أفضل نموذج معروض جاهز للطباعة وللتعديل

شيرين عبد السلام 20 أغسطس، 2020

نوفر لكم من خلال هذا المقال معروض جاهز للطباعة احترافي جاهز للتعديل . يمكن لجميع مواطني المملكة العربية السعودية إرسال معروض للديوان الملكي طلباً للمساعدة سواء وظيفة أو بغرض العلاج أو مساعدة مادية أو للإعفاء عن سداد قروض وغيرها، لذا يتحرى المواطنون الدقة فيما يتعلق بكيفية كتابة المعروض حتى يكتب بصيغة ملائمة وفق الضوابط الخاصة به حتى يتمكنوا من تحقيق الهدف المنشود منه.

إذا كنت تبحث عن معروض جاهز للطباعة ففي هذا المقال سنعرض لك أكثر من نموذج في موسوعة، يتلقى الديوان الملكي الكثير من طلبات المساعدة من المواطنين والتي تتمثل في المعروض الذي يُكتب بغرض الحصول على مساعدة مالية في تسديد الديّن أو طلب العلاج إذا كان من أصحاب الدخل المحدود، كما يُكتب هذا المعروض بغرض البحث عن وظيفة إذا عجز صاحبه عن البحث عن فرص عمل له أو في حالة الرغبة في الحصول على إعفاء من سداد القرض.

معروض جاهز للطباعة

صاحب السمو الملكي

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

في بداية خطابي أود أن اعبر لسيادتكم عن تقديري لكل ما يبذل من جهود لمساعدة جميع أبناء المملكة، وهذا ما شجعني كي أرسل لكم طالباً المساعدة وكلي رجاء بإجابتي، “يشرح المرسل حالته بوضوح ودقة”، وبعدما اطلعتم على مشكلتي أرجوا منكم سرعة الاستجابة معها وفقكم الله لطاعته، وحفظكم ورعاكم للوطن ولمساعدة أبناءه.

المرسل/…………………………

رقم الهاتف/….

معروض جاهز طلب علاج

سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد،

أرفع لكم خطابي هذا وكلي يقين بسرعة الاستجابة لحالتي ومساعدتي بكل ما يلزم، فأنا أعاني من مرض……..، وقد توجهت للعديد من الأطباء في المملكة وأشاروا علي بأن أفضل علاج لحالتي حتى أشفى نهائياً موجود بالخارج، وأنا موظف بسيط أتقاضى راتبًا بسيطًا لا يسمح لي بالسفر للعلاج على نفقتي الخاصة، لذا كلي رجاء بأن يُسمح لي بالسفر للعلاج على نفقة الدولة، أدام الله عليكم الصحة والعافية وحفظكم من كل مكروه.

المرسل/…………………….

رقم الهاتف/….

معروض طلب مساعدة مالية جاهز

خادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

سلاماً طيباً وبعد،

أتوجه لكم بهذا الخطاب مطالباً بمد يد العون لي وكلي رجاء بالاستجابة لي فهذا ما عهدناه منكم، أنا مواطن متعسر مادياً وليس عندي مصدر دخل يكفيني لسد متطلبات الحياة الأساسية، ولي من الأولاد……..، كما أني أسكن في منزل مستأجر، ونظرًا لعدم قدرتي المادية فقد عجزت عن سداد قيمة الإيجار هذا الشهر، كما عجزت عن تلبية حاجات أسرتي، لذا أطالبكم بمساعدتي بمبلغ مالي يعينني على توفير حياة كريمة لي ولأسرتي، أدام الله عليكم عزكم ووفقكم لمساعدة عباده.

المرسل/…………………..

رقم الهاتف/….

وعند الانتهاء من كتابة المعروض يرجى الانتباه لضرورة إرفاق ما يثبت حالتكم مع الخطاب، وتدوين كافة البيانات الخاصة بكم التي تسهل التواصل معكم، ثم التوجه إلى أقرب مكتب بريد وإعطائه الخطاب ليتم إرساله للديوان الملكي.

معروض جاهز للطباعة طلب وظيفة

إلى خادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

تحية طيبة وبعد

نظرًا لمعرفتي بمدى الكرم الذي تتمتعون به وعدم تأخركم عن مساعدة من يحتاج إلى المساعدة، أتقدم إليكم بهذا الطلب للحصول على وظيفة، فأنا متخرج من كلية …. قسم ….. دفعة عام …..، وخلال فترة دراستي التحقت بالعديد من الدورات التدريبية التي زادت من خبرتي في مجال دراستي، وبعد تخرجي بحثت كثيرًا عن وظيفة تلائم مؤهلي الدراسي ولكنني لم أجد، وأنا مسؤولًا عن أسرة مكونة من 5 أفراد، وأحتاج إلى العمل بشدة، كما أنني أتمنى أن يكون لي دورًا في النهوض ببلدي ورفعتها، لذلك أرجو من سيادتكم التكرم بمساعدتي في العثور على الوظيفة المناسبة.

المرسل/……

العنوان/…..

رقم الهاتف/……

صيغة معروض لولي العهد محمد بن سلمان

إلى سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد

أعلم جيدًا حرصكم الشديد على تقديم يد العون إلى كل من يحتاج من أبناء المملكة، لذلك لم أتردد في الكتابة إليكم والتقدم بطلبي، فأنا يا سيدي مواطن ضاقت به ظروف الحياة، فقد تعرضت لحادث تسبب في بتر ساقي وتركي للعمل، فأصبحت بلا مصدر دخل، وأنا أعول أسرة مكونة من 6 أفراد، منهم أبناء ما زالوا في مراحل الدراسة المختلفة، وقد عجزت كليًا عن توفير حاجات أسرتي الأساسية، لذلك أرجو من سيادتكم التكرم بمنحي مساعدة مالية تمكني من إقامة مشروع أستطيع العمل عليه بحالتي تلك، حتى أتمكن من مواجهة أعباء الحياة وحتى لا أكون حِملًا على أحد.

وأرفق لكم في خطابي هذا جميع المستندات التي تثبت إعاقتي وعجزي عن العمل وعدم امتلاكي لأي مصدر دخل آخر بعد عملي.

أدام الله عزكم ومتعكم بوافر الصحة والعافية وحفظكم من كل شر.

المرسل/….

رقم الهاتف/….

معروض استرحام جاهز

إلى سمو الأمير …..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد

علمت أنكم أهلًا للخير، وأنكم لا تترددون في تقديم المساعدة للمحتاجين، وهو ما شجعني لكتابة هذا الطلب إليكم، فأنا يا سمو الأمير أعاني من ظروف مادية صعبة، فقد وضعت كل رأس مالي في مشروع ولكن الله لم يكتب له النجاح، ولذلك اضطررت للاستدانة، وقد تراكمت عليّ الديون، وأصبحت عاجزًا عن سدادها، مما جعلني مهددًا بالسجن في كل لحظة، لذلك أطلب من سيادتكم التكرم بمنحي مساعدة مالية تعينني على سداد ديني والخلاص من هذا الهم الذي يؤرقني ليلًا ونهارًا، ولكم جزيل الشكر على كل ما تبذلوه في صالح أبناء هذا الوطن.

مرفق مع هذا الخطاب جميع المستندات التي تثبت ديوني.

سدد الله خطاكم وأعانكم على فعل الخير.

اسم مقدم الطلب/….

رقم الهاتف/….

معروض جاهز للطباعة نقل عسكري

قائد/ ركن/ مدير/ ضابط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد

أتقدم إليكم بطلبي هذا وأنا …. (الاسم) ورقمي العسكري ….. وأعمل في … (اسم الجهة) بمنطقة …..، وأتقدم إليكم بهذا الطلب للسماح بنقلي من …. إلى …….، فقد ساءت حالة والدي الصحية في الآونة الأخيرة، وأصبح غير قادر على القيام بشؤون الأسرة، لذلك لم يكن هناك بدًا من أن أقوم أنا برعاية أسرتي في ظل مرض والدي بالإضافة إلى رعايته صحيًا، لذلك أرجو الموافقة على نقلي حتى أكون بجانب أسرتي في تلك الظروف الصعبة.

أرفق لكم في هذا الطلب جميع المستندات التي تثبت مرض والدي وصك الإعالة الخاص بي.

سائلًا المولى بأن يحفظكم من كل شر وأن يديم عليكم نعمة الصحة والعافية.

الاسم/….

الرتبة/….

الرقم العسكري/….

رقم الجوال/….

معروض جاهز للإعفاء من القرض

إلى خادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

تحية طيبة وبعد

أتقدم إليكم بهذا الطلب وكلي أمل بقبوله، فأنا موظف بسيط ولدى ابن على مشارف الزواج، وقد اضطررت للحصول على قرض حتى أساعده على مصروفات الزواج، ولكن ظروفي المادية الصعبة تحول دون سداد أقساط هذا القرض، فلدى أبناء آخرين في مراحل دراسية مختلفة، ومصدر دخلي لا يكفي لسداد قيمة الأقساط، لذلك أتقدم إليكم بطلب إعفائي من سداد الأقساط المتبقية.

وقد أرفقت مع خطابي المستندات التي تثبت محدودية دخلي وعدم قدرتي على السداد.

سائلًا الله أن يجعل أعمالكم في ميزان حسناتكم وأن يجازكم عني وغيري كل الخير.

اسم مقدم الطلب/….

رقم الهاتف/….

 

نماذج معروض جاهز طلب مساعدة مالية

النموذج الأول

إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة مني وبعد،

أتوجه إليكم بهذا المعروض بعد أن ضاقت بي السبل وكلي رجاء بأن تستجيبوا لطلبي في أسرع وقت، فأنا أمر بأزمة مالية في غاية صعوبة حيث تراكمت عليّ الديون ولم أعد قادرًا على سدادها بسبب محدودية دخلي الذي أعيل به أسرتي المكونة من 4 أفراد علمًا بأنني المعيل الوحيد لهم، لذا أطلب من سيادتكم الدعم المالي بمساعدتي بمبلغ من المال يساعدني على سداد الدّين، وجزاكم الله كل خير وجعله الله في ميزان حسناتكم.

اسم المرسل إليه/….

التوقيع/…

التاريخ/…

النموذج الثاني

إلى سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة مني وبعد،

أتقدم لسيادتكم بهذا الخطاب راغبًا في نيل يد العون منكم لمساعدتي أزمتي المادية، فأنا أتقاضى راتب شهري لا يكفي لسد احتياجات أسرتي حيث أنني متزوج ولدي أربعة أبناء وحاولت البحث عن فرصة عمل بدخل إضافي ولكنني لم أجد، لذا فأطلب من فخامتكم المساعدة التي تعييني على توفير حياة كريمة لأبنائي أتمكن فيها من تلبية احتياجاتهم، وأتمنى أن تستجيبوا لمساعدتي في أسرع وقت، ووفقكم الله وسداد خطاكم في النهوض بالوطن.

اسم المرسل/..

التوقيع/…

التاريخ/..

العنوان/..

نماذج معروض طلب علاج جاهز

النموذج الأول

إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة مني وبعد،

في البداية لكم مني كل التقدير في جهودكم المضنية في سبيل تنمية الوطن، وإني أقدم لفخامتكم في هذا الخطاب بطلب مساعدة مالية عاجلة حيث أنني أعاني من مرض مزمن يتطلب تكاليف باهظة في العلاج وليس لدي ما يكفي من المال لتحمل نفقات هذا العلاج حيث أنني أتقاضى راتب شهري محدود، وكلي رجاء بأن أتلقى منكم الاستجابة عاجلاً إن شاء الله، وجزاكم الله كل الخير في مساعدة أبناء الوطن.

اسم المرسل/..

التوقيع/..

التاريخ/..

العنوان/..

النموذج الثاني

إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة مني وبعد،

أتقدم لسيادتكم بهذا الخطاب لطلب المساعدة العاجلة لأني أعلم أنكم لا تترددون في مساعدة من هو بحاجة ليد العون، فوالدتي منذ فترة أصيبت بمرض مزمن يتطلب السفر إلى الخارج لتلقي العلاج ولكن بمبلغ ضخم لا امتلكه لأنني أتقاضي راتب محدود شهريًا، لذا فأطلب منكم الدعم المالي الذي يساعد على تحمل نفقات العلاج في الخارج، وأتمنى منكم الاستجابة والتدخل السريع لعلاج والدتي خوفًا من تدهور حالتها، أدامكم الله ذخرًا للوطن ووفقكم في النهوض به، وجزاكم كل الخير.

اسم المرسل/..

التوقيع/..

التاريخ/..

العنوان/..

النموذج الثالث

إلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز

سلامًا طيبًا وتحية وتقدير مني وبعد،

أتوجه إليكم في هذا المعروض طلب الدعم المادي العاجل الذي يساعدني على تحمل نفقات علاج ابني، حيث أن دخلي الشهري لا يكفي لعلاجه، حيث أن علاجه يتطلب إجراء عمليات جراحية وأدوية بتكاليف باهظة الثمن، وبعد أن ضاقت بي كل السبل ليس أمامي فرصة أخرى سوى أن أكتب لكم هذا المعروض أملاً في الاستجابة السريعة حيث أنكم لا تتوانون عن مساعدة أبناء الوطن، وفي النهاية أدعو الله لكم بالتوفيق والسداد.

اسم المرسل/..

التوقيع/..

التاريخ/..

العنوان/..

معروض للإعفاء من القرض جاهز

إلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

سلامًا طيبًا وبعد،

أتوجه لسيادتكم في هذا الخطاب آملاً في الحصول على المساعدة في أسرع وقت ممكن، فأنا رجل متقاعد حصلت على قرض من أحد البنوك حتى أتمكن من تحمل نفقات علاج ابني، ولكن ساءت ظروفي المادية للغاية وأصبحت غير قادرًا على سداد ما تبقى من القرض، وإني لأعلم بجهودكم في مساعدة من يحتاج ليد العون فإني أطلب من سيادتكم قبول طلبي في الحصول على الإعفاء من هذا القرض، ولكم مني جزيل الشكر والتقدير.

اسم المرسل/..

التوقيع/..

التاريخ/..

العنوان/..

معروض جاهز للطباعة طلب وظيفة

معروض مساعدة من الملك سلمان

إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة مني وبعد،

في البداية أود أن أتوجه لكم بكل الشكر والتقدير لجهودكم المضنية في مساعدة أبناء الوطن والعمل على على النهوض بالمملكة، وإنني أتوجه لكم بخطابي هذا لطلب العون في العثور على فرصة عمل، فبسبب أزمة كورونا فقدت وظيفتي منذ عدة أشهر والتي كنت أتقاضى منها مبلغ يوفر لي ولأبنائي حياة كريمة، وقد بذلت كل ما في وسعي أن أعثر على وظيفة أخرى تناسب قدراتي ولكنني باءت محاولاتي بالفشل، وأتمنى منكم أن تحققوا لي أمنيتي وتستجيبون لطلب مساعدتي عاجلاً بإذن الله، وجزاكم الله كل الخير.

اسم المرسل/..

التوقيع/..

التاريخ/…

العنوان/..

معروض مساعدة من الأمير محمد بن سلمان

إلى صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة مني وبعد،

أقدم لسيادتكم معروض طلب المساعدة الذي أرجو أن أنال من خلاله قبول طلبي والاستجابة السريعة لمساعدتي، فأنا شاب من الخريجين حديثًا أبحث لمدة طويلة عن فرصة عمل تناسبني ولكنني حتى الآن لم أتمكن من نيل الفرصة التي تساعدني على الحصول على راتب شهري يساعد في تلبية احتياجات أسرتي المحدودة الدخل، فأرجو منكم المساعدة العاجلة حتى أستطيع أن أساعد أسرتي، ولكم مني كل التحية والتقدير على سعيكم الدائم في مساعدة أبناء الوطن، ووفقكم الله دائمًا وأبدًا.

اسم المرسل/..

التوقيع/..

التاريخ/..

معروض مساعدة من الديوان الملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز

إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

تحية طيبة مني وبعد،

أتوجه لفخامتكم بهذا الخطاب آملاً في قضاء حاجتي عاجلاً، فأنا سيدة أرملة لدي ثلاثة أبناء وتوفي زوجي منذ ما يربو عن 5 أشهر، وطوال الفترة الأخيرة سعيت للبحث عن فرصة عمل أتقاضي منها راتبًا يوفر لي حياة كريمة ويلبي احتياجات أبنائي في مصروفات المدارس ولكنني لم أجد الوظيفة المناسبة لي، وقد تقدمت لكم بهذا المعروض لعلمي التام بأنكم تسعون لمساعدة المواطنين، وفي النهاية أود أن أعبر لكم عن امتناني وشكري لجهودكم في النهوض بالوطن.

اسم المرسل/..

التوقيع/..

التاريخ/..

العنوان/..

ويجب عند كتابة طلب المساعدة في المعروض توضيح الحالة دون إطالة في التفاصيل، إلى جانب ذكر بيانات المرسل إليه من خلال كتابة الاسم بالكامل مع كامل الالتزام بالأسلوب الرسمي في الخطاب.

يمكنك متابعة أيضا افضل صيغة معروض استرحام.

أفضل نموذج معروض جاهز للطباعة وللتعديل

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د