الماء والسكر للرضيع مفيد ام مضر ؟ إليكم الاجابة

أمل سالم 12 مايو، 2019
وُردت إلينا العديد من التساؤلات عن صحة منح الماء والسكر للرضيع حيث جاء هذا الأمر نتيجة انتشار العادات المتوارثة عن بعض النساء في الماضي، والتي تُفيد بأن الماء والسكر من العناصر التي تلجأ إليها الأم لتعويض الجنين عن قلة الحليب في ثديها، فما هي صحة تلك الأقاويل؟، وهل يُغني محلول السكر عن لبن الأم، هذا ما سنتعرف عليه من خلال مقال اليوم على موسوعة، فتابعونا.

الماء والسكر للرضيع

في الآونة الأخيرة ظهرت بعض المعتقدات التي تُفيد بضرورة إعطاء الطفل المحلول السكري، كحل بديل لقلة لبن الأم. فبعد الولادة تُلاحظ المرأة أن طفلها لا يشبع أحياناً، وتستدل على ذلك من بكائه المستمر، فكان محلول الماء والسكر هو الحل الذي لجأ إليه العديد من السيدات في الماضي، من أجل القضاء على جوع الرضيع، وكذلك زيادة شعوره بالشبع.

خطورة السكر على الرضع

  1. على الرغم من انتشار تلك العادة السيئة إلا أنها تُشكل عامل من عوامل الخطورة على الطفل. واستخدامها من أجل إشباعه أو كمسكن يُساعده على تحمل الألم غير صحي على الإطلاق، ولابد من التوقف عنه على الفور، وذلك لأنه يُؤثر بالسلب على نمو الطفل.
  2. وأثبتت التجارب العلمية خطورة الأمر، فتم إجراء تلك التجربة على مجموعة من الأطفال الرضع، حيث تم الاعتماد على محلول الجلوكوز، أو الماء المذاب به السكر من أجل القضاء على الجوع. وبعد مرور فترة على تناول هذا المحلول أثبتت التجربة بما لا يدع مجالاً للشك، تأثيره السلبي على نموهم، وكذلك في قدرة الجهاز الحركي على العمل بشكل سليم.
  3. وبعد مرور عدة أيام أخرى لوحظ تأخر أداء الأطفال، وعلى الرغم من أن السبب في هذا التأثير السلبي لم يتوصل إليه الأطباء حتى الآن، إلا أنه لابد من الامتناع عن منح الطفل هذا المحلول إطلاقاً، حتى لا يؤدي إلى تلك الأضرار التي ذكرناها في التجربة السابقة. وكذلك من أجل تجنب الانتفاخات أو الإصابة بمرض السمنة التي ربما تُصيب الطفل جراء تناول هذا المحلول.
  4. ومن الغريب أن التجربة لم تنفِ قدرة هذا المحلول على تسكين الآلام التي يشعر بها الأطفال عند الجوع، أو أثناء خضوعهم للكشف لدى الطبيب المختص. وعلى الرغم من تعدد النداءات من قبل الأطباء بضرورة التوقف عن تلك العادة السيئة إلا أنه لا يزال الكثيرين يتبعونها، ويعتقدون بصحتها.

الماء والسكر للرضيع مفيد ام مضر ؟ إليكم الاجابة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د