الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل حليب صناعي للاطفال يسمن

بواسطة:
افضل حليب صناعي للاطفال يسمن

إن أصابك القلق بشأن وزن رضيعك الضعيف، تعرفي معنا على افضل حليب صناعي للاطفال يسمن ، فعلى الرغم من أن الله تعالى يخلق الرضيع ويرزق أمه بطعامه من خلال الغدد اللبنية الموجودة في الثدي، والتي من شأنها أن تُساعد المرأة على إرضاعه فيما يُعرف بالرضاعة الطبيعية، إلا أنه هناك بعض الحالات التي ينصح بها الأطباء بضرورة الاستعانة باللبن الصناعي، خاصة في حالة ضعف هرمون الحليب عند الأم، مما يجعل الطفل لا يشعر بالشبع على الإطلاق، ولأن هناك الكثير من أنواع اللبن الصناعي بالأسواق، فإننا نقدم لكم من خلال مقال اليوم على موسوعة، أفضل نوع لبن صناعي ليُزيد من وزن الطفل، دون غازات أو انتفاخات في البطن، فتابعونا.

افضل حليب صناعي للاطفال يسمن

منذ لحظة الولادة يبدأ الطبيب ينصح الآباء بضرورة الالتزام بمنح الطفل جرعات من اللبن الصناعي، وذلك لأنه كثيراً ما تكون الحالة الصحية للأم غير مرضيه، فتُعاني من الضعف الذي ينتج عنه نقص في نسبة الفيتامينات والمعادن، وبالتالي لم يحصل الطفل على التغذية الكافية.

وفي حالات أخرى يُعاني الطفل من حالة النحافة، فسرعان ما يفقد الكثير من وزنه الأمر الذي يعود على الأم بحالة من القلق والذعر الشديد، فتبدأ بالبحث عن نوع من أنواع الألبان الصناعية التي تُزيد من وزن الطفل.

وفي مثل تلك الحالات لابد من الرجوع إلى طبيب الأطفال المختص، ليصف نوع اللبن المناسب للطفل، مما يُساعد على منحه التغذية الكفية، ويمد جسمه بالكثير من الفيتامينات والمعادن اللازمة لنموه بشكل طبيعي.

وغالباً ما ينصح الأطباء برونالاك2، فهو نوع من أنواع الألبان الصناعية التي تُساعد على زيادة وزن الطفل ليصل إلى المعدل الطبيعي، في السنة الأولى من عمره، مع ضرورة الالتزام بالجرعات التي يُحددها الطبيب.

افضل حليب للرضع يُسمن ولا يُسبب غازات

كثيراً ما تُلاحظ الأم صريخ الرضيع المستمر، بعد تناول جرعة من اللبن الصناعي، وذلك يرجع إلى الغازات والانتفاخات الشديدة التي يُخلفها اللبن الصناعي في معدة الطفل، والتي ينتج عنها آلام وتقلصات حادة في البطن، يُمكن الاستدلال عليها من خلال حركة الرفص التي يقوم بها الرضيع.

لذلك فمن الضروري أن تختار الأم بالاستعانة بطبيب الأطفال، نوع من أنواع الألبان التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات، وكذلك الأحماض الدهنية، وأن لا ترتفع بها نسبة اللاكتوز، التي ينتج عنها تراكم الغازات بالمعدة.

أفضل أنواع الحليب للأطفال حديثي الولادة

على الرغم من أنه لا شك بأن حليب ثدي الأم، هو الأفضل على الإطلاق، فأثبتت الدراسات العلمية والأبحاث العلمية أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تقي الطفل من الكثير من الأمراض، إذ أنه يُساعد على تعزيز جهاز المناعة، كما أنه يقوي من العلاقة بين الأم وطفلها.

إلا أن هناك الكثير من السيدات العاملات، واللاتي يضطررن إلى ترك أطفالهن لمدة طويلة، وكذلك المرأة الضعيفة التي لا تستطيع أن تمنح طفلها كمية كافية من الحليب الذي يُساعده على النمو.

وبالتالي يكون اللبن الصناعي أمر ضروري ولا غنى عنه، سواء كان عبارة عن جرعات إضافية إلى جانب الرضاعة الطبيعية، أو إن تم الاعتماد عليه بشكل أساسي في تغذية الطفل.

ومع تجاوز الطفل للشهور الأولى من عمره، يبدأ الطبيب يُدخل مجموعة من التعديلات على نظام الطفل الغذائي، فينصح بتناول بعض أنواع الخضروات المسلوقة وكذلك الفواكه بعد هرسها، الأمر الذي يُفيد كثيراً في نظامه الغذائي.

وعلى الرغم من توافر الكثير من أنواع الألبان الصناعية التي تحمل أسماء تُجارية مختلفة في الأسواق، إلا أنه لا نستطيع أن نُعمم نوع واحد على اعتبار أنه الأفضل لجميع الحالات، وذلك لأن الأمر يختلف من طفل لآخر.

ومن أشهر أنواع اللبن الصناعي المتوافر في الأسواق:

  • حليب بيبي جونيور.
  • حليب أبتاميل.
  • حليب بيبي لاك.
  • حليب نان.
  • حليب بروجرس جولد.
  • سيميلاك افانس.
  • نيوكيت.
  • سيليا اكسبيرت.

وختاماً عزيزتي الأم عليك أن تهتمي بتغذية طفلك بشكل جيد، وأن لا تعتمدي على فكرة الحليب الصناعي فقط، بل اعتباره مكمل للرضاعة الطبيعية.

ومع تقدم طفلك في العمر اجعليه يتناول الخضار المسلوق، وكذلك العصائر الطبيعية، ومع قدوم الشهر السادس يُمكن أن يتناول وجبة من السيريلاك، أو البيض المسلوق.

ونوَد أن نلفت انتباهك إلا ضرورة عدم منح الطفل أي نوع من أنواع الأطعمة من أجل التخلص من نحافته، دون استشارة الطبيب المعالج، والالتزام بالمتابعة الدورية.