الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موعد الاختبارات النهائية 1442 بالسعودية

بواسطة: نشر في: 11 أبريل، 2020
mosoah
موعد الاختبارات النهائية 1441

تعرف على موعد الاختبارات النهائية 1442 هـ في المملكة العربية السعودية وحقيقة إلغائها هذا العالم ، تأثر العالم أجمع بكافة مجالاته العلمية، الاجتماعية، الصحية …. وغيرها نتيجة تفشي طارئة فيروس كورونا المستجد مُنذ بدايات عام 2020 ، ومن بينها المملكة العربية السعودية التي اتخذت عدداً من الإجراءات الوقائية الاحترازية حفاظاً على صحة مواطنيها من تفشى المرض.

ومن بين هذه الإجراءات قرار تعليق الدراسة بكافة المدارس السعودية بمختلف المراحل التعليمية الابتدائية، الإعدادية، الثانوية بالإضافة إلى الجامعات أيضاً والاعتماد على تقنيات التعليم الإلكتروني عن بُعد لموافاة الطلاب بكافة المناهج الدراسية كاملة لعدم التأثير على تحصيلهم العلمي هذه الفترة.

وفي ظل تردد بعضاً من الشائعات بعزم المملكة إلغاء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني هذا العام تعرف معنا في المقال التالي على حقيقة هذا الأمر وموعد الاختبارات النهائية 1441 هـ من موقع موسوعة.

موعد الاختبارات النهائية1442

أكد وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ في بيان رسمي على لسانه في اليوم السابع عشر من شهر شعبان 1441 هـ أنه من المقرر إجراء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني هذا العام في الموعد الرسمي الذي حددته الوزارة مسبقاً وهو اليوم العاشر من شهر رمضان 1411 وذلك قبل أن يتم الإعلان عن تعطيل الدراسة في كافة أرجاء المملكة للوقاية من فيروس كورونا، كما أشار الوزير في حديثه أن هناك عدداً من الخطط والبدائل المطروحة حالياً للتمكن من استكمال الدراسة إلكترونياً عن بُعد مع وجود إمكانية لإجراء الاختبارات بنفس أسلوب التعلم الإلكتروني.

اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1442 هـ في السعودية

  • وكانت هناك بعضاً من الأقاويل التي ترددت في الأيام الماضية عن عزم وزارة التعليم السعودية للقيام بإلغاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني والاكتفاء فقط بما حصّله الطلاب من درجات بالفصل الدراسي الأول وذلك في بعض المراحل التعليمية كالمرحلة الابتدائية، إلا أنه لا تظل هذه الأقوال في طور الشائعات ولم يتم تأكيد أياً منها بضفة رسمية بل ستكون الاختبارات في موعدها الرسمي يوم 10 رمضان 1441 هـ.
  • كما أعلن وزير التعليم السعودي في تصريحاته أن الاختبارات النهائية لطلاب الجامعات بمختلف سنواتها الدراسية يتم عقدها في موعدها المُحدد قبلاً في اليوم الثالث من رمضان 1441 هـ وذلك عن طريق بعض الآليات الإلكترونية حتى يتم إتمام الاختبارات الجامعية.
  • ولا يزال هناك العديد من المطالبات من أولياء الأمور بمختلف المراحل التعليمية عن إلغاء الاختبارات النهائية لهذا العام وخاصةً للمرحلة الابتدائية وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلا ان الوزارة أعلنت أنها ستقوم باتخاذ كل ما تتطلبه مصلحة الطلاب والحفاظ على صحتهم وسلامتهم في الموعد الملائم.
  • لنكون بذلك قد عرضنا لكم موعد الاختبارات النهائية 1441 هـ بالمملكة العربية السعودية، وسنوافيكم بكافة المستجدات وتطورات العملية التعليمية في المملكة فور الإعلان عنها، لذا تابعونا على الدوام في الموسوعة العربية الشاملة.