فوائد قشر الرمان للتنحيف والمعدة والبشرة

شيماء طه 18 ديسمبر، 2019

يدور مقالنا اليوم حول فوائد قشر الرمان ، فحبات الرمان ذاتها لا يختلف حولها الكثيرين لمدي فوائدها العلاجية والتجميلية لما فيها من مضادات أكسدة ومعادن هامة كالحديد والفيتامينات التي لا حصر لها، ولكن هل لقشر الرمان فوائد تجعلنا نكف عن التخلص منه؟

هذا ما سنجيب عليه خلال مقالنا اليوم، حيث سنعوض أهمية قشر الرمان وقيمته الغذائية وأهم الفوائد الموجودة به خاصة للتنحيف والمهبل وللبشرة وللمعدة بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

فوائد قشر الرمان

يقال أن الرمان من ثمار الجنة التي تتميز بمذاقها الطيب واللذيذ والفوائد التي لا تعد ولا تحصي التي يقدمها للجسم وتعود عليه بالصحة لكافة أجهزة الجسم بشكل عام.

ولكن بدأ استخدام قشر الرمان منذ القدم عن طريق تجفيفه وسحقه ليسهل الاستفادة من خواصه وفوائده، وذلك بفضل قيمته الغذائية العالية الموجودة فيه وأهم تلك العناصر هي:

  • يوجد بقشر الرمان مركبات تسمي  الفلافونويد .
  • كما يوجد مركبات أخري يطلق عليها المركبات الفينولية.
  • ويوجد بها من مادة دباغية أو ما يطلق عليها (العفص-Tannins).
  • ويعد قشر الرمان غني بالكثير من المعادن المتنوعة، وأهمها  المغنيسيوم، البوتاسيوم، الصوديوم، والفوسفور والكالسيوم والسكريات المعقدة.

أما عن أهم فوائد قشور الرمان فهي تتمثل في:

فوائد قشر الرمان للتنحيف

  • ينصح الكثيرين من خبراء التغذية بتجربة شرب الماء الناتج عن مغلي قشور الرمان وذلك لقدرته على إنقاص الوزن بصورة عامة خاصة إذا تم غليه مع النعناع أو الزنجبيل.
  • كما أن قشور الرمان تمتلك الكثير من الألياف الغذائية والعناصر التي من شأنها تعزز عمل الجهاز الهضمي وتقلل من مشكلات الإمساك وعسر الهضم وكلها أسباب تعيق عمليات الأيض فتتسبب في زيادة الوزن.
  • يعمل قشر الرمان بفضل عناصره الهامة على زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم ويزيد الإحساس بالشبع خاصة إذا تم شرب مغلي الرمان مرتين يومياً على الأقل أو ثلاثة قبل الوجبات الأساسية.

فوائد قشر الرمان للمهبل

  • يستخدم مغلي قشر الرمان كغسول لتطهير المهبل من الفطريات التي تصيبه خاصة التي تصيب الفتيات قبل الزواج أو أثناء الحمل.
  • يستخدم مغلي قشر الرمان في تضييق المهبل فهو من أكثر المشكلات التي تعاني منها النساء بعد الولادة وخاصة بعد تكرار الولادة.
  • يري الكثيرون أن الوصفات المنتشرة لشرب مغلي قشور الرمان لا يستفيد منها المهبل ولكن يتم غسل المنطقة به ليستفيد من فوائده.

فوائد قشر الرمان للمعدة

  • يمتلك مغلي قشر الرمان القدرة على تحسين كفاءة الجهاز الهضمي بشكل عام ويحسن من طريقة عمل المعدة وينظم حركة الأمعاء بفضل العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي من الالتهابات التي تصيب القولون والمعدة.
  • تحل الكثير من مشكلات الهضم وسوء التغذية والقرحة وحموضة المعدة ويخفف من أعراض القولون.

فوائد قشر الرمان للبشرة

تتعدد فوائد قشر الرمان للبشرة بشكل خاص وللشعر والجمال والتي يستفيد منها البشرة والجلد بصفة عامة عن طريق عدد من الوصفات أهمها:

  • يتم استخدام مطحون قشور الرمان في ترطيب الجلد والبشرة، وذلك من خلال خلط مطحون قشور الرمان مع اللبن ويتم تطبيقه على الوجه لمدة 10دقائق ثم يتم غسله بالماء الفاتر.
  • يستخدم مطحون قشر الرمان كمقشر طبيعي  لإزالة الخلايا الميتة من البشرة، وذلك عن طريق خلطه مطحوناً مع السكر البني وزيت الزيتون واستخدامه لتقشير البشرة بتدليكها بالخليط ثم غسلها جيداً بماء فاتر.
  • يعمل على الوقاية من الأشعة الضارة للشمس والتقليل من خطر الإصابة بسرطان الجلد، وذلك من خلال مزج مطحون قشر الرمان مع عدد من الزيوت العطرية المختلفة وفيتامين E، ثم يتم تطبيقه على البشرة كواقي طبيعي من الشمس.
  • يساعد قشر الرمان في معالجة حب الشباب وعلاج البثور، وذلك من خلال خلط مطحون قشر الرمان مع كمية قليلة من ماء الورد ويتم وضعه على الوجه لمدة عشرون دقيقة ويغسل جيداً بالماء الفاتر.
  • يستطيع قشر الرمان محاربة التجاعيد والحد من ظهور علامات التقدم في السن، وذلك من خلال استخدام مطحون قشر الرمان مع زيت الافوكادو أو الزيتون أو الحليب ثم يتم تطبيقه لمدة 15 دقيقة على الوجه، ثم يتم غسله جيداً بالماء الفاتر.

فوائد قشر الرمان للتنحيف والمعدة والبشرة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د