أعشاب تنظف الجسم من السموم

أمل سالم 27 يونيو، 2018

أعشاب تنظف الجسم من السموم مجربه ومضمونه ، حيث تدخل جسم الإنسان الكثير من السموم التي تجعله عرضة للمرض ولكثير من المشاكل الصحية، ولقد خلقنا الله عز وجل وخلق بنا أعضاء مهمة لتخرج السموم من الجسم ولكن مع كثرة تعرضنا للسموم  والتلوث الذي انتشر وبكثرة أصبح من الصعب التخلص منها بشكل نهائي، ولذلك خصصنا هذا الموضوع لنوضح لكم طريقة تنظيف الجسم باستخدام الأعشاب الطبيعية وبكل سهولة كما سنعرفكم على أكثر المسببات التي تزيد وتنشر السموم بجسم الإنسان  :

أعشاب تنظف الجسم من السموم :

هناك العديد من الأعشاب المهمة التي تساعد في تنظيف الجسم من السموم المتراكمة به ومن أهمها:

أولاً: عشبه الهندباء البرية:

تعد عشبه الهندباء البرية من أهم الأعشاب الطبيعية التي تحتوى على أفضل المواد الطبيعية المضادة بالأكسدة التي تساعد على تنظيف أجهزة الجسم من السموم كما أنها تحتوى على مواد غذائية رائعة ولذلك نفضل استخدامها.

طريقة استخدام عشبه الهندباء البرية هي:

نقوم بوضع أوراق الهندباء البرية داخل كوب كبير الحجم من الماء وغليه جيداً لمدة عشرة دقائق، يفضل تناوله ثلاثة مرات باليوم الواحد.

ثانياً: البقدونس:

البقدونس من أفضل مدرات البول الطبيعية التي ننصح بإستخدامها في تخليص الجسم من السموم وتطهير الجهاز البولي بالكامل فهو منظف رائع للكلى ويحفزها على القيام بعملها على أحسن وجه.

طريقة استخدام البقدونس هي:

نقوم بغسل البقدونس وتقطيعه بالسيقان وغلى ليتر من الماء على النار، ثم نضيف إليه البقدونس ونقوم بتغطيته وتركه جتى يهدأ ثم نتناوله ويفضل صباحاً وعلى مدار اليوم.

ثالثاً: الكركم:

من أهم الأعشاب الطبيعية والتوابل المهمة والتي لها تأثير رائع قي تنقية الجسم وتسريع إزالة السموم العالقة به فهو مفيد ورائع جداً للصحة.

طريقة استخدام الكركم هي:

نقوم بعمل الكركم مثل الشاي وهو أن نضع ملعقة من الكركم بداخل كوبين من الماء وتركهم حتى تمام الغليان ونتركه حتى يهدأ ونقوم بتحليته بالعسل الأبيض الطبيعي أو السكر كما ترغب.

رابعاً: الريحان:

يساعد الريحان على تحفيز ودعم الكلى والكبد على العمل وتأدية وظائفهم حتى لا تزيد السموم بالجسم ويساعد على تطهير وتنظيف الجسم من السموم العالقة به.

طريقة استخدام الريحان هي:

نقوم بغلى كوب من الماء ثم نضع به بعض أوراق الريحان ونتركه حتى يبرد قليلاً ثم نتناوله كالشاي مع تحليته قليلاً وحسب الرغبة.

خامساً: الكزبرة:

تعمل الكزبرة على تنظيف الجسم من المعادن المضرة ولذلك يمكننا إضافتها لأفضل الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تنظيف الجسم من السموم.

طريقة استخدام الكزبرة هي:

يمكننا تناول الكزبرة كصير مع إضافة عصير الليمون إليه، كما يمكننا إضافة التفاح الأخضر إليه وتناوله بشكل يومي لصحة أفضل وجسم صحي.

طرق طبيعية تساعد على تنظيف السموم من الجسم:

يمكننا الاستعانة ببعض الطرق الطبيعية التي تساعد على تنظيف الجسم وتطهيره من السموم ومن أهم هذه الطرق هي:

  • الاستمرار على شرب الماء بكثرة وبكميات وفيرة تساعد الجسم على تنظيفه وإزالة السموم منه بطرق طبيعية إما عن طريق العرق أو البول والماء مهم جداً للصحة.
  • تعتبر الألياف من أكثر المواد الطبيعية التي تساعد على إذابة الدهون السامة وتنظيف الجسم منها وهذه الألياف الطبيعية نجدها وبكثرة في الخضروات ولذلك يفضل تناولها وجعلها من ضمن وجباتنا اليومية.
  • للفاكهه الطازجة دوراً مهماً وواضحاً في تنظيف الجسم من السموم.
  • تناول العصائر الطبيعية بصفة مستمرة تساعد في تنشيط أجهزة الجسم وتحفيزها للعمل بالتالي طرد السموم من الجسم.
  • مما لاشك به بأن الرياضة مهمة ويجب علينا جميعاً أن نمارس نوع من أنواع الرياضة حتى يحفز الجسم ويساعده على طرد السموم وتنظيفه.
  • يفضل تناول المكسرات الغير محمصة أو مضاف إليها الملح بل تناولها طازجة وطبيعية فهي تساعد على تخليص الجسم من السموم كما تحتوى على العديد من القيم الغذائية العالية والمهمة لصحة أفضل.
  • وجود البقوليات ضمن الوجبات الأساسية من الأمور المهمة والتي ننصح بها.
  • استعمال وتناول مشروبات الأعشاب الطبيعية بشكل يومي ومستمر يساعد على الحصول على جسم صحي ومفيد وخالي من السموم.
  • تناول الأسماك وجعلها من الوجبات الأساسية المهمة وذلك لما تحتوى عليه الأسماك من فوائد عظيمة.
  • يجب الابتعاد نهائياً عن التدخين والمدخنين والابتعاد أيضاً عن تناول المشروبات الغازية.

مسببات السموم بالجسم:

هناك الكثير من الأسباب التي تزيد من تعرض جسمنا للسموم ومن أهم هذه الأسباب هي:

  • الإشعاعات المنبعثة من الأجهزة الخلوية و كثير من الإلكترونيات الحديثة.
  • ملوثات البيئة مثل دخان السيارات والمصانع.
  • التدخين والمشروبات الغازية والمواد الصناعية والألوان الصناعية و الكحوليات.
  • تناول المأكولات الجاهزة والتي تحتوى على نسب عالية من المواد الحافظة.
  • بعض أنواع الأدوية و العقاقير الطبية المختلفة.
  • المنظفات الكيميائية التي تستعملها جميع السيدات في التنظيف اليومي.
  • الدهون والزيوت الموجودة بشكل كبير وكميات هائلة في الأطعمة و خاصة الجاهزة.

نتمنى أن نكون قدمنا لكم محتوى مفيد يساعدكم على التخلص من السموم و تنظيف الجسم بشكل طبيعي.

أعشاب تنظف الجسم من السموم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د