الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أعشاب لزيادة الوزن مجربه وسريعه

بواسطة: نشر في: 22 مايو، 2018
mosoah
أعشاب لزيادة الوزن

أعشاب لزيادة الوزن مجربه وسريعه ،نرى كثيراً من المواضيع التى تتحدث وتتطرق لمشكلة زيادة ، لكن قليلاً ما نرى ونقرأ عن مشكلة النحافة وزيادة الوزن ولذلك سوف نوضح لكم فى هذا الموضوع طرق طبيعية وأعشاب طبيعية تساعد على زيادة الوزن وفتح الشهية حتى نتغلب على مشكلة النحافة والتى تكون عبارة عن نقص فى وزن الجسم عن المعدل الطبيعى له ومن أكثر الأسباب التى تؤدى إلى النحافة هى عدم إتباع نظام غذائي صحى وبالتالى تصبح التغذية سيئة بحيث لا تكفى الجسم عن مده وإعطائه الفيتامينات والبروتينات والمعادن الأساسية التى يحتاجها أثناء النمو وأثناء ممارسته لحياته اليومية، ولن تكون أعراض النحافة السلبية جسدياً فقط وإنما تكون نفسية أيضاً فالنحافة الشديدة تجعل الشخص مهزوز ولا يثق بقدراته ولا بنفسه ولذلك لا يجب أن نتعرف على الأعشاب الطبيعية التى تساعد على زيادة الوزن.

أعشاب لزيادة الوزن سريعة المفعول :

هناك الكثير من الأعشاب الطبيعية التى تساعدنا فى زيادة الوزن وهى:

أولاً: الكزبرة:

تحتوى الكزبرة على نسبة كبيرة من الحديد اللازم لإنتاج كريات الدم الحمراء والذىيساعد على زيادة الوزن، يمكننا إستخدام بذورالكزبرة فى الطعام أو نقوم بإضافتها للسلطات كما يفضل تناولها بعد الإنتهاء من الوجبات حتى تساعدنا على إكتساب بعض الوزن.

ثانياً: الحلبة:

الحلبة لها العديد والعديد من الفوائد الصحية للجسم ومنها أنها تساعد على فتح الشهية بصورة كبيرة وتزيد من وزن الجسم فى وقت قصير، نقوم بغلى بذور الحلبة وبمجرد غليانه نرفعها من على النار ونقوم بتحليتها بعسل النحل الطبيعى وتناولها ثلاث مرات بعد تناول الطعام.

ثالثاً: البابونج:

من فوائد شاي البابونج أنه عند تناوله تشعر بتحسن فى الشهية ويزيد الوزن فى وقت قصير وستلاحظون الفرق سريعاً.

رابعاً: القنطريون العنبري:

تتميز خلاصة القنطريون العنبرية بمذاقها المر وهو الفائدة التى تعود على الجسم بحيث أنها تقوم بتحسين وظائف الجهاز الهضمى وبالتالى تحسن الإستفادة من الطعام وتزيد من وزن الجسم بشكل واضح.

خامساً: الكوشاد” الجنطيانا”:

يعد هذا النوع من الأعشاب من أشهر الأعشاب وأقدمها فهى تعمل على علاج الأمراض المتعلقة بفقدان الشهية والهزال والأنيميا وذلك لأنها تقوم بتنشيط إفرازات الكبد كما تساعد فى الإمتصاص الجيد للغذاء مما يحسن حالة الجهاز الهضمى والجسم.

سادساً: جذور الطرخشقون:

من أكثر ما يميز هذه الأعشاب عن غيرها بأنها لديها القدرة على تقوية الجسم وحمايته وفتح الشهية فهى تحتوى على مضادات الأكسدة والكثير من الفيتامينات والمعادن اللازمة والمهمة لزيادة الوزن.

سابعاً: الحمضيات:

من الأمور التى لايعرفها الكثيرون بأن قشور الفاكهة الحمضية والتى تتمثل فى” البرتقال، اليوسفى” يساعد بشكل كبير على فتح الشهية ومعالجة مشاكل الجهاز الهضمى ولذلك فهى من الأمور الجيدة لزيادة الوزن طبيعياً.

ثامناً: الزنجبيل:

الزنجبيل من أفضل التوابل الطبيعية التى تتميز بنكهتها الجيدة ومدى فاعليتها فى علاج المشاكل التى تتعلق بالمعدة والجهاز الهضمى وتزيد من فرصة زيادة الوزن.

تاسعاً: العرقسوس:

للعرقسوس الكثير من الفوائد الجيدة والجميلة لصحة الإنسان ومن ضمن هذه الفوائد أنه يساعد فى تخفيف الإضطرابات الخاصة بالجهاز الهضمى كما أنه من أفضل المكملات الغذائية الطبيعية ولذلك فهو علاج جيد لجهاز المناعة وزيادة الوزن.

عاشراً: العبعب أو كما يطلق عليها”الأشواجاندا”:

تعد هذه العشبة من الأعشاب الهندية المعروفة والتى تعالج الكثير من الأعراض التى تصيب مريض النحافة فهى تعالج” نقص الشهية، ضعف الجسم عامة، الضغط النفسي، الإجهاد والتعب، التوتر” وتعمل هذه العشبة على مد الجسم بالطاقة اللازمة والحيوية كما تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.