ما هي فوائد الكاكاو للصحة والامراض التي يقي منها ؟

فريق التحرير 30 مايو، 2018

يعتبر مشروب الكاكاو من المشروبات المحببة لدى العديد من الأشخاص، وخاصة الصغار منهم حيث يسمونه مشروب الشكولاتة، ويفضل العديد من الآباء والأمهات تحضيره للصغار وهذا لما يحتوي عليه من العديد من الفوائد والفيتامينات، كما أن هناك من يسمونه بمشروب الطاقة، فإن هذا المشروب الرائع غير أنه يتميز بنكهة رائعة وتلك النكهه محببة لدى الكثيرين إلا أن له الكثير من الفوائد العديدة التى سوف نتطرق إليها الأن فى هذا المقال.

ما هي فوائد الكاكاو ؟

الكاكاو له العديد من الفوائد المهمه للجسم، ومن تلك الفوائد :

تحتوي حبيبات الكاكاو على مادتي الكافيين والثيوبرومين، واللتان تعتبران عاملان مهمان ومساعدان في إنقاص الوزن حيث أن مادة (الثيوبرومين) هى الاده التى لها قدرة على الفتك بالدهون المتراكمه التى توجد فى الجسم، حيث تم عمل العديد من التجارب على الفئران وغيرها من الحيوانات الأخرى، ووجدوا أن هذه المادة مذهلة جداً في إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد، وإلى جانب هذا فإن لها نكهة ورائحة مميزة جداً ورائعه لذا فإن الكاكاو يكون محبب جداً لكل من يرغب في إنقاص وزنه، والتخلص من دهونه لما له من طعم طيب ورائع.

  • فوائد الكاكاو للشعر:

يعتبر نبات الكاكاو عنصر مغذي جداً ورائع لبصيلات الشعر، وهذا لما يحتويه الكاكاو من الفيتامينات، والمعادن الكثيرة ومن فوائده:

  1. إذا تم وضع ملعقة واحده من بودرة الكاكاو مع صفار بيضة واحده، مع نصف كوب واحد من اللبن وبعدها يتم وضعهم على الشعر فإنه يعطيه كثافة هائلة وطبيعيه، ويقضي على تساقطه بشكل تام.
  2. يمنح الكاكاو الشعر اللمعان والحيوية.
  3. كما أن الكاكاو يعالج جذور الشعر بطريقة فائقة.
  4. كما أنه يعتبر صبغة طبيعية ورائعه للشعر، فهو يعطي للشعر لوناً بنياً رائعاً وطبيعياً.
  5. يحي الكاكاو الجذور الميتة في الشعر ويعيد حيويتها.
  • فوائد الكاكاو للبشرة :

للكاكاو العديد من الفوائد التى تفيد البشره، ومن فوائده للبشره :

  1. إذا تم وضع ملعقة واحده فقط من الكاكاو مع ملعقة واحده من القهوة مع ملعقة من اللبن والعسل الأبيض ويتم بعدها وضعهم بالكامل على الوجه لمدة لا تقل عن عشرة دقائق فقط فإن الكاكاو يعطي الوجه الحيوية والنضارة ، كما أنه يقضي على إنتفاخ العين بشكل نهائى.
  2. يعالج الكاكاو حروق الوجه والبشره التي فى الغالب ما تسببها أشعة الشمس القوية والضارة.
  3. كما أنه يمكن إستخدام الكاكاو كنوع من أنواع المقشر الطبيعي وصنفرة طبيعية للوجه.
  4. وإذا تم المداومة على إستخدامه للوجه فإنه يؤخر ظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر.
  5. كما أن الكاكاو يساعد على تجديد خلايا وأنسجة البشرة الميتة، ويعيد حيويتها ونشاطها.
  • فوائد الكاكاو للجسم :

  1. يساعد الكاكاو على تسهيل عملية الهضم بشكل سريع .
  2. كما أنه يعمل على ضبط نسبة السكر في الدم، ويساعد أيضاً على تحسين مستوى الضغط في الدم.
  3. كما أنه يقضي على الكوليسترول الضار فى الدم.
  4. يعمل الكاكاو بدوره على إذابة الدهون المتراكمه فى الجسم.
  5. كما أنه يعمل على تقوية عضلة القلب ويقيها من العديد من الأمراض الخطيره.
  • فوائد الكاكاو للحامل:

  1. لقد نصح العديد من الأطباء السيدات الحوامل بالإكثار من تناول الكاكاو أثناء فترة الحمل، وهذا لما يحتوي عليه الكاكاو من الكثير من المعادن المهمه للجسم مثل الحديد والماغنسيوم والعديد من الفيتامينات المهمه التى تعمل على تغذية كل من الأم والجنين معاً.
  2. يفضل أيضاً إستخدام حبوب الكاكاو الخام للمرأة الحامل فهو يقيها هى وجنينها من العديد من الأمراض السرطانية، و يعمل بدوره على تقوية عضلة القلب لديها، ويعلم على تغذيتها بجميع المعادن التي قد تفقدها الأم أثناء فترة الحمل كما أنه يعمل كمدر طبيعي للبن أثناء فترة الرضاعة.
  • فوائد الكاكاو للجنس:

  1. يساعد الكاكاو على تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجل، فقد ذكر قديما أن بعض الملوك كانوا يتناولون ما يقرب من ثلاثين كوب صغير من الكاكاو فى اليوم الواحد، وهذ لزيادة قدرتهم الجنسية وتقوية القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة.
  2. كما أن الكاكاو يعتبر محسن للمزاج والحالة النفسية بشكل عام .

ما هي فوائد الكاكاو للصحة والامراض التي يقي منها ؟

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د