الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عدد مصابي كورونا في عمان الان مارس 2020 تحديث مستمر

بواسطة: نشر في: 2 مارس، 2020
mosoah
عدد مصابي كورونا في عمان الان

في المقال التالي نوضح لكم عدد مصابي كورونا في عمان الان ، وذلك وفقاً للتقارير التي صدرت من وزارة الصحة العمانية ومنظمة الصحة العالمية، فيترقب العالم العربي كله أعداد الأشخاص الذين انتقلت إليه عدوى فيروس كورونا المستجد، وبخاصة بعد قيام العديد من الدول العربية بالإعلان في بيانات رسمية عن اكتشاف حالات مُصابة داخل أراضيها.

ومن الجدير بالذكر أنه تم تسجيل أول حالة مُصابة بالمرض في العام في اليوم الأول من شهر ديسمبر لعام 2019 الماضي، ليرتفع عدد الحالات في الدول الآسيوية والأوروبية والأفريقية فيما بعد، ولهذا سنوضح لكم من خلال موسوعة أخر التحديثات التي قامت وزارة الصحة العمانية بنشرها بشأن اكتشاف حالات مصابة بالفيروس في البلاد.

عدد مصابي كورونا في عمان الان

قامت وزارة الصحة العمانية بنشر بيان في اليوم الرابع والعشرين من شهر فبراير لعام 2020 ميلادياً، وتشير في البيان إلى اكتشاف أول حالتين مُصابين بفيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وقد اتضح أن تلك الحالتين تعود لامرأتين عُمانيتين كانوا في إيران، وتم تشخصيهم بالمرض عند عودتهم إلى الأراضي العُمانية.

ومن ثم قامت الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة بالإعلان عن تعليق كافة رحلات الطيران المتوجه إلى الأراضي الإيرانية، مع فحص كافة المواطنين القادمين من إيران إلى الأراضي العمانية وخضوعهم للحجر الصحي، وذلك للتأكد من سلامتهم وأنهم لا يحملون الفيروس.

وفي اليوم السابع والعشرين من شهر فبراير لعام 2020 ميلادياً، أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف أربع حالات أخرى حاملة لفيروس كورونا في الأراضي العُمانية، ليرتفع إجمالي أعداد المُصابين إلى ست مُصابين، وأن الحالات تعود لمواطنين عائدين من الأراضي الإيرانية، وقد خضع المُصابين للحجر الصحي والعزل بهدف متابعة حالتهم الصحية والتأكد من عدم تدهورها.

ومن ثم قام مسؤول في وزارة الصحة بالتصريح عن أول حالة شُفيت من الفيروس، وأنها من ضمن الحالتين التي تم اكتشافهم في اليوم الرابع والعشرين من شهر فبراير، أما المُصابين الآخرين فلم يتم شفائهم من المرض بعد، ولكنهم في حالة مستقرة حتى الآن، ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة.

المراجع

1

2