دليل قائمة افضل موقع تحليل الأسهم السعودية مع خدمات كل موقع

فريق التحرير 25 يونيو، 2020

يبحث الكثيرين عن افضل موقع تحليل الأسهم السعودية رغبة منهم في الدخول لعالم البورصة وسوق الأسهم، لذلك يبحثون عن تلك المواقع لتساعدهم على فهم كيفية سير الأمور وخصوصًا إذا كانوا من أصحاب الشركات حيث تتلخص أهمية مواقع تحليل الأسواق المالية في أنها تساعد في زيادة رأس المال من خلال بيع وشراء السندات، توفر للمستثمرين فرصة المشاركة في إنجازات الشركات الكبرى ليكون لهم نسبة في الزيادات المالية عند ارتفاع أسعار الأسهم، كما أنها تساعد أصحاب الشركات في التعرف على المناخ الاقتصادي للدولة من خلال تقييم الأوضاع وتحليل الساحة الإقتصادية وفي هذا المقال يطرح لكم موقع الموسوعة أسماء مواقع تحليل الأسهم.

افضل موقع تحليل الأسهم السعودية

موقع تداول

  • تداول هو السوق الرسمي للملكة العربية السعودية للتداول المالي، وطرح أسهم الشركات العالمية، المحلية، وحتى الناشئة.
  • كما أنه ليس موقعًا للتحليل والتداول فقط بل هو شركة مساهمة سعودية تم تأسيسها عام 2007 بموجب قانون التنظيم المالي.
  • وهو عضو في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية، والاتحاد الدولي للبورصات مما يجعل تداول السوق الرسمي الأكثر ثقة لجميع المعلومات الخاصة بالسوق الاستثماري حيث يبلغ رأس ماله أكثر من مليار و200 مليون ريال سعودي لأكثر من 120 مليون سهمًا نقديًا.
  • ويقدم موقع تداول الإلكتروني لمستخدميه قاعدة بيانات عريضة على مدار 24/7 لجميع المعلومات المالية والاستثمارية والتي من أهمها أخر أسعار البيع والشراء وأفضل عروض بيع الأسهم.
  • وتبحث في أعماق السوق لاستخلاص أفضل الأسعار اليومية للوصول إلى المنتج المتكامل والتمتع بصلاحيات إضافية وخصومات حصرية من البائعين، كما يقدم نشرة ليلية لأهم ما حدث في السوق اليوم وعلى مدار 5 سنوات سابقة.
  • ويوفر الموقع شريط أسعار حصري يتجدد كل 5 دقائق، بالإضافة غلى تقديم معلومات صناديق الاستثمار والتي تقيم مجموع قيمة الأصول  ووحدات تغير القيمة.
  • كما يقدم تداول معلومات مختصرة عن الشركات مثل حجمها الكلي، آخر أسعار أوراقها المالية وعمليات التداول الخاصة بها والقيمة الوقية وصافي الدخل.

مميزات موقع تداول

  • موقع تداول يتاجر بأكثر من 120 مليون سهمًا فتح ذلك المجال لكبرى الشركات بطرح أسهمها .
  • ومن ضمن تلك الشركات البنك السعودي البريطاني، الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات، البنك السعودي الفرنس، المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي، الشركة السعودية للصناعات الأساسية، البنك العربي الوطني، شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه، شركة جرير للتسويق، مجموعة فتيحي القابضة، أرامكو السعودية، والشركة الوطنية للتنمية الزراعية.
  • ويعطي تداول خدمات خاصة للمستثمرين لحرصه على جذب جميع المستثمرين  حيث يقدم لهم خدمة تحليل السيولة التي توفر بيانات عن مستوى مؤشرات السيولة في السوق لتوفير تحليل عميق للأنشطة اليومية في حركة السوق.
  • كما يقدم خدمة البيانات التفصيلية لجميع التفاصيل اليومية وحركات الأسعار والمؤشرات وطلبات المغلاة، كما أنه يوفر خدمة تميزه عن باقي المعلومات وهي رخصة استخدام المعلومات بشكل حر كـ التداول الآلي، وإنشاء بيانات مشتقة لإدارة المخاطر والأصول والتحليل الكمي.
  • كما يوفر تداول إمكانية إنشاء حساب مؤشرات في سوق الأسهم، سوق الصكوك والسندات الذي يعطي لصاحبه رخص متعددة من حيث ربط المؤشرات لربط المنتجات المالية بمؤشرات تداول ونشر المعلومات الخاصة بتلك المؤشر لمدراء الأصول والراغبين للوصول لأعلى الأسعار.
  • وإمكانية الحصول على تقرير أوزان وهو تقرير يومي عن حجم الشركات في حركة التداول من حيث قيم الإغلاق ومجموع الأسهم المتداولة والحرة، كما يوفر إصدار رخصة دولية شاملة.

FxNewsToday

  • هو أحد افضل موقع تحليل الأسهم السعودية فهو متخصص في أخبار سوق التداول المالي العربي والعالمي، تم تأسيسه عام 2010 بترخيص من السوق المالية السعودية.
  • واستطاع الموقع في عدة سنوات أن يكون من أهم وأفضل المواقع التي تقدم خدمات مميزة لمتصفحي أخبار سوق المال أو للمستثمرين وأصحاب الشركات حيث يوفر الموقع خدمات حفظ المعلومات والخصوصية لضمان لكسب ثقة المستخدمين.
  • ويُعد أف إكس نيوز هو أكبر موقع بالوطن العربي لتداول معلومات البورصة حول العالم وليس موقع لـ طرح الأسهم والمعاملات المالية، لذلك لا يتحمل الموقع أي ضرر أو خسارة تحدث لأي من مستخدميه.
  • يقدم أف إكس نيوز لزواره أخر أخبار أسهم الشركات الأمريكية والعربية في البورصات العالمية على مدار الساعة ومنها شركة سابك، مجموعة فتيحي القابضة، شركات أنعام القابضة، فيبكو، مصانع اسمنت الشرقية، البنك السعودي الفرنسي، مجموعة شركات عسير، مجموعة الجوف الزراعية، وبنك الجزيرة.
  • أسعار العملات المحلية والعالمية وأخر أخبارها في السوق من حيث الارتفاع والتدني وتنافس كبرى العملات مع بعضها كالدولار الأمريكي واليورو الأوروبي والين الياباني والدولار الكندي.
  • تحليلات متعقمة مع التحديث المستمر كل ساعة لأسعار  النحاس، خام برنت، الغاز الطبيعي، البلاتين، الذهب، الفضة، والنفط مع مقارنة أسعار المؤشرات المختلفة.

مميزات الموقع

  • ويتميز الموقع بتحليلاته الفنية المتعمقة التي تتابع أولًا بأول أخبار الأسواق العربية وليس فقط السوق السعودي حيث ستجد على الموقع بورصات السوق المغربي، التونسي، القطري، الأردني، اللبناني، البحريني والعماني، والأسواق العالمية الأمريكية، الأوروبية، والآسيوية بالإضافة لكبرى المؤشرات كمؤشرات ستاندرد اند بورز، وناسداك، داو جونز، فوتشي، كاك، داكس، الدولار الأمريكي، ايطاليا، ايبكس، هانج سينج، طوكيو، واستراليا.
  • ويوفر الموقع خدمة حاسبة تحويل العملات التي تحتوي على جميع العملات الموجودة في العالم معتمدة على آخر البيانات ومعلومات السوق.
  •   كما يوجد على الموقع منتدى المناقشات والمحادثات بين الأشخاص بإمكانية التواصل مع بعض خبراء سوق المال للحصول على استشارات في الاستثمار والتجارة والأخذ بالرأي والرأي الآخر والاستفادة من المناقشات البناءة.
  • كما يوفر الموقع ندوات ودورات تدريبية مجانية تعرض مباشرة على المنصة باللغة العربية تساعد المستثمرين على الحصول على تجربة تداول وتجارة في السوق المالية مربحة.
  • من خلال تعلم كيفية استخدام جميع الأدوات الفنية لتحديد اتجاهات السوق وكيفية التعامل معها، تطبيق هذه الأدوات والتقنيات لتحقيق الأرباح، تحديد نقاط التحول في السوق ومستوياتها، وتنمية المهارات تزويد الأسعار.

موقع أرقام

  • أرقام أو أرقام بزنس إنفو هي شركة رائدة في تداول معلومات الأسواق المالية الخليجية والعالمية، حيث تقدم الأخبار الاقتصادية الشاملة لأكثر من 350 ألف مستخدم  يقضون على الموقع ما يعادل سعة يوميًا لكل مستخدم حيث يستفيدون بالخدمات والمعلومات المطروحة على المنصة.
  • ويعد أرقام الموقع الأشهر بين المستثمرين وكبار رجال الأعمال بسبب خدماته المتميزة ومعلوماته الصادقة الموضوعية مما يجعله واحد من افضل موقع تحليل الأسهم السعودية .
  • بالإضافة إلى الأخبار الآنية يقدم أرقام العديد من الخدمات وهي ديوانية أرقام التي تعد نافذة المستثمرين على عالم الاقتصاد حيث يلتقي الجميع ويتبادلون الآراء الصائبة من خلال مناقشات مثمرة وجادة.
  • مدونة ألفا بيتا هي منصة طرحتها أرقام لتمكين المستثمرين من كتابة تجاربهم بالسوق وتحليلاتهم وآرائهم، تنبيهات أرقام هي خدمة لمتابعة الشركات التي تهم أحد المستثمرين من خلال إرسال بريد إلكتروني يومي بأخر مستجدات هذه الشركة وحجم تداولها في السوق وأسعار أسهمها.
  • أخبار24 هي خدمة موجهة للمواطن السعودي حيث تنقل له جميع الأخبار المحلية والدولية التي تهمه بجميع مستجدات المملكة، خدمة الرسائل النصية القصيرة والتي عند الاشتراك بها سيصلك كل جديد فيما يهمك في عالم سوق سواء سعر معين لعملة معينة وأخبار سهم معين أو حركة البورصة بشكل عام.
  • وتنقسم هذه الخدمة إلى رسائل السوق السعودي، رسائل الملكيات، رسائل الأسواق الخليجية، ورسائل الأسواق العالمية.

خدمات موقع أرقام

  • وينقسم الشركات التي يغطي أرقام أخبارها إلى قطاعات عامة وهذه القطاعات هي البنوك، التأمينات، الإسمنت، البتروكيماويات، الصحة، الإتصالات وتقنية المعلومات، الصناديق العقارية المتداولة، التطوير العقاري، الفنادق والسياحة، السلع والمعادن.
  • ويقدم الموقع كل ما يخص كل تلك القطاعات من أحجام التداول في السوق، أسعار الأسهم، الإندماج والإستحواذ، الأسهم الشرعية، الأسهم الحرة، قائمة كبار الملاك، الصفقات الخاصة، بيانات السوق، وأكبر 100 شركة سعودية.
  • ويقدم تحاليل فنية في المؤشرات المالية حيث يقدم تحليل عن الشركات المتقدمة، مكرر الأرباح، العائد على حقوق المساهمين، القيمة الدفترية، الخسائر المتراكمة، المبيعات الربحية، النمو، وتوزيعات الأرباح.
  • ويوفر موقع أرقام قسم تحليل المشاريع الذي يقدم تغطية شاملة للمشاريع الحالية والمستقبلية التابعة للشركات المحلية السعودية، توقعات أسعار الأسهم مستقبلًا لكل من السلع والنقل البحري، معلومات تفصيلية عن الشركات المدرجة بالسوق، ومعلومات عن الاكتتابات الأولية والثانوية وحقوق الأولوية للشركات المساهمة.
  • بيانات القوائم المالية تشمل بيانات الدخل والميزانية والتدفقات النقدية، بالإضافة إلى الرسوم البيانية التفصيلية عن مؤشرات السوق، المؤشرات المالية، أسعار منتجات البتروكيماويات، أسعار السلع، أسعار الصناديق، المؤشرات العالمية، أسعار النقل البحري، السايبور، الليبور، الريبو، أسعار السلع المحلية، ومنصات النفط.

يمكنكم الإطلاع على مزيد من المعلومات حول:(انتعاش سوق الأسهم السعودية بعد أولى جلسات أرامكو في تداول).

المصادر: تداول، إف أكس نيوز، أرقام.

دليل قائمة افضل موقع تحليل الأسهم السعودية مع خدمات كل موقع

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د