الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الليمون الاسود

بواسطة: نشر في: 14 يونيو، 2019
mosoah
فوائد الليمون الاسود

فوائد الليمون الاسود Black Lemon الوجه الثاني من الليمون ولكن بعد تجفيفه وتمليحه، إذ أن الليمون الأسود من أهم البهارات التي تُستخدم في مطابخ الشرق الأوسط وخاصه في المطبخ الإيراني والعراقي، حيث يُعد المسحوق الناجم عن الليمون الأسود هو من ألذ الأغذية التي تمتاز بنكهه فريدة من نوعها إذ أنه يُضاف إلى بعض الأطباق وخاصه على الحساء.

 الجدير بالذكر أنه من الحمضيات التي تُزرع في منطقة البحر الأبيض المتوسط وآسيا والتي تشبه أوراقها أوراق الشجرة البرتقالية، وكذا فإن هذا النوع من الحمضيات تنتمي إلى عائلة Rutaceae، و يُسمى الليمون السود بـ”لومي”، والذي يُعد من ثمار الليمون والحمضيات الأورانثوليا Citrus aurantifolia، لذا فهيا بنا نتعرف على فوائد الليمون الأسود من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

فوائد الليمون الاسود

يحتوي الليمون الأسود على فيتامين D,C والعديد من الفيتامينات التي تُساهم في منح الجسم كل الفيتامينات التي هو في حاجه إليه، وكذا فهو الذي فهو الذي يحتوي على نسبة عالية من الكلسيوم والبوتاسيوم.

لذا ينصح بتناوله العديد من الأطباء، وعلى الرغم من كونه اشتهر في الشرق الأوسط إلا أنه بات مُتصدراً على لائحه الأغذية التي يتناوله الأفراد في أوربا وأمريكا لما لها من نكهه فريده ومميزة.

فضلاً عن فوائده الذي لا حصر لها، إذ يقوم الليمون بتقديم العديد من المواد النافعة للجسم، وكذا تبرز فوائدة فيما يلي:

  • يدخل في تقوية عضلة القلب، فضلاً عن المحافظة على القلب من الأمراض التي قد تُصيبه على المدى البعيد.
  • يُشير الأطباء إلى ضرورة تناول الليمون الأسود لقدرته العلاجية في تنظيم خفقان القلب، وكذا فهو الذي يعمل على المساعدة في ضخ إلي داخل القلب وخارجه.
  • ينصح أطباء التغذية بضرورة تناول الليمون الأسود نظراً لأنه يعمل على إفراز مادة الريبوفلافين في تحفيز المخ على إطلاق إشارات إلى الجسم لتناول كميات كبيرة من الطعام، لذا فهو الذي يقوم بدورة في فتح الشهية لمعالجة النحافة، بينما يستخدمه بعض الأطباء في التنحيف لما يحتوي على مواد وفيتامينات مساهم في حرق الدهون في الجسم، لذا ننصح بالتوجه إلى الطبيب واستشارته في كلتا الحالتين.
  • يُعد الليمون الأسود من أقوى المطهرات المعوية التي تعمل على تطهير المعدة والأمعاء، لما يحتوي على فيتامين ج الذي يقضي على المشكلات الهضمية.

فوائد الليمون الأسود للبشرة

يسهم الليمون الأسود بما فيه من مكونات في الحفاظ على نضاره البشرة و صحتها، لذا أصبح من العناصر الأساسية التي تتغذى عليها البشرة لما لها من فوائد جمه نُعددها في السطور التالية:

  • يُزيل الرؤوس السوداء التي تبرز في منطقة الأنف والذقن.
  • يعمل على تفتيح المناطق المختلفة في الجسم، والتي منها الركبة.
  • يُساهم الليمون الأسود في تفتيح البشرة ومنح الحبوب من الظهور في البشرة الدهنية.
  • يساعد الليمون الأسود على إزاله الخلايا الميتة، فضلاً عن أنه يحفظ البشرة من التخلص من النمش والكلف.
  • يمنح البشرة الدهنية النضارة ويُخلصها من البقع الداكنة، ويمنعها من اللمعان المُفرط الذي يُضايق الكثير من السيدات.

فوائد الليمون الأسود للحامل

تستفيد المرأة الحامل من الليمون الأسود في التخفيف من حِده الأعراض التي تظهر على المرأة الحامل أثناء فترة الحمل، ومن بين تلك الفوائد ما يلي:

  • يحد الليمون السود من الشعور بالرغبة في القيء والغثيان.
  • يعمل الليمون الأسود على الحد من أعراض الإمساك التي تُصيب المرأة الحامل .

يُعد الليمون الأسود من العناصر الهامة للجسم التي تمده بالفيتامينات لذا ننصح بتناوله لما له من فوائد جمه، وبالنسبة للمرأة الحامل يجب ألا تتناوله إلا تحت إشراف الطبيب.

المراجع

1-

2-

 

 

 

 

 

 

تنبيه: ان المعلومات المتعلقة بالأدوية والوصفات والخلطات الطبيعية والكيميائية والفيزيائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج فيزيائي أو كيميائي أو عضوي أو نفسي دون استشارة الطبيب او الاخصائي.