الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قرض الاسرة كم ياخذ وقت وما هي شروطه ؟

بواسطة: نشر في: 4 سبتمبر، 2020
mosoah
قرض الاسرة كم ياخذ وقت

دوماً ما يتردد التساؤل حول قرض الاسرة كم ياخذ وقت ولذلك نقدم لكم المقال التالي في موسوعة والذي يتضمن الإجابة حول الأمر مع إيضاح أهم الأمور المتعلقة بقرض الأسرة من بنك التسليف، وذلك في إطار ما تم الإعلان عنه من قبل البنك حول الشروط التي تتعلق بمسألة صرف تمويل مختلف القروض من بنك التسليف بالمملكة العربية السعودية، وبشكل خاص في ظل ما تم توفيره من برامج تمويل محدودي الدخل بفروع البنك المختلفة بالوقت الحالي بهدف مساعدتهم على مواجهة صعوبات الحياة وأعبائها.

قرض الاسرة كم ياخذ وقت

  • قامت إدارة بنك التسليف بالمملكة العربية السعودية بإيضاح ما يجب القيام به لكي يتمكن المواطن السعودي من الحصول على قرض الأسرة وما يحتاج إلى تقديمه لإدارة البنك من طلب ومستندات وأوراق تثبت وتفيد أن طالب القرض يستحق بالفعل الحصول عليه و موافقة إدارة البنك على تمويله.
  • ووفقاً للتقارير الرسمية فإن ما تتطلبه إجراءات الحصول على تمويل قرض الأسرة يستغرق فترة زمنية تتراوح ما بين سبعة أيام حتى عشرة أيام على أقصى تقدير ابتداءً من الوقت الذي تم تقديم الطلب به إلى أن يتم صرف التمويل من أحد الفروع التابعة لبنك التمويل بمختلف أنحاء المملكة.
  • وفي غضون تلك الفترة تقوم إدارة البنك بمراجعة المستندات والأوراق التي تم تقديمها لكي يتم البت في الموافقة على طلب التمويل أو رفض الطلب إن لم تتطابق الأوراق والمستندات مع الشروط المطلوبة.

كم مبلغ قرض الأسرة 1442

من يرغب في الحصول على قرض الأسرة من بنك التسليف التابع لبنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية يرغب في التعرف على المبلغ المستحق من القرض، وهو ما يختلف وفقاً لعمر المتقدم بالطلب للحصول على القرض والتمويل، ولكن يظل أعلى حد لقيمة التمويل هو ستون ألف ريال سعودي، ولكن هناك بعض الحالات الخاصة قد يتغير بها ذلك الحد الأعلى للقرض أو التمويل وتتمثل تلك الحالات في الآتي:

  • حينما يكون عمر المتقدم بطلب التمويل أكبر من ستين عام وأقل من خمسة وستين عام يكون الحد الأعلى لمبلغ التمويل المسموح بصرفه له هو ثلاثون ألف ريال سعودي.
  • بينما في الحالة التي يتراوح عمر المتقدم بالطلب الخمسة وستون عاماً ويقل عن سبعون عاماً فإن الحد الأقصى للتمويل حينئذ لا يتجاوز ثمانية عشر ألف ريال سعودي.

شروط بنك التسليف 1442

يوجد بعض الشروط المتطلبة والواجب توافرها بالمتقدمين الراغبين في الحصول على قرض الأسرة من بنك التسليف بالمملكة العربية السعودية وفقاً لما قامت إدارة البنك بالإعلان عنه، ولعل أبرز تلك الشروط ما يلي:

  • لا بد أن يتكون المتقدم للحصول على الطلب حامل للجنسية السعودية.
  • ألا يتجاوز عمر المتقدم بطلب الحصول على القرض عن السبعون عاماً.
  • ينبغي أن يتم تقديم الطلب من قبل محدودي الدخل دون غيرهم.
  • يشترط ألا يزيد الراتب الشهري للمواطن المتقدم بالطلب عن عشرة آلاف ريال سعودي، كما يشترط ألا يتجاوز الراتب السنوي عن مائة وعشرون ألف ريال سعودي.
  • ولكي تتم الموافقة على الطلب لا بد من تقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة لإدارة البنك لكي تقوم بمراجعتها ومن ثم إصدار الموافقة على القرض أو رفضه.

وبذلك نكون قد انتهينا من عرض مقالنا الذي قد أوضحنا من خلاله أبرز المعلومات والتفاصيل التي تهم كل من يرغب في الحصول على  قرض الأسرة من بنك التسليف التابع لبنك التنمية الاجتماعية وهو ما جاء في إطار الجهد المبذول من قبل المملكة العربية العربية من أجل التيسير على مواطنيها في كافة مجالات الحياة.