الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة استخدام قشر الرمان للشعر

بواسطة: نشر في: 12 مارس، 2018
mosoah
طريقة استخدام قشر الرمان للشعر

يعد إستخدام قشر الرمان للشعر من أهم أسرار جمال شعر المرأة السعودية، وذلك لما يوجد في قشور الرمان من مزايا فريدة، تتضمن لعدد من العناصر العلاجية والمغذية، حيث أن كثير من الدراست التي تم إجراؤها وتجريبها على قشور الرمان أثبتت أن قشر الرمان يحتوي على عدد من الفيتامينات والعناصر والمغذية التي تفيد الشعر، كما أنه ذو تأثير مميز في معالجة العديد من مشكلات الشعر الجمالية من أهمها سقوط الشعر.

فوائد قشر الرمان للشعر :

  • يستخدم قشر الرمان في معالجة كافة مشاكل وأمراض الشعر.
  • يساعد على منع تساقط الشعر والحد من الإصابة بمشكلة الصلع.
  • يمكن إستخدامه في صبغ الشعر كي يكتسب اللون الأحمر.
  • يساعد على تقوية البصيلات ويحد من ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر.
  • يعزز من نمو وكثافة الشعر، كما أنه يساعد على التخلص من مشكلة القشرة.
  • يعمل على تقوية وتغذية الشعر وذلك بفضل ما يحتوي عليه من معادن وفيتامينات.

فوائد قشر الرمان في علاج تساقط الشعر :

  • يرجع سر فوائد قشر الرمان للتخلص من مشكلة تساقط الشعر هو أنه يوجد به عدد من المعادن كالكالسيوم والبوتاسيوم بنسب عالية للغاية وإحتوائه على العديد من الفيتامينات التي من شأنها تساعد على تغذية الشعر من جذوره.
  • يعمل على تغذية البصلاية وتغذية أعماق الفروة، كما أنه يساعد على ترطيب الشعر ويقيه من الجفاف وذلك لأنه يحتوي على الماغنسيوم والصوديم، مما يجعل الشعر أكثر كثافة وقوة، فالتالي يقضي على مشكلةتساقط الشعر، وملء فراغات الشعر.
  • يساعد على تنظيف فروة الرأس وعمل على تقويتها الأمر الذي يحد من تساقط الشعر.

طريقة استخدام قشر الرمان للشعر :

يتم إحضار كمية من قشر الرمان وتقطيعها لقطع صغيرة ثم غليها في الماء وتركها تغلي جيداً، لحتى يصبح الماء عبارة عن سائل سميك، ثم إنتظري بعض الوقت لحتى يبرد السائل، ثم قومي بتعبئة الخليط بوجاجة سبراي.

في حال إن كانت فروة رأسك من النوع الدهني يمكنك أن تضيفين ملعقة زبادي صغيرة، بينما إن كان شعرك من النوع الجاف فيمكن إضافة مهروس ثمرة أفوكادو.

قومي بتوزيع الخليط على فروة الرأس ثم قومي بتغطية شعرك بواسطة كيس بلاستيك وأتركيه ساعة إلا ثلث وبعدها يتم غسل الشعر بالشامبو.

يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للقضاء على مشكلة تساقط الشهر في شهر واحد.

طريقة أخرى:

قومي بخلط مقدار ثلاث ملاعق طعام من مسحوق قشر الرمان، وضيفي له ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق البابونج وثلاث ملاعق أخرى من مسحوق زهر الرمان، وعصير ليمون وملعقة خل تفاح وثلاث ملاعق شاي ناعم، ملعقة ونصف حناء بودرة، وثلاث ثمرات من مبروش الجزر، وكمية ماء ساخن قليلة، ثم مزج الخليط بشكل جيد، ووضعه على الشعر وتركه ثلاث ساعات، هذه الوصفة يمكن تكرارها ثلاث مرات.

خلطة قشور الرمان لشعر أكثر نعومة :

  • يمكن إحضار كمية قليلة من قشور الرمان، ووضعها على النار لحتى تغلي وتصل لمرحلة النضج.
  • بعدما يبرد قشر الرمان يتم وضعه في الخلاط وخلطه مع الماء المغلي بشكل جيد، بحيث نتأكد أن الخليط ذو قوام متجانس وكثيف.
  • بعد الإنتهاء من خلط المزيج يمكن إستخدامه حيث يوضع على الشعر قبل غسله بنصف ساعة، ولا ننسى إضافة ملعقتين زيت زيتون، ثم أخذ مقدار أربع ملاعق من الخليط أو كمية تكفي الشعر، مع الإحتفاظ بالكمية المتبقية في الثلاجة.

إستخدامه في تثبيت لون الشعر الأحمر :

حين القيام بغسل شعرك بمنقوع قشر الرمان بعدما قومتي بصبغه فإن المنقوع سوف يساعدك على الحافظ على لون الصبغة، كما يساعد أيضا على سهولة تسريح الشعر والحفاظ على صحته ولمعانه، فمن الممكن القيام بمزج بعض من مسحوق قشر الرمان مع الحناء بحيث تساعد على تثبيت اللون جيداً.

كيفية إستخدام قشر الرمان لملئ الفراغات في الشعر :

يمكن خلط مغلي قشور الرمان مع كمية بسيطة من زيت الزيتون، ثم القيام بفرك فروة الرأس بهذا المزيج بشكل جيد، ثم تركه مدة ساعة، ثم غسل الشعر.

قشر الرمان لتلوين وتثبيت لون الشعر :

من الممكن القيام بإضافة مغلي قشر الرمان وعجن الحناء به فهذا يساعد كثيراً على تثبيت اللون، أو أخذ بعض من مطحون قشر الرمان ثم عجنه مع الحناء.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.