الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج بكتيريا هيلو بكتير بالأعشاب

بواسطة: نشر في: 9 مارس، 2018
mosoah
علاج بكتيريا هيلو بكتير بالأعشاب

بكتيريا الهيلو بكتير الميكروب الحلزوني من أنواع البكتيريا التى تصيب المعده، وتعرف بإسم الجرثومه الملويه، تصيب تلك البكتيريا العديد من الأشخاص لهذا يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول الأعشاب والوصفات الطبيعيه التى تساعد على التخلص من تلك البكتيريا، وفى مقال اليوم سوف نطلعكم على الكثير من تلك الأعشاب.

علاج بكتيريا هيلو بكتير بالأعشاب :

من الأعشاب الطبيعيه التى تساعد على التخلص من مشكلة الإصابه ببكتيريا الهيلو بكتير :

  • الزنجبيل :

الزنجبيل

يساعد تناول الزنجبيل بشكل يومى لمدة أسبوعين سواء كان مضافاً إلى الأطعمه والسلطات أو عن طريق تناول مشروب مغلى الزنجبيل المحلى بالعسل النحل على مقاومة العديد من أنواع البكتيريا، وهذا لأن الزنجبيل يعمل كنوع من أنواع المضادات الحيويه الطبيعيه التى تساعد على التخلص من تلك البكتيريا والفيروسات، كما أن الزنجبيل يساعد على تعزيز الجهاز المناعى للفرد.

  • الخل :

الخل

إن الخل كما هو معروف عنه أنه يساعد على التخلص من البكتيريا، فهو يعمل كمطهر معوى أيضاً، ويتم تناوله عن طريق إضافة كمية من الخل فى الماء على شرط أن يكونا بنسب متساويه، ويتم تناول هذا الخليط يومياً حتى يعمل على التخلص من بكتيريا الهيلو بكتير.

  • العسل :

العسل

يعمل العسل على التخلص من العديد من الامراض التى تصيب الجسم، كما أنه يعمل على الوقايه من الإصابه بالأمراض، ويتم إستخدام العسل للتخلص من تلك البكتيريا عن طريق إضافة كميه متساويه من كل من العسل الأبيض والماء فى كوب ويتم تناوله يومياً كل صباح على الريق وكوب آخر فى الليل قبل النوم.

  • الثوم :

الثوم

يعمل الثوم كمطهر طبيعى فهو يساعد على التخلص من البكتيريا والجراثيم التى تصيب الجسم، ويتم إستخدامه للتخلص من بكتيريا الهيلو بكتير عن طريق تناول حوالى فصين من الثوم على الريق يومياً ولمدة أسبوع للتخلص منها نهائياً.

  • خلطة الرمان للتخلص من بكتيريا الهيلو ببكتير :

الرمان

المكونات :

  1. ملعقتين من قشر الرمان المطحون.
  2. ملعقه من الكركم.
  3. ملعقتين من الزنجبيل المطحون.
  4. عسل اللانجنيز.

طريقة التحضير والإستخدام :

فى تلك الوصفه يتم خلط كل المكونات السابقه مع بعضها البعض، وبعدها يتم تناول حوالى ملعقه واحده من الخليط يومياً على الريق ولمدة أسبوعين، ولكن يفضل ألا يتم تناول أى طعام إلا بعد مرور ساعه بعد تناول الخليط، ويمكن بسهوله تناول تلك الوصفه لمدة شهرين وهذا فى حالة عدم التحسن خلال أسبوعين.

  • دبس الرمان :

دبس الرمان

يساعد تناول دبس الرمان على التخلص من تلك الجرثومه عن طريق تناول ملعقه واحده من دبس الرمان يومياً حتى يتم التخلص منها نهائياَ.

  • العرقسوس :

العرقسوس

يساعد أيضاً العرق سوس على التخلص من تلك البكتيريا التى توجد فى المعده، عن طريق خلط حوالى ثلاثة ملاعق من العرق سوس فى كوب واحد من الماء، ويتم تناول هذا الخليط ثلاث مرات فى اليوم الواحد للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • خليط الميراميه والبابونج :

البابونج

تساعد تلك الخلطه على التخلص من تلك البكتيريا بسهوله، عن طريق غلى كميات متساويه من كل من الميراميه والبابونج فى الماء، وبعدها يتم تغطية الخليط لمدة خمسة دقائق، وبعدها يتم غلى الخليط مره أخرى وبعد ذلك يصف الخليط ويحلى بالعسل أو بالسكر، ويكون الخليط وقتها جاهز للإستخدام، ويفضل تناول هذا الخليط يومياً وهو ساخن.

  • الشاى الصينى :

الشاى الصينى

يساعد تناول الشاى الصينى أكثر من مره فى اليوم على التخلص من جرثومة المعده.

  • المسكته :

المسكته

تساعد المستكة على التخلص من تلك البكتيريا بسهوله عن طريق تناولها وإضافتها إلى الأطعمه المخلتفه.

إن دمج الكثير من الأعشاب مع بعضها البعض مع الحفاظ على النظام الغذائى الصحى المتوان الذى يحتوى على الألياف المفيده والحبوب الكامله والأطعمه التى تكون غنية بالأوميجا ثري والسلطات والأسماك والثوم والخضروات والفواكه وبذور الكتان وغيرها الكثير من الفيتامينات والمواد والعناصر الأخرى التى تفيد الجسم، يساعد على التخلص من بكتيريا الهيلو بكتير وغيرها.

 

 

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.