الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فيروس كورونا هل هو مميت

بواسطة: نشر في: 31 مارس، 2020
mosoah
فيروس كورونا هل هو مميت

لم يتوصل العلماء حتى الآن على إجابة وفية للسؤال عن فيروس كورونا هل هو مميت وهل سنستطيع التحكم في مدى انتشاره أم لا لكن عند مقارنته بما سبقه من وباء سارس الذي تم القضاء عليه في 8 شهور نجد أن كورونا المستجد هو أشد خطورة نظرًا لعدم ظهور الأعراض المرضية إلا بعد 14 يومًا مما يجعله سريع الإنتشار، كما أن العلم يقف عاجزًا حتى الآن في اكتشاف علاجًا فاعالًا لهذا الفيروس مما يزيد من خطورته يومًا بعد يوم وفي هذا المقال يناقش موقع الموسوعة هل فيروس كوفيد -19 خطير .

فيروس كورونا هل هو مميت

  • ظهر فيروس كورونا المستجد بديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية، ويرجع سبب ظهوره إلى العادات الغذائية السيئة المتبعة من قبل الصينيين و تناولهم الأطعمة الغريبة المتسببة في ظهور الأمراض، ويرجع فيروس كورونا إلى تناول طائر الخفاش كوجبة رئيسية.
  • تشبه أعراض كورونا المستجد أعراض الإنفلونزا العادية مما يجعل الإنسان لا يأخذ احتياطاته اللازمة فيؤدي ذلك إلى العدوى، وتتكون الأعراض من حمى حيث تصل درجة حرارة المريض إلى 38 ونصف، ومن ثم يبدأ في السعال الجاف، ومن بعدها يأتي إلتهاب الحلق ونادرًا ما يصاحبه سيلان الأنف ليصل إلى صعوبة في التنفس.
  • واثبتت نتائج الأبحاث أن هذا الفيروس منقسم إلى نوعين أولهما هو النوع الأقل خطرًا الذي يصيب الإنسان بالأعراض التي لا تصل حد صعوبة التنفس ويستطيع المريض أن يشفى منه ببعض العناية الخاصة، أما النوع الثاني فهو الأكثر خطرًا حيث تتكون جينات الفيروس من طفرات معينة تمنع الجهاز المناعي من التعرف عليه لمحاربته مما يجعله يصل إلى الرئتين ويتسبب بفشل جميع أعضاء الجسم حتى الموت.
  • وهذا يفسر أعداد الوفيات التي تكون حالة وفاه واحدة لكل 4 مصابين، وينقسم العالم اليوم إلى 723,732 حالة مصابة، بينما بلغت الوفيات 34000، واستطاع النجاة والشفاء التام من الفيروس 151,833 حالة كما تصل نسبة  أعداد المصابين بصورة خطيرة 5% من الإجمالي برقم 26,719 حالة، وبعدما كانت الصين على رأس قائمة الأعداد نزلت إلى المرتبة الثالثة بعدما سبقتها الولايات المتحدة وإيطاليا.

ويمكنكم الإطلاع على المزيد من المعلومات حول فيروس كورونا المستجد من خلال:(ما هي الأدوية المستخدمة حاليا لعلاج كورونا).

المصادر: worldmeter, bbc .

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.