الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل الأطفال أكثر عُرضة لفيروس كورونا

بواسطة: نشر في: 21 مارس، 2020
mosoah
هل الأطفال أكثر عُرضة لفيروس كورونا

هل الأطفال أكثر عُرضة لفيروس كورونا ، هل الأطفال أقل تعرضًا للإصابة بالفيروس من الكبار؟ وغيرهما الاكثير من الأسئلة التي يتم طرحها هذا الفترة بسبب انتشار الفيروس وتعرض جميع المراحل العمرية للإصابة بفيروس كورونا؛ لكن الإحصائيات تشير إلى أن نسبة الإصابة بين الكبار هي الاكبر عن الصغار حتى أنه لم يتم رصد أي حالة إصابة بين الأطفال إلا منذ وقت قصير ويقال أن الفيروس انتقل للطفل عن طريق الأم؛ سوف نقدم لكم في هذا المقال على موقع الموسوعة كل ما ترغبون في معرفته عن تعرض الأطفال للإصابة بفيروس كورونا وهل هم أكثر عرضة للإصابة به أم لا.

هل الأطفال أكثر عُرضة لفيروس كورونا

  •  الدراسات حول الفيروس ومن أكثر عرضة للإصابه به هل الأطفال أم الكبار؟ هل النساء أو الرجال؟ الكثير من المفارقات المجهولة حول الفيروس والإصابة به.
  • أما بالنسبة للأطفال فلا يوجد أي دليل يفيد بأن الأطفال أكثر أو أقل عرضة للإصابة بالفيروس عن الكبار؛ حيث أن هناك بعض الأطفال الذين أصيبوا بالفيروس في الصين وأعمارهم لا تزيد عن عامين فقد تم تسجيل حالة إصابة طفل عمره أيام.
  • بالرغم من تعرض الطفال للإصابة إلا أنهم أقل عرضة من الكبار وليس العكس.
  • وقد أكد الدكتور مالك بيريس رئيس قسم علم الفيروسات في جامعة هونج كونج أن الأطفال يصابوا بالفيروس لكن تكون نسبة الخطورة أقل بكثير من الكبار وذلك لأن جهازهم المناعي عند الكبار تقل كفائته مع التقدم في العمر وذلك بعكس الأطفال الذين يتمتع جهازهم المناعي بمقاومة أكبر للأمراض.
  • ذلك بالإضافة إلى أنه لم يتم التوصل إلى أعراض تختلف عن الأعراض التي تظهر على البالغين ولكن بعض الأطفال قد يتعرضون لمضاعفات مختلفة وأكثر حدة من البالغين خاصة إذا كان الأطفال يعانون من أمراض مثل ضعف المناعة والأمراض المزمنة وأمراض الرئة.
  • للحفاظ على سلامة الأطفال لابد من اتباع إرشادات السلامة والتعقيم ولتطهير بشكل مستمر؛ ولمعرفة كيفي وقاية الأطفال من الإصابة بالفيروس يمكن قراءة الموضوع التالي وابتاع ما به من ارشادات هامة للحفاظ على سلامتهم وحمايتهم:

الجهاز المناعي للأطفال وفيروس كورونا

  • الاختلاف بين جهاز المناعة عند الأطفال وجهاز المناعة عند البالغين كبير وذلك هو السبب وراء تعرض البالغين بنسبة أكبر للإصابة بفيروس كورونا عن الأطفال.
  • وقد أثبتت الدراسات أن الجهاز المناعي للأطفال يزيد من حدة الأعراض المرضية عند الأطفال لذا تظهر عليهم بدرجة أكبر من البالغين فنراهم دائمًا مصابون بالرتفاع درجة الحرارة.
  • فجهاز المناعة عند الأطفال يحتاج إلى الإصابة ببعض الامراض حتى يتمكن من مقاومة المرض بصورة أفضل في حالة الإصابة به عند التقدم في السن مثل مرض الجديري.
  • ولكن بالنظر إلى فيروس كورونا فإنه لا يُبدي أي أعراض للإصابة على الأطفال حتى وأنهم لا يشعرون بأي عرض وكأنهم غير مصابين بالفيروس.

للمزيد من المعلومات عن فيروس كورونا وإصابة الأطفال به يمك قراءة الموضوع ا لتالي:

المراجع: 1 2 3.