فوائد الشاي الأسود للبشره والشعر الدهني

ماجدة فراج 15 سبتمبر، 2019

نقدم إليكم اليوم فوائد الشاي الأسود ، يعتبر الشاي الأسود من اكثر المشروبات استخداما على مستوى العالم ويتم الحصول على الشاي الأسود من زهرة ( الكاميليا سينينسيس )، وللشاي الأسود تأثيره المعروف على المخ في منحه اليقظة والتنبه، نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكافيين ولكنها نسبة اقل من الذي يحتوي عليها البن ولكن الشاي الأسود يعتبر اكثر أنواع الشاي احتواءا للكافيين مقارنة بالأنواع الأخرى.

فيوجد عدة أنواع من الشاي وهي الشاي الأخضر والأحمر والشاي الأبيض و الاولونج وكل تلك الأنواع يحصل عليها من نفس الزهرة ولكن تختلف درجة الأكسدة فيها، فالشاي الأسود يتم أكسدته بعد ذبول أوراقه وتحولها إلى اللون البني وتجفيفه أما الشاي الأخضر فيتم تجفيفه بالبخار بعد قطفه مباشرة فيظل محتفظا بلونه الأخضر، ولمعرفة الكثير من المعلومات عن الشاي وفوائده عليكم بالبقاء معنا في موسوعة.

فوائد الشاي الأسود

يعتبر الشاي الأسود هو الأشهر في بلاد أوروبا  وأمريكا الشمالية والشاي الأخضر هو الأكثر استخداما في الصين واليابان، ويحتوي الشاي الأسود على الكثير من الفوائد نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تجعل منه عامل لعلاج الكثير من الالتهابات في الجسم.

فوائد الشاي للجسم

  • يخفف من اضطرابات المعدة
  • يقي الجسم من الإصابة بالجلطات القلبية والرئوية.
  • يعمل على حماية الجسم من السكتات الدماغية.
  • نظرا لاحتواء الشاي الأسود على مركبات الفلافونويد فانه يعمل على وقاية الجسم من الإصابة بأمراض القلب المختلفة وتصلب الشرايين.
  • يحتوي الشاي الأسود على الكثير من مضادات التأكسد فيقوم بالقضاء على الجذور الحرة التي تتسبب في نمو الخلايا السرطانية والعياذ بالله.
  • التانينات المتواجدة بوفرة في الشاي الأسود تؤدي إلى علاج بطانة الأمعاء لما له من تأثير قابض كما يفيد في حالات الإسهال والنزلات المعوية.
  • الثيافلافين المتواجد في الشاي الأسود له تأثير قوي على مركبات الكوليسترول في الدم ومكافحة الدهون الثلاثية.
  • احتواء الشاي على مواد البولوفينول يعمل على تطهير الجهاز الهضمي وتحفيز البكتريا النافعة على العمل مما يساعد على سرعة امتصاص الغذاء ولكن يصح بعدم تناول الشاي الأسود مع الغذاء الذي يحتوي على كالسيوم لأنه يثبط من امتصاص الكالسيوم في الجسم.

فوائد الشاي الأسود للبشرة

  • نظرا لاحتواء الشاي الأسود على الكثير من المواد المضادة للأكسدة فانه يقي الجلد من الإصابة بالسرطان.
  • الكافيين وما له من تأثير قابض للأوعية الدموية يستخدم من خلال عمل كمادات لانتفاخات العين الناتجة عن السهر والإرهاق.
  • التانين الموجود في الشاي الأسود يعالج حروق الشمس في بشرة الوجه عن طريق استخدام الكمادات الباردة للشاي الأسود بعد غليه وتبريده ووضعه على أماكن الحروق.
  • شرب الشاي الأسود أو استخدامه في عمل قناعات للبشرة أو كمادات يساعد في تأخر ظهور علامات تقدم العمر والتجاعيد.
  • يستخدم مغلي الشاي البارد في عمل تونر قابض للمسام الواسعة وهذا ما اتجهت إليه شركات التجميل مؤخرا من صنع التونر من زهرة الشاي.
  • يعمل على علاج البشرة من حب الشباب والبثور كما انه يقوم بغلق المسام الواسعة التي تتسبب في ظهور الحبوب.

فوائد الشاي الأسود للشعر

  • للشاي الأسود فوائد عديدة للشعر الدهني فغسل الشعر بمغلي أوراق الشاي يؤدي إلى لمعانه وإكسابه البريق المحبب وخاصة لصاحبات الشعر الأسود.
  • المواد المطهرة في الشاي والقابضة تساعد في القضاء على قشرة شعرة الرأس.
  • تأثير الشاي المضاد لجراثيم يعمل على التئام الجروح التي تصيب فروة شعر الرأس.
  • الشاي بما يحتويه من مواد تساعد على تحسين الدورة الدموية للجسم يساعد على نمو الشعر وتقوية بصيلاته والحفاظ عليه من التساقط.

فوائد الشاي الأسود للبشره والشعر الدهني

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د