الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قائمة انواع حليب سيميلاك ومميزات كل نوع 2020

بواسطة: نشر في: 17 أبريل، 2020
mosoah
انواع حليب سيميلاك

نستعرض لكم في هذا المقال انواع حليب سميلاك ” Similac ” الذي يعد من أهم أنواع الحليب الصناعي للأطفال والذي يمثل المكون الغذائي الأساسي للطفل بعد حليب الرضاعة الطبيعي من الأم الذي يضم كافة العناصر الأساسية الغذائية للطفل من البروتينات والكالسيوم والفيتامينات وهي عناصر تلعب دور فعال في تعزيز النمو الصحي للأطفال ووقايتهم من الكثير من الأمراض

ويمثل الحليب الصناعي بديل النوع الأساسي وهو الرضاعة الطبيعية، ويتم تناوله بجرعات يومية تختلف من عمر لآخر، كما أنه يحتوي على بعض العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الطفل مثل الفيتامينات والبروتينات، إلى جانب أنه يحتوي على عناصر إضافية أخرى مثل الكربوهيدرات والأملاح المعدنية، وهو يتوافر في شكل مسحوق “بودرة” أو في سائل مركز، في موسوعة يمكنكِ التعرف على أنواع حليب سيميلاك للتعرف على النوع المناسب للطفل.

انواع حليب سيميلاك

يتميز حليب سيميلاك باحتوائه على أنواع تناسب مختلف الحالات الصحية للأطفال، فمنه ما يخلو من اللاكتوز للأطفال الذين يعانون من الحساسية منه، ومنه ما يكون خاليًا من حساسية الألبان، إلى جانب توافر أنواع منه للأطفال يعانون من قلة الوزن وانخفاضه عن المعدل الطبيعي، وفيما يلي نعرض لكم أبرز أنواعه بالتفصيل:

حليب سيميلاك جولد HMO

وهو من أبرز الأنواع المفيدة لمعدة الطفل، إذ أنه غني بعنصر البرويبيوتك تحت مسمى “السكريات المتعددة HMO” التي لها دور فعال في تنشيط وظائف الجهاز الهضمي، وبالتالي يساعد ذلك على وقايته من مشكلات المعدة الشائعة.

سيميلاك أدفانس إل أف

يتميز هذا النوع باحتوائه على نسب عالية من الحديد الذي له دور فعال في الوقاية من الإصابة بفقر الدم، وهو يعد النوع المناسب للأطفال الذين يعانون من المشاكل الهضمية المتمثلة في الإسهال الذي يعانون من حساسية اللاكتوز.

سيميلاك توتال كمفورت 1، 2، 3

  • سيميلاك توتال كمفورت 1: وهو مُخصص للأطفال حديثي الولادة ويستخدم حتى الشهر الخامس، ويتميز هذا النوع باحتوائه على الفيتامينات الضرورية في التغذية والنمو، فضلاً عن أحماض أوميجا 3، كما أنه يناسب الأطفال الذين يعانون من مشاكل الهضم.
  • سيميلاك توتال كمفورت 2: يتناوله الأطفال بدءًا من الشهر السادس حتى بلوغهم الشهر الثاني عشر، ويتميز بغناه بالحديد.
  • سيميلاك توتال كفمورت 3: يتناوله الأطفال بدءًا من عمر سنة حتى ثلاث سنوات، وهو يحتوي على الفيتامينات والمعادن والبروتين، ومن مميزاته أيضًا سهولة هضمه.

وبشكل عام تعد أنواع سيميلاك توتال كمفورت الثلاث من أفضل الأنواع سهلة الهضم لاحتوائها على الألياف الغذائية المفيدة للجهاز الهضمي، إلى جانب احتوائه على الزيوت المركبة وبروتين سهل الهضم.

حليب سيميلاك أي كيو 1

يحتوي على تركيبة ” Eye-Q Plus ” المستخلصة من الحليب البقري الذي يحتوي على البروتين، ويتناوله الأطفال منذ الولادة حتى الشهر السادس.

سيميلاك أي كيو 3

يحتوي أيضًا على تركيبة ” Eye-Q Plus “، ويتميز هذا النوع باحتوائه على أنواع مختلفة من العناصر الغذائية اللازمة للنمو مثل أحماض أوميجا 3 و6، إلى جانب المعادن مثل الكالسيوم الحديد، فضلاً عن البرويبيوتيك الذي يعزز من صحة المعدة، ويتناوله الأطفال بدءًا من عمر سنة واحدة حتى ثلاث سنوات.

حليب سيميلاك جين 2

يحتوي على البروتينات والمعادن من الكالسيوم والفوسفور والفيتامينات الضرورية للنمو والبروتينات والأحماض الدهنية، ويتناوله الأطفال بدءًا من الشهر السادس حتى بلوغ عام واحد.

سيميلاك نيو شور

يعد النوع المناسب للأطفال الذين يعانون من نقص الوزن ويتم تناوله منذ الولادة حتى الشهر السادس، وهو يتميز باحتوائه على عناصر غذائية متنوعة ومتعددة من المعادن والفيتامينات والبروتينات، كما أنه يحتوي على أحماض أوميجا 3 المعروف بدورها الفعال في تعزيز النمو الصحي للمخ، فضلاً عن احتوائه على النيوكليوتيدات التي لها دور فعال في تعزيز قوة جهاز المناعة، ومن مميزاته أيضًا أنه لا يسبب مشاكل للجهاز الهضمي.

سيميلاك أدفانس يلوس

يتناوله الأطفال منذ اليوم الأول بعد الولادة حتى بلوغهم الشهر السادس، وهو يختلف عن الأنواع السابقة في الشكل حيث أنها عبارة عن زجاجة رضاعة جاهزة لتناولها وليس مسحوق، ومن أبرز العناصر الغذائية التي يشملها البريبيوتيك.

سيميلاك اليمنتوم

مُخصص للأطفال حديثي الولادة، وهو يعد من أبرز الأنواع المناسبة للأطفال المصابون بحساسية الألبان..

سيميلاك ماما

يعد النوع الوحيد الغير مخصص للأطفال بل للحوامل، حيث يعد مكمل غذائي يضم أهم العناصر الغذائية التي تحتاج إليها الأم لغذاء الجنين بشكل صحي وسليم، ولكنه لا يجب تناوله في حالات الإصابة بحساسية الألبان، ويتم تناول جرعاته وفقًا لإرشادات الطبيب المختص.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.