هل الأطفال أكثر عُرضة لفيروس كورونا

وئام رضا 21 مارس، 2020

هل الأطفال أكثر عُرضة لفيروس كورونا ، هل الأطفال أقل تعرضًا للإصابة بالفيروس من الكبار؟ وغيرهما الاكثير من الأسئلة التي يتم طرحها هذا الفترة بسبب انتشار الفيروس وتعرض جميع المراحل العمرية للإصابة بفيروس كورونا؛ لكن الإحصائيات تشير إلى أن نسبة الإصابة بين الكبار هي الاكبر عن الصغار حتى أنه لم يتم رصد أي حالة إصابة بين الأطفال إلا منذ وقت قصير ويقال أن الفيروس انتقل للطفل عن طريق الأم؛ سوف نقدم لكم في هذا المقال على موقع الموسوعة كل ما ترغبون في معرفته عن تعرض الأطفال للإصابة بفيروس كورونا وهل هم أكثر عرضة للإصابة به أم لا.

هل الأطفال أكثر عُرضة لفيروس كورونا

  •  الدراسات حول الفيروس ومن أكثر عرضة للإصابه به هل الأطفال أم الكبار؟ هل النساء أو الرجال؟ الكثير من المفارقات المجهولة حول الفيروس والإصابة به.
  • أما بالنسبة للأطفال فلا يوجد أي دليل يفيد بأن الأطفال أكثر أو أقل عرضة للإصابة بالفيروس عن الكبار؛ حيث أن هناك بعض الأطفال الذين أصيبوا بالفيروس في الصين وأعمارهم لا تزيد عن عامين فقد تم تسجيل حالة إصابة طفل عمره أيام.
  • بالرغم من تعرض الطفال للإصابة إلا أنهم أقل عرضة من الكبار وليس العكس.
  • وقد أكد الدكتور مالك بيريس رئيس قسم علم الفيروسات في جامعة هونج كونج أن الأطفال يصابوا بالفيروس لكن تكون نسبة الخطورة أقل بكثير من الكبار وذلك لأن جهازهم المناعي عند الكبار تقل كفائته مع التقدم في العمر وذلك بعكس الأطفال الذين يتمتع جهازهم المناعي بمقاومة أكبر للأمراض.
  • ذلك بالإضافة إلى أنه لم يتم التوصل إلى أعراض تختلف عن الأعراض التي تظهر على البالغين ولكن بعض الأطفال قد يتعرضون لمضاعفات مختلفة وأكثر حدة من البالغين خاصة إذا كان الأطفال يعانون من أمراض مثل ضعف المناعة والأمراض المزمنة وأمراض الرئة.
  • للحفاظ على سلامة الأطفال لابد من اتباع إرشادات السلامة والتعقيم ولتطهير بشكل مستمر؛ ولمعرفة كيفي وقاية الأطفال من الإصابة بالفيروس يمكن قراءة الموضوع التالي وابتاع ما به من ارشادات هامة للحفاظ على سلامتهم وحمايتهم:

الجهاز المناعي للأطفال وفيروس كورونا

  • الاختلاف بين جهاز المناعة عند الأطفال وجهاز المناعة عند البالغين كبير وذلك هو السبب وراء تعرض البالغين بنسبة أكبر للإصابة بفيروس كورونا عن الأطفال.
  • وقد أثبتت الدراسات أن الجهاز المناعي للأطفال يزيد من حدة الأعراض المرضية عند الأطفال لذا تظهر عليهم بدرجة أكبر من البالغين فنراهم دائمًا مصابون بالرتفاع درجة الحرارة.
  • فجهاز المناعة عند الأطفال يحتاج إلى الإصابة ببعض الامراض حتى يتمكن من مقاومة المرض بصورة أفضل في حالة الإصابة به عند التقدم في السن مثل مرض الجديري.
  • ولكن بالنظر إلى فيروس كورونا فإنه لا يُبدي أي أعراض للإصابة على الأطفال حتى وأنهم لا يشعرون بأي عرض وكأنهم غير مصابين بالفيروس.

للمزيد من المعلومات عن فيروس كورونا وإصابة الأطفال به يمك قراءة الموضوع ا لتالي:

المراجع: 1 2 3.

هل الأطفال أكثر عُرضة لفيروس كورونا

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د