الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج للقولون العصبي مجرب

بواسطة: نشر في: 17 يونيو، 2017
mosoah
علاج للقولون العصبي مجرب

علاج للقولون العصبي مجرب مرض متلازمة القولون العصبي أو كما يعرفه البعض بتشنجات القولون و هو عبارة عن اضطراب يصيب وظائف الجهاز الهضمي و ينتج عنه عدم انتظام و تهيج في الأمعاء الدقيقة و الغليظة على حد سواء أما عن أعراض و أسباب المرض فعلى الرغم من اتفاق فئة كبيرة من المرضى على عدد من الأعراض إلا أن هناك أعراض اخرى قد تتباين حدتها بين المرضى .

فكل شخص يختلف في أعراض و أسباب إصابته بالمرض و من اكثر الأعراض شيوعا التقلصات التي تصيب البطن و عدم القدرة على الإخراج بصورة طبيعية فيصاب الشخص بالإسهال أو ألإمساك بشكل دائم فضلا عن الشعور بشكل مستمر بانتفاخ و عدم القدرة على الإخراج بشكل كامل هذا إلى جانب أن البعض قد يعانى من الغثيان و الإجهاد المستمر و الحالة النفسية السيئة و الصداع و ذلك بسبب تراكم الفضلات في جسمه و عدم القدرة على إخراجها و في مقالنا هذا سوف نقوم بعرض عدد من الوصفات و الأعشاب لعلاج القولون العصبي مجرب عبر موقع موسوعة .

وصفات علاج للقولون العصبي مجرب

الزبادى

  • يعد احد اهم العلاجات للإسهال حيث انه مصدر حى لبعض البكتيريا التي تعمل على حماية الأمعاء فضلا عن أنها لها قدرة فائقة في طرد السموم التي تسببها أنواع البكتيريا الأخرى في الجسم و لا ننصحك بتحديد وقت بعينه لتناول الزبادي فيمكنك أن تتناولها للعديد من المرات يوميا حتى تشعر بالتحسن و يمكنك أيضا أن لم تكن من محبي الزبادي أن تحضر كوب من اللبن و تضيف إليه ملعقة صغيرة من قشر سيلليوم و سوف تجده في الصيدليات هذا الكوب افضل وقت لتناوله بعد الغذاء .

بذور الكتان :

  •  هي احد افضل الأعشاب الغنية بالألياف لذا فبذور الكتان من افضل أنواع الأعشاب للتخلص من الفضلات في الجسم فضلا عن أنها احد اهم الموارد للاوميجا 3 و تساعد على دعم جهاز المناعة فضلا عن قدرتها لعلاج الإمساك و الإسهال و يمكنك تناولها كحب مع الماء بعد كل وجبة أو إضافتها للماء الساخن و تناولها قبل النوم كما أن بامكانك تحضير كمية من الماء المغلي و نقع بذور الكتان فيها و تناولها من وقت لاخر خلال اليوم .

النعناع

  • و يعد النعناع احد افضل الأعشاب في علاج الانتفاخ و الإسهال و التشنجات التي تصيب القولون العصبي فضلا عن قدرته على تخفيف الألم و يمكنك تحضير كوب من الماء الدافئ و إضافة ملعقة من زيت النعناع و تناولها ثلاث أو اربع مرات يوميا حتى تشعر بالتحسن و يمكنك أيضا تحضير كوب من الماء المغلي و إضافة أوراق النعناع المجففة إليه و تناولها حتى ثلاث مرات يوميا و لا تحاول زيادة كميات تناول النعناع يوميا لأنه قد يتسبب في فقدان الشهية و الشعور بالغثيان .

بذور الشمر :

  •  و تعد من افضل الأعشاب لطرد الريح و تخفيف الألم و الحد من تشنجات الجهاز الهضمي و يمكنك إضافة ملعقة من بذور الشمر على كوب من الماء المغلي و تغطيته لمدة خمس دقائق و تناوله حتى ثلاث مرات يوميا و يمكنك أيضا تناول بذور الشمر على حالتها كما هي متبوعة بالماء .

الزنجبيل

  •  على الرغم من طعم الزنجبيل اللاذع إلا انه احد افضل الأعشاب في التهاب الأمعاء و الحد من الانتفاخ و اراحة العضلات المعوية يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور إلى كوب من الماء المغلي و إضافة إليه العسل الأبيض للتحلية و يمكنك عصر بعض قطرات الليمون عليه و تناوله حتى ثلاث مرات يوميا .

المراجع :

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.