الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج بالأعشاب لوجع الظهر

بواسطة: نشر في: 26 يوليو، 2018
mosoah
علاج بالأعشاب لوجع الظهر

علاج بالأعشاب لوجع الظهر مجرب وسريع ، حيث انتشر مؤخرا العديد من الأدوية المختلفة لعلاج، وجع الظهر والذي يعد من الأمراض الكثيرة التي تتسبب في الكثير من الآلام المختلفة ،و خاصة في حالة كبار السن وعمر الشيخوخة ،و يرجع ذلك للعادات الخاطئة في الحركة و التي تتسبب في إرهاق للعمود الفقري، و الذي يؤثر على ضعف أعصاب الجسم و من هذه العادات التالية :

  • التعرض لنزلات البرد الحادة التي تؤثر على العمود الفقري و كثيرا من الآلام وجع الظهر الشديدة.
  • حمل الأشياء ثقيلة الوزن، و التي تقوم بدور عكسي في الأضرار بالظهر و العمود الفقري ،و تزيد من التهابات الفقرات .
  • في بعض الحالات يرجع أسباب وجع الظهر لوضعيات النوم الغير مناسبة لحجم الجسم ،و التي تتسبب في بعض الآلام المفاصل الشديدة ،و من المحتمل حدوث ذلك نتيجة النوم على الفراش من الأنواع الصلبة .

هناك العديد من الوصفات الطبية التي يجب استخدامها للحد من وجع الظهر المزمن ، بواسطة الأعشاب الطبيعية التي يتم إعدادها منزليًا ، و التي تستعمل منذ القدم و لذلك نود في هذا المقال  عرض الطرق المتعددة للحد من الآلام وجع الظهر بالأعشاب الطبيعية و نرجو الاستفادة منها.

طرق علاج بالأعشاب لوجع الظهر:

  1. دقيق القمح:

  • يعتبر دقيق القمح من أجود أنواع الحبوب المتعددة لعلاج وجع الظهر و الآلام العظام المختلفة ،و يقوم دقيق القمح بالحد من الالتهابات المزمنة لوجع الظهر وتهدئة الآلام .
  • يتم استخدام دقيق القمح لتهدئة الآلام وجع الظهر، و ذلك من خلال مزج كمية من دقيق القمح مع ما يماثلها من الماء الدافئ ،و تختلط المكونات جيدًا و نرفعها على نار هادئة حتى تتكون عجينة من الدقيق الساخنة ،و يفضل وضعها مباشرة في درجة حرارة يتحملها الجسم ،و تطبيقها على أماكن الشعور بالآلام في منطقة الظهر مرتين يوميا مع المداومة لمدة شهر كامل حتى الشعور بالتحسن التام.
  1. زيت عشبه الكافور:

  • يستخدم زيت عشبه الكافور منذ القدم في علاج وجع الظهر و بعض من الآلام المفاصل الحادة، و الذي يمتاز بمفعوله العجيب السحري في الحد من التهابات العمود الفقري الشديدة.
  • يتم استخدامه عن طريق تدليك منطقة الآلام ثلاث مرات يوميا بشرط تسخين الزيت قبل الاستعمال لضمان أفضل النتائج.
  1. مسحوق الحلبة الناعمة :

  • يتم الاستعانة بمسحوق الحلبة الناعمة في الآلام الظهر المزمنة و ذلك لمفعولة الشديد في الحد من وجع الظهر .
  • يتم استعماله عن طريق خلط القليل من مسحوق الحلبة الناعمة مع بعضا من اللبن الساخن حتى تكوين العجينة ،التي يجب وضعها في مكان الشعور بالآلام و وجع الظهر وتطبيقها على الظهر مرتين يوميا حتى زوال الآلام .
  1. الكرنب المسلوق:

  • يعد الكرنب الأخضر من أنواع الخضروات المفيدة جدًا في حالات وجع الظهر المزمن.
  • يتم إحضار القليل من أوراق الكرنب الكاملة و سلقها في بعض الماء المغلي لمدة يوم كامل حتى تصبح لينة تماما ،و تطبيقها على أماكن الشعور بوجع الظهر و تركه ما لا يقل عن ساعة كاملة لمدة مرة واحدة يوميا حتى الحصول عل النتيجة المرجوة.
  1. مبشور الزنجبيل :

  • يعتبر الزنجبيل من أكثر الأعشاب الطبيعة تأثيرا على صحة الجسم ؛حيث وجود العديد من الاستخدامات الطبية له بما يمتاز به من قيمة غذائية مرتفعة سواء استعماله في حالته الطبيعية أو خلطة مع بعض المكونات الأخرى.
  • نقوم بغلي المياه أولا و من ثم وضع مبشور الزنجبيل الطبيعي و تركه قليلا و بعدها تطبيقه على الظهر في مكان الشعور بالآلام مستخدما الشاش المعقم ،و تركه على الظهر حتى الشعور بالراحة، و يمكن مضاعفة مرات الاستخدام حتى الحصول على أفضل النتائج.
  1. زيت الزيتون:

  • يعتبر زيت الزيتون من أنواع الزيوت الهامة لصحة الإنسان في حالته العادية أو عن طريق تدليكه على الجسم .وذلك بعد تسخينه جيدا قبل استعماله على الظهر؛ حيث يقوم الزيت الساخن على تلين الأعصاب مما يجعلها أكثر مرونة و تقلل من قوة الاحتكاك حيت تساعد في الحد من التهابات المفاصل و وجع الظهر.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.