مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

بحث عن الطاقة الايجابية تعريفها وفوائدها

بواسطة:
بحب عن الطاقة الإيجابية تعريفها واهميتها

الطاقة الايجابية : هي عبارة عن  طاقة تكون قوتها ممثله في ، كمية الخير والعطاء والتفاؤل ، والنظر إلي الأمور بشكل ايجابي , والطاقة الايجابية نابعة من صميم الإيمان والعقيدة والتدين ، والتقرب إلي الله  هي قمة الطاقة الايجابية .

 بحث عن الطاقة الايجابية في العمل

  • أولا : يجب أن نعرف ما هي الطاقة الايجابية

الحل السحري الذي يساعدنا علي حل مشاكلنا

قد نتعجب من العنوان لكن الحل السحري يكمن في الطاقة الايجابية التي يتحلي بها الإنسان حيث يحتاج كل إنسان  إلي التمتع بالطاقة الايجابية  حتى تمده بالطاقة لإنجاز علمه  ومواجهة المتاعب التي تواجه في العمل اليومي .

تعريف الطاقة الايجابية لفلاسفة الصينية :

الطاقة الايجابية الموجودة داخل كل إنسان وهذه الطاقة هي التي تساعده في مواجهة مشاكل الحياة كما أن الإحساس بالطاقة الايجابية ليس بالأمر الصعب  بينما يمكنك الإحساس بها عن طريق الاهتمام ببعض الأشياء الصغيرة والبسيطة

كيفية الحصول علي الطاقة الايجابية :

في الواقع  الحصول علي الطاقة الإيجابية ليس أمرا صعبا ، لكن الحقيقة أن الكثير  ، منا قد يتكاسل في كيفية تحقيق الطاقة الايجابية ، الطريقة المثلي للحصول علي الطاقة الايجابية لا يحتاج غير الإرادة ، وتحديد الهدف المراد تحقيقه  ومحاولة النجاح في الوصول للهدف هذه  في رائي هي قمة الطاقة الايجابية الدافعة إلي الأمام .

  • الروزماري تمد الجسم بالطاقة الايجابية :

وقد استعان الفلاسفة الصينيون ببعض الأعشاب الطبيعية للحصول علي الطاقة الايجابية ، فقد اكتشف الصينيون ، أن عشبه الروزماري أو أكليل الجبل ،حيث اكتشف الفلاسفة والعلماء الصينيون أن هذه العشبه  تساعد علي إمداد الجسم والإنسان بالطاقة الايجابية ، حيث يمكن الاستفادة من الروز ماري عن طريق الاستنشاق ، فمن خصائص الروزماري يعمل علي تهدئه الأعصاب .

للحصول عليها يجب ان تعمل علي تحقيق السلام الداخلي مع نفسك، في حالة فقدان الشعور بالتسامح في هذه الحالة لن تستطيع أن تكون قادرا علي تحقيق الطاقة الايجابية .

والمقصود بالتسامح هو التسامح مع روحك ومع الناس المحيطين بك ، وهنا تظهر روح التسامح عندما تختلف مع الأصدقاء أو الأقارب في عرض وجهات النظر ، فأنك تستطيع تقبل وجهات نظر الآخرين وتتناقش معهم بصدر رحب وتناقش الأمر  بشكل موضوعي ومنطقي ، وعندما تشعر بأنك قد أغضبت احدهم بأنك تسارع بالاعتذار  ومحاولة امتصاص غضبه.

  • حاول أن تتنفسها :

  1. هل تعلم يا صديقي أن هذه الطاقة تكاد بين أيدينا ، ولكننا لا نستطيع أن نحصل عليها أو الشعور بها ، حيث فسر علماء النفس بأننا نستطيع تنفس الطاقة عن طريق الاستنشاق ، كل ما عليك فقط هو الجلوس في وضع مستقيم فارد أكتافك والشهيق العميق فهذه الطريقة تساعدك علي اكتساب واستنشاق الطاقة الايجابية .
  2. احرص علي تناول الماء فيما لا يقل عن ثماني أكواب يوميا ، هذه الطريقة تساعد علي الشعور بالطاقة الايجابية والنشاط .

السجود في الصلاة

  • السجود في الصلاة من أفضل التطبيقات التي تحث جسدك وتبث في داخلك الطاقة الايجابية ، حيث هذه اللحظات هي التي يكون فيها العبد أقرب ما يكون إلي رب العباد ، وتكمن قوة السجود في بث الطاقة الايجابية  عندما يشعر الإنسان بقربه من رب العالمين ، فإن هذه اللحظات تصل بالعبد إلي قمة الطاقة الإيمانية ، والراحة النفسية  عندما يسجد العبد ويضع هموم الدنيا بين يدي الله تعالي ، وهنا تكمن الثقة الكبيرة في الله وشحن القلب بالطاقة الإيمانية الايجابية ، وقد أكتشف العلماء والأطباء ، عند السجود فانك تتخلص من كميات هائلة من الطاقة السلبية وغالبا ما تتراكم هذه الشحنات السلبية في الجهاز العصبي ، وينتج عنها الإصابة بالصداع والهامدان والثقل ولا يمكن أن تتخلص من هذه الأعراض إلا عندما يلامس الدماغ الأرض لبعض الوقت ،  ويعتبر السجود هو العلاج الوحيد لهذه الحالات .
  • كما يمكنك شحن الطاقة الايجابية عن طريق قراءة ورد يومي من القران الكريم ، وتمعن كلماته فانك قد تصل بكل سهوله الي ان الله تالي القرب منه هي قمه  الطاقة الايجابية .

ممارسة الرياضة

  1. عندما تقوم بممارسة الرياضة بشكل يومي فانك تقوم بتفريغ الطاقة السلبية ، وفي نفس الوقت تقوم بشحن جسدك بالطاقة الايجابية ، حيث ممارسة الرياضة تعمل علي تجديد الخلايا والنشاط والحيوية داخل الجسم ، بالتالي تشعر بالطاقة ايجابية وعامل من عوامل التركيز في الأشياء الايجابية واكتشاف قدراتك في انجاز التمارين وتعطي لذهنك فرصه في التخلي وعدم التفكير في السلبيات  التي تسبب التوتر والقلق ، كمان  ممارسة الرياضة الحركية مثل الجو دو الكيك بوكس والكاراتيه وما تحتويه هذه الرياضة من حركات قتاليه ، فإنها تساعد علي تفريغ الطاقة السلبية وشحن الجسم بالطاقة الايجابية ،عندما نقوم بممارسة رياضة المشي ، وتحاول ان تركز تفكيرك وانتباهك علي الأهداف الناجحة التي حققتها في حياتك فانك بهذه الطريقة تعمل علي رفع نسبة الهرمون الذي يعزز عندك الشعور بالامتنان والسعادة  ألي المخ وتساعدك هذه الطريقة في شحنك بالطاقة الايجابية وتصفيه العقل  والروح من الطاقة السلبية .

المراجع :