مجالات العمل الحر

Sameh 13 أبريل، 2017

مجالات العمل الحر كثرت حتى شملت كل المجالات تقريبا، لكن يختلف فيها تميز العمل وجودته مع سرعة إنجازه، وكذلك مدى الإقبال الجماهيري عليه، وبعضها يحصد حاجات وتظهر له بوادر استمرارية ونجاح بشكل كبير جدا، نظرا لتغلغلها في الحياة العامة بأكثر من شكل وارتباطها بحياة البشر ما داموا أحياء إليكم المزيد من التفاصيل على موسوعة .

 ما أنواع العمل

العمل قديما اعتمد على الأمور المعيشية الأساسية، بمعنى كل ما يمكن أن يقتات به الإنسان ما يسد رمقه ويكفل سلامة بدنه للمواصلة أداء دوره في الحياة، وكذلك كفالة هم من أضعف منه من ذريته ومن يعول.

مجالات العمل الحر

ارتبط مع كل نوع من أنواع العمل المعتمدة على الأسس السابقة عناصر أخرى، أصبحت تعد اليوم مهن وحرف وعمل كامل بحد ذاته، كالحرف الحرة الكهرباء، النجارة، الحدادة، البناء، صناعة الدفاتر والملزمات والكتب، صناعة الأدوية والطب، صناعة الآلات التي تصنع منتجات أخرى، وهكذا.

ولهذا مجالات العمل الحر أكثر مما تحصر على الانترنت فقط، وعلى هذا يمكننا

  • عمل خارجي حرفي حر

كأعمال السباكة والنجارة والحدادة والبناء وقيادة السيارات، وبيع الخضروات والفواكه، وافتتاح مشاريع حرة صغيرة كالبقالة أو للملابس أو للأجهزة أو للمفروشات، أو للأطعمة أو للأسمدة.. إلخ.

  • عمل على الانترنت من داخل محل عمل ثابت

كمنتجي التليفزيون والبرامج، المحاسبين، أعمال السكرتارية وخدمة العملاء، أعمال التصميم والجرافيك للإعلانات وغيرها.

  • عمل عن بعد عبر الانترنت

كالعمل من المنزل وهذا مجالاته كثيرة جدا: فمنها أعمال إعادة الكتابة للمضامين المطلق عليها اسم إعادة الصياغة، أعمال تفريغ المحاضرات، أعمال تصميم المواقع، أعمال الجرافيك، أعمال البرمجة، التدريب عن بعد، إنجاز المهام البسيطة، أعمال التدريس عن بعد، اعمال الأبحاث ورسائل الدكتوراه وغيرها، أعمال إعدادا الكتب، التسويق الالكتروني بالعمولة، وتحت كل نوع تندرج أسرار اتخذها البعض مهن إضافية لهم كمجال متخصص يعمل فيه عن بعد.

هناك أمور أخرى دخلت هذا المجال كأنواع الربح من الانترنت وكسب المال من النت وهكذا، وأغلب هذه المصطلحات ناتجة عن تعامل مع شركات أجنبية لا تؤمن بحقوق الإنسان وبالتالي تفرق في الكسب المالي في حال صدقها بين العربي المسلم وغيره، وأكثرها يسرق جهد العرب، لنظراتهم وانتماءاتهم الدينية المتعصبة وكذلك التواجد الكثير لقراصنة الانترنت ولصوص الهاكر.

أهمية العمل الحر وتنوع مجالاته

  • يعد العمل الحر في الألفية الثانية وما بعدها أكثر ضرورة وتلائما كحل بديل للتخلص من البطالة والتراكم الوظيفي، وتحقيق دخول أعلى من الوظائف الحكومية محدودة الراتب بفعل العامل الاقتصادي للدولة.
  • من خلاله يمكن لأي خريج أن يطور مهاراته في مجال يحبه ويبدع فيه ويستطيع تحقيق منفعة هامة للناس من خلاله أن يعرض عمله عن بعد في مواقع الخدمات وطلب المستقلين، وبالتالي يحقق دخلا وعملا قد لا يتوفر له على أرض الواقع.
  • يميز العمل الحر عن بعد اختلاف الرؤساء وتنوع الموظفين، وبالتالي اتاحة فرص عمل للأكفاء فقط، فهو ليس مجال للهواة إلا إذا أثقلوها بالتدريب وبالممارسة وحولوها لاحتراف.
  • حرية الوقت بأكثر من العمل الحكومي والمجتمعي، مع القدرة الإبداعية الناتجة وإتاحة البدائل خلال العمل، مع كونها مصدر جيد للإعلان والوصول لشرائح مختلفة من البشر في كل العالم بلا تحدد جغرافي، ومن ثم تطور الأعمال ويسر إدارة الأعمال والأموال واستثماراتها.
  • الاستشارة وتلقي الخبرات الطبية والاجتماعية وتعليم الفتيات وتدعيم التعليم والتدريس المدرسي بأشكال حديثة.
  • تصميمات البرامج وأفلام الحركة وعروض التعليم كسائل تعليمية يمكن من خلالها تنمي وتحديث الأسلوب التعليمي للصغار والكبار.

مجالات العمل الحر

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د