقط ولكن في كل يوم قم بزيادة العدد يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

تمارين التمدد

  • وهو التمرين الذي يساعد أنسجة الجسم في أن تسترخي وتتمدد بأكثر صورة ممكنة ويمكن القيام به عند النوم على الأرضية ومن ثم يجب أن تبدأ أن تحاول قدر المستطاع كما لو أن أحد يمسك ساقيك ويشدها في اتجاهه وقم بنفس الوضعية  مع رأسك وتحاول أن تمدها للخارج قم بتكرار التمرين يوميًا لمدة 10 مرات في الجلسة واحدة لتحصلوا على نتائج مرضية في وقتًا قصير جدًا.

ممارسة اليوغا

حاول أن تراقب جميع من يمارسون اليوغا ويتجدد أن جميعها يحصلون على ظهر ممشوق وطول مرضي وهذا بسبب أن اليوغا تعمل على تنشيط نمو العضلات وتقويتها وهو ما يزيد الطول بصورة فعالة جدًا وفي وقت قصير أيضًا.

إلى هنا يكون قد قدم لكم موقع الموسوعة العربية الشاملة الإجابة الكاملة والتفسير العلمي على سؤال هل النوم بدون وسادة يزيد الطول يمكنكم أيضًا الاطلاع على مزيد من المعلومات الطبية المذهلة التي يقدمها لكم موقعنا بشكل حصري.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة: