جناش الشكولاتة في الإمارات

أسماء أحمد محمد 29 يوليو، 2018

جناش الشكولاتة في الإمارات ، الشكولاتة من أهم المنتجات الغذائية المفضلة والتي عليها إقبال كبير ونسبة استهلاكها عالية جدًا، فهي من أشهر أنواع الحلوى انتشارًا وأكثرها استخدامًا.

يحبها الكبير والصغير سواء الشكولاتة الخام أو الداخلة في أي أصناف من الحلويات، إضافة إلى ذلك فهي تلقى رواجًا كبيرًا جدًا في الدول العربية عمومًا، ويوجد بالمنطقة العربية عدد كبير جدًا من المصانع الرائدة في إنتاج الشكولاتة.

من هذه الدول دولة الإمارات العربية المتحدة والتي يوجد بها عدة مصانع للشكولاتة والتي تتميز بريادتها في هذا الإنتاج وسمعتها الممتازة.

ومنها على سبيل المثال لا الحصر (شركة التطوير الصناعي للشكولاتة والسكاكر-باتشي ومقرها مدينة دبي، الشاهين للشكولاتة والحلويات ومقرها عجمان بالإمارات، لي شكولاتة وهذا المصنع من رواد صناعة الشكولاتة ويقع بمنطقة راس الخور بدبي، وهناك مصنع “ميرزام للشكولاتة” والذي يوجد بدبي، بالإضافة إلى إنشاء مصنع جديد متخصص في إنتاج الشكولاتة الخالية من السكر).

جناش الشكولاتة في الإمارات :

يتم تحضير الشكولاتة الخام في صورة قوالب، ثم تكسيرها إلى قطع صغيرة جدًا، ثم توضع في مكينات خاصة لصهرها وتذويبها، ثم يتم بعد ذلك تبريدها لدرجة معينة.

بحيث يسهل تشكيلها ووضعها في القوالب المخصصة للتشكيل بعد أن يضاف لها النكهات المرغوبة ثم تأخذ وقتها حتى تبرد تمامًا وتجمد، ثم يتم تعبئتها بعد ذلك، هذا عرض مجمل لخطوات تصنيع الشكولاتة.

جناش الشكولاتة :

هو نوع من أنواع الشكولاتة المستحبة جدًا والذي يدخل في وصفات كثيرة جدًا من الحلوى، وأقرب وصف لتقريب صورته أنه خليط له قوام مرن يسهل عمل أشكال منه لتزيين التورتة أو الكيك أو تغليفها وتغطيتها.

ونظرا لدخوله في وصفات متعددة فهناك أكثر من طريقة لعمله منزليًا واستخدامه في الوصفات المختلفة ومنها ما يلي:

طريقة عمل جناش الشكولاتة بدون الحاجة إلى استعمال الكريمة:

المقادير المطلوبة:

واحد كوب من اللبن، ثلاثة ملاعق كبيرة من الزبدة، أربعة ملاعق كبيرة من السكر الناعم، وأخيرًا أربعة ملاعق كبيرة من الكريم شانتيه الخام وقطع من الشكولاتة.

طريقة الإعداد:

يوضع اللبن في وعاء مناسب ويتم إضافة الكريم شانتيه ويقلب الخليط جيدا حتى يذوب الكريم شانتيه تمامًا ثم يُرفع الوعاء على النار حتى يبدأ المزيج في الغليان.

بعد الغليان نطفئ النار ثم نضيف على الخليط السابق قطع الشكولاتة والزبدة ونستمر في التقليب حتى تذوب الشكولاتة.

وهناك طريقة أخرى وهي كالاتي:

المقادير المطلوبة:

ثلاثة علب من القشطة، شكولاتة ونصف كيلو من الشكولاتة المبشورة.

طريقة الإعداد:

تسخن القشطة تدريجيًا على حرارة هادئة، ثم تضاف الشكولاتة المبشورة تدريجًا وتخلط المزيج بصورة جيدة حتى يمكن الحصول على قوام جناش الشكولاتة المطلوب.

الطريقة الثالثة هي طريقة عمل الجناش صوص:

المقادير:

كوبين من الكريمة السائلة المخصصة للحلويات وأي نوع من الشكولاتة المقطعة قطع صغيرة.

طريقة الإعداد:

نضع الكريمة في إناء مناسب على النار حتى تصبح ساخنة ثم نضيف إليها قطع الشكولاتة ونقلبها جيدًا حتى تذوب، ومن ثم نحصل على القوام المطلوب للجناش.

استخدامات الجناش:

من الاستعمالات الشائعة للجناش المعروف أنه يدخل في عمل كريمة الشكولاتة، وذلك يوضع في الثلاجة لعدة ساعات حتى يبرد تمامًا.

ثم نقوم بإحضار مضربًا كهربائيًا ونضرب به الجناش بقوة حتى يتحول لونه إلى اللون الفاتح، وإذا كنا نرغب في الحصول على كريمة شكولاتة بقوام أثقل وأكثر تماسكًا.

نقوم بإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من الكريم شانتيه البودرة أثناء ضرب الجناش بالمضرب الكهربائي، وأخيرًا يمكننا وضع الخليط في قمع التزيين والحصول على أشكال متعددة ورائعة من الورود أو الرسومات للتزين.

يمكن استعماله أيضًا في تغطية التورتة حيث يترك الجناش في المطبخ حتى يصبح في درجة حرارة الغرفة ثم يتم صبه على وجه التورتة حتى يغطى الوجه تمامًا.

ويمكن أيضًا استخدامه في التزيين وذلك عن طريق وضع الجناش في الثلاجة لمدة من ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى يصبح قوامه صلبًا إلى حد يسمح باستخدامه، ثم يوضع في قمع التزيين ويتم عمل أشكال مختلفة على وجه التورتة.

ويستخدم أيضًا في تغليف الدونات أو يوضع على الحلوى والفواكه المختلفة ويمكن أيضًا استخدامه كغموس للبسكويت أو أي من أنواع الحلوى الباردة.

جناش الشكولاتة في الإمارات

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د