الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قوالب سيرة ذاتية عربي انجليزي احترافية 1442

بواسطة: نشر في: 7 أغسطس، 2020
mosoah
قوالب سيرة ذاتية عربي انجليزي احترافية

إذا كنت ترغب في الإطلاع على قوالب سيرة ذاتية عربي انجليزي احترافية فهذا ما سنعرضه لك في هذا المقال من موسوعة، فأكثر ما يشغل أذهان الخريجين حديثًا بشكل خاص هو إنشاء السيرة الذاتية التي تشمل كافة المعلومات المطلوبة عنه في أي شركة أو مؤسسة سواء معلومات شخصية عنه أو معلومات عن المؤهل التعليمي الذي حصل عليه من جامعته، أو معلومات عن الخبرات السابقة له العمل إن وجدت، وكذلك الدورات التدريبية التي حصل عليها مسبقًا والتي تؤهله للعمل بالأساس.

ولكن الكثير من الخريجين حديثًا يواجهون مشكلة في كتابة السيرة الذاتية بشكل جذاب واحترافي، وكذلك في تنسيق المعلومات الخاصة به، فيزداد البحث على الإنترنت عن كيفية إعداد السيرة الذاتية، ولكن هناك بعض المواقع التي تقدم لك قوالب احترافية مجانية لها والتي لا تحتاج منك سوء إدخال البيانات المطلوبة وطباعتها إن أردت.

قوالب سيرة ذاتية عربي انجليزي احترافية

نموذج سيرة ذاتية عربي إنجليزي

نموذج سيرة ذاتية عربي إنجليزي

  • يتميز هذا النموذج بأنه يعرض لك معلوماتك باللغتي العربية والإنجليزية في آنٍ واحد دون الحاجة إلى إنشاء سيرة ذاتية باللغة العربية ثم إنشاء سيرة ذاتية أخرى باللغة الإنجليزية، إلى جانب تصميمه الأنيق والاحترافي في عرض المعلومات بشكل منسق ومنظم بكلا اللغتين، وهو نموذج يناسب جميع الفئات سواء الخريجين حديثًا أو الموظفين الذين يمتلكون سنوات طويلة من خبرات العمل، كما أنه يمكن طباعته مباشرةً عقب تحميله.
  • يعمل هذا النموذج على برنامج Power Point وهو يتطلب أولاً تحميل الخطوط المستعملة له والتي تتمثل في خط Open Sans أو خط Mothanna، ومن يجب نسخ هذه الخطوط في هذا المسار (C: Windows Fonts)، وبعد ذلك يتم فتح النموذج ثم الضغط على خيار إمكانية التعديل Enable Editing ثم البدء بإدخال البيانات المطلوبة في النموذج.
  • ولتحميل الخطوط المستعملة والنموذج اضغط على قوالب سيرة ذاتية، كما يمكنك تحميل النموذج الكلاسيكي له الذي يتميز بلونه الأسود من هنا تحميل نماذج سيرة ذاتية.

نموذج سيرة ذاتية إنجليزي

النموذج الأول

نموذج سيرة ذاتية إنجليزي

وهو أبرز النماذج التي تناسب ذوي الخبرة المهنية، حيث أنه يبرز بشكل جذاب وواضح الخبرات السابقة التي حصل عليها مقدم الطلب، إلى جانب أنه يتيح لك كتابة نبذة تعريفية عنك توضح فيها الهدف من رغبتك في العمل بالمجال الذي تقدم فيه، فما يميزه التنسيق في كتابة المعلومات، ويمكنك تحميل نموذج هذا التصميم من خلال هذا الرابط.

النموذج الثاني

النموذج الثاني

من أبرز النماذج الاحترافية للسيرة الذاتية باللغة الإنجليزية والذي يناسب الخريجين ممن يمتلكون خبرة مهنية، وهو يعتمد على إبراز المهارات الشخصية لك من خلال ظهورها عبر تقييمها من 5 نقاط لتحديد مستواك، إلى جانب إبراز الخبرات السابقة بشكل واضح وجذاب، فضلاً عن عرض الهوايات بشكل منسق، وهو نموذج لا يحتاج منك سوى إدخال بيانانك المطلوبة ومن ثم تحميل النموذج مباشرةً من الموقع ومن ثم طباعته إن أردت، ولكن يتطلب تحميل الخط المستعمل له وهو Open Sans ونسخه في هذا المسار، ولتحميل النموذج اضغط على هذا الرابط.

نموذج سيرة عربية احترافي

نموذج سيرة عربية احترافي

وهو أبرز النماذج التي تناسب طلاب الجامعات والخريجين معًا، حيث يركز على المهارات الشخصية واللغوية والهوايات والخبرة المهنية، إلى جانب الخبرات السابقة التي اكتسبها الطالب أثناء الدراسة سواء في العمل أو التدريب في إحدى الشركات أو العمل التطوعي أو الخريج في الوظائف التي شغلها مسبقًا، كما يتيح عرض نبذة تعريفية عنك وهي المقدمة التي تتصدر بداية السيرة الذاتية، وهو من النماذج الاحترافية الجذابة التي تبرز أيضًا إنجازاتك في المجالات المرتبطة بالوظيفة التي تقدم فيها، إلى جانب مستواك في مهارات اللغة وبرامج الحاسوب، وهو من النماذج المناسبة للمصممين.

يدعم هذا النموذج صيغة PDF، ويمكن طباعته مباشرةً عقب الانتهاء من تعبئة البيانات، أو إرساله أيضًا عبر البريد الإلكتروني للتقديم الإلكتروني للوظيفة، وهو يحتاج أولاً لتحميل خطوطه المستعملة وهو خط Monthanna، ومن ثم نسخه في هذا المسار (C: Windows Fonts)، ومن ثم يتم الضغط على النموذج في برنامج Power Point ومن ثم الضغط على خيار إمكانية التعديل والبدء في كتابة البيانات المطلوبة.

نموذج سيرة ذاتية للمصممين

النموذج الأول

نموذج للمصممين

يختلف تصميم السيرة الذاتية للمصممين عن السير الذاتية الأخرى حيث يجب أن يكون على أعلى مستوى من الاحترافية في التصميم، إلى جانب امتزاجه بألوان جذابة وذلك يدل على إبداع المصمم وذكائه في تقديم السيرة الذاتية التي تعبر عن مهاراته في الابتكار، ولتحميل النموذج اضغط هنا.

النموذج الثاني

النموذج الثاني

وهو نموذج مخصص للمصممات حيث يتميز بألوانه الملائمة للفتيات وهو اللون الوردي المتناسق مع اللونين الرمادي والأسود، ويبرز بشكل احترافي الخبرات المهنية للمصممة، إلى جانب المهارات المهنية من خلال أيقونات البرامج التي تجيد استخدامها المصممة كبرامج الفوتوشوب، فضلاً عن الاهتمامات والهوايات التي تم تصميمها في شكل أيقونات، وهو يتطلب أولاً تحميل خط Mothanna ونسخه في هذا المسار (C: Windows Fonts) ، ومن ثم البدء بتحميل النموذج من هنا بقياس A4 اضغط هنا، ولتحميله بقياسUS Lettre اضغط على هذا الرابط.

نموذج سيرة ذاتية للمعلمين

نموذج سيرة ذاتية للمعلمين

هناك نماذج مصممة لبعض المهن مثل مهنة التدريس والتي تتيح لك إبراز مؤهلاتك التعليمية وخبراتك المهنية بشكل أفضل، إلى جانب إنجازاتك التي حصلت عليها في هذا المجال كشهادات التقدير وغيرها، وهذا النموذج يتوافق مع جميع المعلمين في مختلف المراحل الدراسية والمقررات، ويتم التعديل فيه من خلال برنامج Power Point، وهو متوفر باللغة العربية، ويمكنك البدء بتحميل النموذج من هنا.

نموذج سيرة ذاتية إنجليزي للمحاسبين

نموذج سيرة ذاتية إنجليزي للمحاسبين

من أبرز النماذج الاحترافية التي يحتاج إليها المحاسبين عند التقدم في أي وظيفة، وتحديدًا لمن يتمتع بخبرة مهنية في هذا المجال، وهو يتميز بتنسيقه الجذاب في كتابة المؤهلات التعليمية والخبرة المهنية، فضلاً عن الاحترافية في إبراز المهارات سواء اللغوية أو الشخصية أو المهنية، ويتطلب هذا النموذج تحميل خطه المستعمل Open Sans، ومن ثم نسخه في هذا المسار (C: Windows Fonts)، ثم يتم فتح النموذج عقب تحميله بقياس A4، ومن ثم الضغط على خيار إمكانية التعديل، ثم يتم رفع الصورة الشخصية لك في المكان المخصص له، ويمكنك تحميل النموذج من هنا.

نموذج سيرة ذاتية انجليزي جاهز وورد

نموذج سيرة ذاتية انجليزي جاهز وورد

في حالة رغبتك في تصميم بسيط للسيرة الذاتية باللغة الإنجليزية يمكن التعديل عليه في برنامج Word ويبرز معلوماتك بأكملها بشكل منسق فيمكنك تحميل هذا النموذج من خلال هذا الرابط.

نموذج سيرة ذاتية PDF

نموذج سيرة ذاتية PDF

تتيح لك بعض المواقع المختصة بإنشاء السيرة الذاتية تحميل قوالب بصيغة PDF وهي قوالب باللغة العربية تعرض لك كافة المعلومات عنك سواء المعلومات الشخصية أو معلومات عن الخبرات السابقة في العمل، وكذلك المهارات اللغوية والشخصية والاهتمامات كما هو موضح في النموذج أعلاه، ولإنشاء السيرة الذاتية وتحميله مباشرةً اضغط على هذا الرابط.

تحميل نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية فارغ

تحميل نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية فارغ

يتوافر هذا النموذج بصيغة PDF وهو ذو تصميم بسيط يضم كافة المعلومات المطلوبة التي تحتاج تعبئتها مباشرةً عقب تحميله من الموقع، وتشمل: البيانات الشخصية، المؤهلات العلمية، اللغات والمهارات، الخبرات المهنية، المؤهلات الشخصية، ولتحميل النموذج اضغط على هذا الرابط.

نموذج سيرة ذاتية للطلاب

نموذج سيرة ذاتية للطلاب

يختلف نموذج السيرة الذاتية للطلاب قليلاً عن السيرة الذاتية للخريجين حيث أنه يركز بشكل أكبر على المهارات التي يتمتع بها الطالب واللغات التي يجيدها، والخبرات المهنية التي حصل عليها مسبقًا سواء في التدريب أو في وظيفة أخرى، لذا يمكنك الحصول على نموذج بسيط للسيرة الذاتية باللغة العربية عبر تحميله من خلال هذا الرابط.

طريقة كتابة سيرة ذاتية احترافية

في حالة رغبتك في التعرف على طريقة إنشاء سيرة ذاتية احترافية دون الحاجة إلى تحميل قوالب لها من مواقع الإنترنت، فيمكنك الإطلاع على ما يلي:

  • تبدأ أولاً بكتابة الخانة الأولى وهي البيانات الشخصية، وفيها تكتب الاسم والعنوان ورقم الهاتف و تاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني على أن يكون بريدًا مخصصًا للعمل فقط، ويمكنك كتابة أكثر من بريد، ومن ثم اذكر الهدف من العمل بشكل مختصر وواضح.
  • في الخطوة التالية انتقل إلى خانة الخبرات العملية وفيها تكتب الوظائف التي عملت بها مسبقًا مع ذكر مدة كل وظيفة عبر كتابة تاريخ البداية والنهاية له، ويجب في هذه الخطوة أن يتم كتابة الوظائف الأحدث ثم الأقدم.
  • انتقل بعد ذلك إلى قسم التعليم وفيه تذكر مؤهلاتك التعليمية والتي تتمثل في الشهادة الجامعية حيث تذكر اسم المؤهل والتخصص وسنة التخرج، ومن ثم تكتب الدورات التدريبية التي حصلت عليها والتي يجب أن تتعلق بالوظيفة التي ترغب في العمل بها.
  • يتم بعد ذلك الانتقال إلى خانة المهارات التي تنقسم إلى المهارات الشخصية حيث تذكر كافة المهارات التي تتمتع بها والمطلوبة في سوق العمل وذلك مثل العمل تحت ضغط وإدارة الوقت والقدرة على العمل الجماعي، إلى جانب المهارات اللغوية وهي اللغات التي تجيدها مثل اللغة الإنجليزية.
  • عقب ذلك يمكنك إضافة خانة فرعية للمهارات وهي خانة المهارات الإضافية والتي تذكر فيها المهارات الأخرى التي تتمتع بها والمطلوبة في العمل مثل إجادة كافة برامج الكمبيوتر.

مراجع: يتم في نهاية صفحة السيرة الذاتية ذكر المراجع بكتابتها بهذه الصيغة “المراجع: متوفرة بناءً على الطلب”.

نصائح لكتابة سيرة ذاتية بشكل احترافي

حتى يكون مضمون السيرة الذاتية متوافق مع احترافية الشكل والتصميم، يجب الالتزام بالتعليمات التالية:

  • يجب أن تكون المعلومات واضحة وفي جمل قصيرة وفي نقاط وفي عدد صفحات لا يتجاوز صفحة واحدة، وذلك حتى لا يستغرق ذلك الكثير من الوقت في الإطلاع عليها، حيث أن أصحاب الأعمال يكون لديهم الكثير من السير الذاتية الأخرى التي تحتاج إلى مراجعتها.
  • يجب كتابة المعلومات في السيرة الذاتية بخط مناسب لا يقل عن 10 ولا يزيد عن 12، أما عن نوع الخط فمن الأفضل الكتابة بخط Times New Roman أو Arial، وذلك في حالة كتابته في برنامج Word.
  • يجب عدم كتابة المعلومات الغير متعلقة بالمجال الذي تقدم فيه الوظيفة، فعلى سبيل المثال تجنب كتابة خبراتك السابقة في العمل التطوعي فهي معلومات لا تهم أصحاب الأعمال.
  • يجب عند اختيار النوع المناسب للخط أن يتم كتابة السيرة الذاتية بأكملها به، وهذا يعني تجنب كتابة السيرة بأكثر من نوع خط مختلف.
  • تجنب ذكر المعلومات القديمة لك والتي لن تفيد أصحاب الأعمال عند مراجعة السيرة الذاتية.
  • ينبغي التحلي بالمصداقية في ذكر المهارات الشخصية لك واللغوية.
  • كتابة العناوين بخط أكبر من الخط الأساسي للكتابة، وذلك من أجل التمييز بين العنوان والمعلومات المذكورة أسفله.
  • تجنب الأخطاء الإملائية سواء في اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، حيث يجب مراجعة السيرة الذاتية بدقة عقب الانتهاء من إنشائها.

مراجع

1

2