مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل كريم لتفتيح المناطق الحساسة للرجال

بواسطة:
افضل كريم لتفتيح المناطق الحساسة للرجال

افضل كريم لتفتيح المناطق الحساسة للرجال من أكثر الأمور ازعاجا للرجل أو المرأة هو أي أماكن يتغير لونها فتعطي مظهر غير محبوب مطلقا مما يجعل الأمر مشكلة ولابد من ايجاد حل مناسب لتفتيح تلك المناطق في أسرع وقت، ومن أكثر المناطق التي تتعرض لتلك المشكلة المناطق الحساسة لأنها لا تتعرض للهواء والشمس بصورة أفضل إلى جانب طرق ازالة الشعر المختلفة.

قد يتخيل البعض أن هذا الاسمرار يرجع لأسباب مرضية فيصيبه القلق ويلجأ إلى طبيب الأمراض الجلدية فيصيبه القلق ويلجأ إلى طبيب الأمراض الجلدية ولكن وبعد استشارة الكثير من أطباء الأمراض الجلدية قد أكدوا أن هذا الأمر لا يقلق مطلقا لأنه ليس مرض أو مشكلة صحية لابد من علاجها بل الأمر يرجع إلى أسباب مختلفة تماما.

أسباب اسمرار المناطق الحساسة لدى الرجال:

  • ضعف عام بالجسم أو الانيميا.
  • نقص نسبة الدهون بالجسم.
  • العوامل الوراثية.

ويؤكد الطبيب المتخصص أن العوامل الوراثية تتسبب في زيادة انتاج صبغة الميلانين التي تقوم باعطاء لون للجلد فاتح ومميز، أما في حالة الأسباب الأخرى لابد من الاهتمام بالتغذية الصحيحة.

وجدير بالذكر أن الطبيب قد حدد أن لو كان الأمر وراثيا  لن يجدي استخدام الكريمات والمراهم المخصصة لتفتيح لون البشرة لأن تلك الدرجة تكون ثابتة، أما في حالة الأسباب الأخرى ينصح الكثير من الأطباء باستخدام كريم بيوتي اند شاين وكريم فيد اوت لتفتيح المناطق الحساسة خاصة من يمارسون أي عادات خاطئة من عدم الاهتمام بالنظافة أو استخدام الشفرات باستمرار أو اي عادات أخرى ولكن لابد من توخي الحذر عند وجود أي بكتيريا أو تقرحات أو جروح في تلك المناطق الحساسة فيجب الامتناع عن استخدام أي كريمات حتى يكون المكان مناسب تماما.

علاج سواد المناطق الحساسة للرجال :

1 – التجفيف المستمر للمناطق الحساسة بعد الاستحمام.

2 – استخدام ملابس قطنية للحفاظ على الجلد.

3 – عدم الافراط في استخدام الشفرات لازالة الشعر الزائد.

4 – استخدام كريمات مرطبة للبشرة عقب استخدام الشفرات بدقائق لتجنب أي مشكلات أو اسمرار.

5 – عدم الافراط في استخدام الكريمات والمواد الكيميائية.

وعلى هذا يعد الاهتمام جيدا بتلك المناطق أمر هام فلا يقل الأمر اهمية بالنسبة للرجل عن المرأة لأن هذا كله اهتمام بالصحة العامة الى جانب المظهر المميز الذي بالطبع أكثر ما نبحث عنه كرجل أو امراة، ويعد من أهم العوامل التي تؤثر بالسلب هو تغير الجو وخاصة جو الصيف الحار وملئ بكثير من المشكلات من تعرق وحرارة ومشكلات الجلد.

بعض الأحيان اهمال الرجل لتلك المشكلة يسبب نمو فطريات خطيرة تسبب مشاكل في الاعضاء التناسلية وبالتالى تكون عدو لزوجته وتسبب مشكلات كبيرة في العلاقة الحميمة كل تلك الأمور ليست بسيطة بل تحتاج لكثير من العلاج وهذا الأمر قد يصل لأمراض جلدية خطيرة ومزمنة على هذا يعد الاهتمام أقصر طريق لحياة صحية.

ليس اللون الغامق للمنطقة الحساسة عند الرجل هي المشكلة الوحيدة بل الاحمرار أيضا فهذا يعد مشكلة صحية كبيرة تحتاج للكتير من المشكلات لأنها قد تكون بسبب احتكاك زائد أو الاصابة بمرض جلدي معين هنا لابد من الاسراع بالذهاب للطبيب بسرعة لايجاد الحل المناسب قبل زيادة تلك المشكلة لأن أمراض الأجهزة التناسلية مشكلة صحية خطيرة يحذر منها الكثير من الأطباء لتجنب العدوى أو أي أمور أخرى، فهنا يكون المحور الرئيسي للعلاج هو الاهتمام بالنظافة والصحة وهذا لصحة جيدة ومظهر جذاب.