الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل قهوة

بواسطة: نشر في: 11 يناير، 2020
mosoah
افضل قهوة

تعرف معنا عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة على افضل قهوة ، وهي إحدى المشروبات الساخنة التي يُحبها الكثير على مستوى العالم، وهي من المنبهات التي تجعل الإنسان يشعر بزيادة التركيز، وتمده بالطاقة والنشاط اللازمين،كما تدخل في صناعة عددًا من الحلويات.

ويُعتاد شرب القهوة في الصباح الباكر مع ذهاب الأشخاص إلى أعمالهم، وحاجتهم للاستمتاع بكوب منها، من أجل التركيز في أشغالهم، فضلًا عن فوائدها.

وخلال السطور التالية سنتحدث عن أنواعها فقط على مُتابعتنا.

افضل قهوة

يتم استهلاك القهوة بجميع أنحاء العالم منذ مئات السنين، ومُعظم محبوها  يفضلونها عن المشروبات الأخرى لأنها تمنح الجسم الحيوية والنشاط، وتاريخ القهوة يحمل الكثير من التطور، وذلك نتيجة لشغف الشعوب بها، ففي البداية كان يتم إضافة المياه عليها، ثم تبدلت وتم إضافة الحليب، وهكذا.

ومن أفضل أنواع القهوة ما يلي:

القهوة المُثلجة

هنا يتم تحضير القهوة ثم نضعها على مكعبات الثلج، وتُشرب خلال فصلي الربيع، والصيف، وتم إعدادها بالمياه الباردة لأول مرة بالجزائر تحديداً بالقرن السابع عشر، وحالياً يُمكن الاستعانة بالقهوة الباردة وإضافتها على الأيس كريم، أو الكابتشينو، أو غيرهم.

قهوة العين الحمراء

تُسمى بشوت قذيفة الأعماق، فهي أكثر كثافة عن أي قهوة أخرى، ولونها داكن للغاية، وقد حصلت شركة كاريبو كوفي على براءة اختراع عن هذا المشروب.

وهي مزيج بين قهوة تم إعدادها بالتنقيط، مع سنيجل شوت أسبريسو، وفي حالة إضافة دوبل شوت إسبريسو فهنا تُسمى بقهوة العين السوداء.

وإذا تم الاستعانة بتربيل شوت أسبريسو فهنا يُطلق على هذا المشروب طلقة في الظلام، وهو من المشروبات الشديدة ولا يتناولها من لديهم ضعف في القلب.

القهوة التركية

كانت من ضمن المشروبات المُفضلة أثناء الحرب العالمية الثانية، ويتم إعدادها من خلال وضع بعض البن المطحون في الكنكة، مع إضافة السكر إليه، وإضافة 50مل من المياه لملعقة صغيرة من القهوة، وهكذا حتى تمتلئ الكنكة، وبعد غليها وإزالة الرغوة الموجودة بالأعلى لابد من تحريك القهوة قليلاً، ثم وضعها على الموقد مرة ثانية، حتى تصبح سميكة، ويوجد منها الآن القهوة الفورية.

الإسبريسو

ظهر هذا النوع من المشروبات بأوائل القرن الثامن عشر، واستهلاكه هو الأعلى على مستوى العالم، وبالرغم من طعمه المر إلا أن مذاقه رائع، وهو عبارة عن كوب مليئًا بالقهوة المُكثفة، وهناك ماكينة الأسبريسو خاصة بهذا النوع، ويتم الاستعانة بها لعمل الكابتشينو، اللاتيه، الماياتو، الموكا.

الكابتشينو

يتم تحضيره سريعاً بواسطة الاستعانة بماكينة الأسبريسو، ووضع كمية بسيطة منها، ثم نضع اللبن الساخن على بخار الأسبريسو، وبعد ذلك نرش شيكولاتة مبشورة وقرفة.

وهذا المشروب من أصل إيطالي، تم التعرف عليه بأواخر القرن 16، وأُطلق عليه كابوزينر، ولكن بعد ذلك تم تسميته بكابتشينو بعام 1930م، واشتهر كثيراً ببريطانيا، فالمواطنين هناك كانوا يحبون شرب القهوة باللبن.

الأمريكانو

تشبه القهوة السوداء، ولكن طعمها ونكهتها مختلفة، فهي مكونة من مياه ساخنة، وشوت أسبريسو، وظهر هذا المشروب لأول مرة على يد الجنود الأمريكان بالحرب العالمية.

ماكياتو

من أشهر المشروبات بإيطاليا، وهو خفيف، ويُمكن أن يشربه الأشخاص الذين لا يُفضلون الكابتشبنو، والأسبريسو، ويتم إعداده من خلال إضافة بعض اللبن الساخن على شوت من الأسبريسو، ثم إضافة المزيد من الحليب لكي نحصل على رغوة مثالية، وهو يتكون من ثلاثة طبقات واحدة من اللبن، ثم الأسبريسو، ثم الحليب مرة أخرى، ومن الممكن إضافة قرفة أو شيكولاتة عليه.

كافية فرابيه

تم تقديمه لأول مرة باليونان، وهو يتكون من القهوة الباردة، وأصبح الآن يتمتع بشهرة واسعة على مستوى العالم، وتزداد شعبيته شيئاً فشيئاً، ويتم إعداده من خلال القهوة الفورية الباردة.

قهوة يوانيانغ

تتكون من مشروبين مُختلفين وهم الشاي بالحليب بهونج كونج، والقهوة، فيتم خلطهم ببعض لينتج لنا هذا المشروب، وهو منتشر كثيراً بين الباعة الجائلين، وكل بائع يقوم بإعداد هذا المشروب بطريقته، ومن الممكن أن شربه باردًا، أو ساخنًا.

القهوة الإيرلندية

وهي قهوة كوكتيل يتم إضافة الكحول إليها لتعطي نكهة وطعم، وأيضاً لإمداد الإنسان بالقوة، ويتم تقديمها بإيرلندا وتكون ساخنة، ويُطلق عليها اسم كوكتيل ساخن، وتشتهر بشعبيتها الكبيرة.

هناك أنواع أخرى مختلفة للقهوة ومنها:

  • القهوة الفرنسية.
  • القهوة الكوبية.
  • القهوة المكسيكية كوفي دي أوللا
  • القهوة السويدية.
  • كورتادو.
  • قهوة توبا السنغالية.
  • القهوة بالحليب.
  • القهوة المكسوبة.
  • القهوة الفرنسية بالحليب.
  • القهوة الهندية.
  • الفرابوتشينو.
  • فهوة بومبون.
  • كافيه موكا.
  • كافيه لاتيه.
  • القهوة العربية.