هل انتصار فلسطين من علامات الساعة ولماذا

Gehad Elkomy 20 أكتوبر، 2023

هل انتصار فلسطين من علامات الساعة؟ من سيقوم بفتح بيت المقدس وتحرير الأراضي الفلسطينية؟ في ظل الظروف العصيبة التي يعيشها أهل غزة في تلك الفترة، وفي بحر الدماء السائل على أراضيها، وبين القصف والقتل والذبح في الأطفال والكبار، والصمت الذي عمّ الدول العربية وشعوبها، يراود هذا السؤال الشعوب، هل ستنتصر فلسطين؟ هل ستظل فلسطين محتلة حتى قيام الساعة؟ وغيرها، الأكيد أن النصر كُتِب للمسلمين وأن الله سينتقم من اليهود أشد إنتقام، ولكن متى؟ كل تلك الأسئلة وأكثر سنقوم بالإجابة عليها بطريقة واضحة من خلال السطور التالية على موقع موسوعة.

هل انتصار فلسطين من علامات الساعة

الحرب بين اليهود والمسلمين حتمية، كما أن قتل الييهود على أيدي المسلمين شيء مؤكد، فقد أخبرنا رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة وسلام عن هذا، فقال ابي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم، أنه قال: {لا تقومُ الساعةُ حتى يقاتلَ المسلمون اليهودَ ، فيقتلُهم المسلمون ، حتى يختبيءَ اليهوديُّ من وراءِ الحجرِ و الشجرِ ، فيقولُ الحجرُ أو الشجرُ : يا مسلمُ يا عبدَ اللهِ هذا يهوديٌّ خلفي ، فتعالَ فاقْتلْه . إلا الغَرْقَدَ ، فإنه من شجرِ اليهودِ} صحيح مسلم والبخاري.

وفي هذا الحديث تأكيد من نبي الله أن يوم القيامة لا يقوم إلا بعد قتال المسلمين لليهود، ولكن لا يوجد أي إشارة إلى أن تحرير فلسطين من علامات الساعة، حيث إن الأمر شامل فلسطين وغيرها، كما أن رسولنا الكريم لم يذكر وقتًا محددًا بل ذكر أن قتل اليهود من علامات الساعة ولن يذكر قبل قيام الساعة مباشرة أم قبلها بفترة.

بشرى تحرير فلسطين في القرآن

قال الله تعالي: {وَقَضَيْنَا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4) فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ۚ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولًا (5) ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا} سورة الإسراء/ آية 4، أخبرنا رب العالمين بأن اليهود سيقومون بالإفساد في الأرض مرتين على مر الزمان وأن النصر سيكون للمسلمين بعد المرة الثانية.

كانت المرة الأولى عندما قتل اليهود زكريا ويحيى بن زكريا، فسلط الله عليهم ملك النبط يُدعى صحابين، فجهز جنوده وكانوا من الفرس الذي عُريفوا بشدتهم، فتحصنت اليهود، قم خرج فيهم بختنصر يستطعم ويتلطف حتى دخل المدينمة، وجلس بينهم فسمع حديثهم إذ قالوا لو عَلِم العدو مدى خوفهم ورعبهم الذي قذفه الله في قلوبهم بذنبهم رلتخلى عن فكرة القتال معهم، كطذلك قاموا بني اسرائيل بالجهز للقتال وغزوا النبط، وهذا تفسير قول الله تعالي: {ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ}.

أما المرة الثانية منذ قدومهم إلى فلسطين منذ 1948، وسعيهم لطرد أهلها من ديارهم بالعنف، ومنذ هذا الحين وآلاف الفلسطنيين يموتون كل يوم، كبار وصغار، نساء ورجال، مع هذا فإن وعد الله حق وأنهم لمنتصرون، فهذا هو الفساد الثاني الذي ستتحرر بعده فلسطين.

تحرير فلسطين وقتل اليهود

قتل اليهود والكيان الصهيوني سيكون على أيدي جيش من المسلمين ببشارة نبينا الكريم عليه الصلاة والسلام، ولكن يجب الانتباه أن انتصار الجيش المسلم متعلق بصدق عقيدته، فقد أجمع العلماء على أن هذا الجيش لا ينتصر إلا إذا كان بأكمله من المسلمين صحيحي العقيدة، وأن يتحقق فيهم من الأخلاق والتدين وإتباع سنّة محمد ما تحقق في الجيوش المسلمة التي قامت بنشر الإسلام في العالم.

كذلك فإن قتل اليهود سيكون على أيدي هذا الجيش وفتح بيت المقدس سيقوم به نبي الله عيسى عليه السلام، عندما تحين الساعة ويبعثه الله عز وجل من السماء، سيقوم بقتل المسيح الدجال ثم يفتح بيت المقدس وفلسطين.

علامات الساعة كما ذُكِر في القرآن

لم يُخبر الله بنى آدم بموعد يوم القيامة بل تركه في عِلم الغيب، ولكنه سبحانه وتعالى أظهر علاماته رحمة للناس، حتى تكون موعظة لهم، وتنقسم العلامات إلى قسمين، العلامات الصغرى التي تحدث منذ ميلاد النبيّ صلى الله عليه وسلم وحتى يومنا هذا، والعلامات الكبرى التي ستبدأ في آخر الزمان على آخر أهل الأرض، وتكون كالتالي:

  • العلامات الصغرى للساعة:
    • بعثة نبيّ الله محمد.
    • التطاول في البنيان، وفي حديث جبريل: {أن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان}.
    • أن تحمل الأمة من سيدها وتلد له إبنًا أو بنتًا وهذا حدث في عصر النبيّ.
    • انتشار الشُح أو البخل بين الناس.
    • انتشار الجهل.
    • ارتكاب المعاصي في العلن.
    • انتشار الفتن والقتل بين الناس.
    • عندما يكون عدد النساء أكبر من عدد الرجال.
  • أما العلامات الكبرى لقيام الساعة، فقد اتفق عليها العلماء بأنها ما يلي:
    • ظهور المهدي:هو رجل من بيت النبوة يحكم الأرض بشريعة الله وينشر العدل والأمن في الأرض بعد أن ساد الظلم فيها.
    • نزول سيدنا عيسى عليه السلام من السماء.
    • خروج المسيح الدجال من من مشرق الأرض.
    • قتل سيدنا عيسى للمسيح الدجال.
    • خروج يأجوج ومأجوج.

هل انتصار فلسطين من علامات الساعة ولماذا

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د