الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسماء مشروبات الطاقة

بواسطة: نشر في: 26 ديسمبر، 2017
mosoah
أسماء مشروبات الطاقة

تعد الطاقة من أهم العناصر التي تجعلنا نستمتع بحياة مليئة بالحيوية ومليئة بالنشاط، ونظراً للأهمية الكبيرة للطاقة، وإحتياج الجسم لها بخاصة الشباب، فقد إنتشر بشكل كبير بعض المشروبات التي يطلقون عليها مشروبات الطاقة، والتي يُعتقد أنها تعزز من مستويات الطاقة بالجسم، ولكن بسبب إحتوائها على المواد الحافظة بنسب عالية فإنها قد تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية.

إذ تمكنت العديد من الدراسات أن تثبت التأثيرات الخطيرة والسلبية التي تخلفها مشروبات الطاقة لأجسام مدمنيها، لذا لابد من محاولة التقليل من تناولها قدر المستطاع تدنباً لأضرارها الجمة على وظائف أجهزة الجسم المختلفة، سواء الجهااز العصبي أو الجهاز الهضمي أو الدورة الدموية وما غير ذلك.

أهم مشروبات الطاقة وأسمائها:

تكثر أنواع مشروبات الطاقة بالأسواق وتتعدد أسمائها، وبهذا المقال سوف نورد بعض أسماء هذه المشروبات.

  • ريد بل:

تعد من أهم مشروبات الطاقة بالعالم فهي من المشروبات النمساوية المصدر، فهي عبارة عن مزيج قوي بين العديد من المكونات العالية الجودة، كالفيين وفيتامين ب، والتورين، متاحة بأكثر من نكهة، تعد نسبة الكافيين الموجودة بهذا المشروب معتدلة.

  • Cy To Sport

من مشروبات الطاقة القوية التي صنعت من أجل رفع الأثقال، تحتوي على الكافيين وأكسيد النيتريك والتورين والسيترولين والبيتين اللامائية وكذلك الأرجينين، يتوافر منها نكهتين فقط التوت الأزرق والعنب، تعتبر أسعار باهظة بعض الشئ.

  • الوحش

تعد من أشهر أسماء مشروبات الطاقة، إذ أنها تعد من المشروبات الأكثر شعبية الموجودة بالأسواق، تحتوي في مكوناتها على مزيج الطاقة المكون من الجلوكوز والتورين والجينسنج والكافيين وكذلك الكارنيتين، من المشروبات السهل الحصول عليها وبأسعار مناسبة.

  • Xyience Xenergy

من إحدى المشروبات التي تمنح دفعة قوية من الطاقة، تخلو من السكر والسعرات الحرارية، ذات نكهات لذيذة، تحتوي على الغرنا والتورين والجينسنج باناكس، تعد أسعارها متوسطة.

  • روك صفر كارب الطاقة

يعتبر من مشروبات الطاقة ذات السعرات الحرارية المنخفضة والخالية من الكربوهيدرات والسكر، فهو تقليد لمشروب الطاقة العالمي الشهير روك، هذا المشروب معزز بمزيج من أعشاب الجنكة والغرنا وحليب الشوك والجينسنج، بجانب إحتوائها على الكافيين.

  • Zipfizz

من مشروبات الطاقة التي تحتوي على فيتامين ب، والشوارد، ويحتوي على نسبة أقل من النسبة المتوسطة من الكافيين، خالي من السكر ومن السعرات الحرارية.

  • VPX ريدلاين إكستريم RTD

من مشروبات الطاقة القوية، وذات الأسعار الغالية بعض الئ، يحتوي على الكافيين والتيروزين والكهرباء المصفوفة، البيتا أنين، والأيسولوسين، وكذلك الليسين.

  • معطرات ستاربكس

من مشروبات الطاقة التي تحتوي في مكوناتها على نسب طبيعية من الكافيين المستخرج من القهوة الخضراء، يتوافر بأكثر من نكهة من نكهات الفواكه، كما تحتوي أيضا على باناكس الجينسنج وفيتامينات ب، تمتاز بتنوع أسعارها ما بين معقولة وفي متناول الأيدي وغالية.

  • 5-hour ENERGY

من المشروبات المبتكرة للطاقة، تحتوي على نسب كافية من المواد المغذية والكافيين ومن الفيتامينات التورين وتحتوي على حمض الجلوكورنيك، وخالية من السكر يبقى أثرها حتى خمس ساعات، تعد ذات نكهة قوية قد لا تروق للكثيرين.

  • سامبازون

من أنواع مشروبات الطاقة التي تم صنعها من توت الأكاي، تحتوي على نسب طبيعية من الكافيين تعد منخفضة نسبياً، وتحتوي على الغرنا، كما أنها مصنوعة أيضا من عصير التوت الحقيقي، تخلو من الجلوتين.

وأخيراً لابد من تجنب الإفراط في تناول مثل هذه المشروبات إذ أنها تسبب العديد من الأمراض المزمنة كالكوليسترول والسكر والضغط وأيضاً أمراض القلب، وهشاشة العظام، وتسوس الأسنان، والإصابة بالأرق والقلق، والصداع، وإدرار البول، والإصابة بقرحة المرئ، وقد تتسبب في الجفاف الشديد للأشخاص الرياضيين.