الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد العسل الاسود للتخسيس والنحافة

بواسطة:
أهم فوائد العسل الاسود للتخسيس والرجيم

كثير من الاشخاص تجهل فوائد العسل الاسود في التخسيس و التخلص من الوزن الزائد كثيرا من الشخاص لديهم فكر خاطئ عن العسل الأسود وأنه يزيد من الوزن وليس العكس ، نعم انه علي العكس  إليكم المزيد من التفاصيل في موسوعة .

أهم فوائد العسل الاسود للتخسيس وفقدان الوزن الزائد

العسل الأسود يعتبر وجبة غذائية مثاليه  لإتباع الرجيم لإنقاص الوزن هل تعلم عند تناولك ملعقة من العسل الأسود بالقرفة ، فانك تحصل علي حمية غذائية  تساعدك علي فقد الكثير من الوزن ، حيث أن  القرفة  مضافة إلي العسل المغلي والماء ، علي الريق وأيضا قبل النوم  فإنه يساعد علي حرق الدهون  كما أن الانتظام علي هذه الطريقة بالإضافة إلي نظام غذائي  تستطيع أن تفقد الوزن بسرعة .

كيفية الاستفادة من العسل الأسود في الرجيم

للحصول علي أفضل النتائج  للتخلص من الوزن الزائد عليك اتباع حمية غذائية منتظمة تناسب طبيعة الجسم ومتابعة نظام الحرق الموجود في الجسم  ثم يجب تجنب تناول  المأكولات التي تحتوي علي كمية كبيرة من الدهون  والسعرات الحرارية العاليه مثل الوجباتالسريعة  التي تكون مشبعة بالدهون والكوليسترول وبالتلي لمواظبة علي شرب كميات كبيرة من الماء ثم اضافة بعض الوصفات التي تساعدك علي فقد الوزن  بواسطة العسل وهي بمثابة طرق بسيطة ، تساعدك بمساعدة اتباع نظام غذائي مناسب علي حرق الدهون في وقت قصير

وصفات لتخلصمن الوزن الزائد بواسطة العسل الاسود

  • كوب من الماء الساخن مضاف اليه ليمونه ،ومذاب فيها ملعقة من العسل ويتم تناولها علي الريق تساعد علي حرق الدهون بسرعة مع اتباع نظام غذائي والإكثار من تناول المياه .
  • عند مزج عصير الليمون مع ملعقة من العسل الأسود فانك تحصل علي مادة تحرق الدهون المتراكمة في الجسم ، كما أن هذه لوصفة تمنح الجسم النشاط والحيوية .
  • عند خلط ملعقة من العسل الأسود مع ملعقة من القرفة مذاب في كوب من الماء الساخن وتناوله علي الريق
  • تذويب ملعقة من العسل في كوب من الماء الساخن  وتناوله  بصفة دورية قبل الأفطار يساعد علي حرق الدهون المتراكمة دون الحاجه إلى بذل مجهود لحرق الدهون .
  • عندما تحاول أن تعمل فقدان  الشهية عليك اذابة ملعقة من العسل الأسود في كوبين اللبن منزوع الدسم فهذه الطريقة تفقدك الشهية كما أنها تعزز عمليه الهضم بسهولة .
  • كما يمكنك صناعة وجبة غذائية  متكاملة من العسل  واتخاذها وجبة إفطار أو وجبة عشاء  فعليك خلط ملعقة من العسل مع كوب من الزبادي منزوع الدسم لوجبة متوازنة تسعدك علي حرق الدهون المتراكمة وتسهل عمليه الهضم .
  • عند وضع ملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء الساخن وتناوله غلي الريق فإنك تفقد الشهية والوزن والدهون المتراكمة مع منح الجسم الحيوية والنشاط لما يحتويها لعسل من قيم غذائية كثيرة
  • كما أكد الكثير من العلماء والأطباء الفوائد التي تعود علي الإنسان عند تناوله العسل الأسود بصفة يومية علي علاج نقص الحديد في الجسم والقضاء علي الأنيميا و علاج فقر الدم
  • كما أكدت بعض الأبحاث علي ضرورة استبدال السكر والمحليات الكيميائية بالعسل حتي يتم الاستفادة الكاملة من المكونات الموجودة في العسل ، حيث يمد العسل الجسم بالطاقة والحيوية ، وأيضا عامل رئيسي في حرق الدهون المتراكمة في الجسم ، كما انه يساعد علي تنظيم عملية الهضم مما يسهل عليك عملية انقاص الوزن .

المراجع :

1