كلمات جميلة عن الوطن الغالي

دينا جابر 29 يوليو، 2019

نحتاج دائماً كلمات جميلة عن الوطن، وتكون بسيطة أيضاً. ولكن مهما بَدر منا من جمل وعبارات لا تستوفي حق حب البلد في داخل أنفسنا. فلم تبخل يوماً بمواردها ولا أرضها ولا خيراتها علينا في يوماً ما، ولهذا السبب نحن مستعدين بأن نضحي بأنفسنا وأرواحنا وبكل ما نملك من أجل حمايته والدفاع عنه. إليكم بعض الكلمات التي تعبر عن تلك المشاعر الكامنة بداخلها مع موسوعة.

كلمات جميلة عن الوطن الغالي

  • لم أكن أعرف أن للذاكرة قوة تستطيع أن تُعيد كل الذكريات الجميلة التي نعيش إلا عندما مر الوطن ببعض الأزمات، فتذكرت كافة الأحداث الشيقة والممتعة التي حدثت على أرضه.
  • هو عزتنا وكرامتنا وفخنا في تلك الحياة، ولا نسمح لأحد يمكنه قول الزيف أو الافتراء عليه. فلنحطمه ونجعله أرضاً.
  • وطني له علي كل الحق، فكما لم أطلب منه يوماً شئ إلا وأعطاني إياه زائداً غير ناقصاً لأعطيته ما يريد قبل أن يسأل بالأساس.
  • ليس هناك في كل هذه الحياة أرضاً آمنه كوطني الحبيب.
  • وطني يا أجمل الكلمات التي تفوهت بها منذ صغري، ولم أدرك أي أُنشودات في صغري سوى عنك.
  • الوطن الذي انتمي إليه هو السكينة والحرية والراحة، وهو أعذب أرض من الممكن أن تواكب المشي عليها.
  • لم يفرق معي كثيراً أي أعياد أو مناسبات شخصية، ولكن حصول وطني على حريته كاملة هي أكثر الأشياء التي تغمرني سعادة.
  • هناك علاقة أتعجب لها بيني وبين وطني، فأشعر وكأن مشاعري تجاهه متبلدة ولكن إذا حاول أحد التفوه ولو بكلمة صغيره عنه أو  يلحق الضرر به فأجد أن الدماء يمكنها أن تخرج من عروقي لتجعل هذا الشخص أبكم لا يمكنه التحدث.
  • من لا وطن له لا عرض ولا شرف له.
  • يوم استقلال هذا الوطن بمثابة يوم أُولد فيه في كل عام. ولم أجد أن فرحتي به تقل يوماً ولكن على العكس تزيد عاماً بعد عام.

أقوال عن الوطن

  • الرحيل عن تلك الأراضي قد يكون لابد من حدوثه بهدف كسب المال أو المعيشة في مستوى أفضل، ولكن في نهاية المطاف العودة له حتماً أن تحدث فلا جدال ولا نقاش فيها.
  • كان العرب قديماً يقولون أن الوطن ما هو إلا قطعة أرض ومجموعة أشخاص، ولكن صلة المودة والحب والقرب لا يعلم أحد من أين تأتي، فهي فطرة.
  • أجد أن عيني تلألأ بالدموع وأنا أتحدث عن وطني، وقد فرضت عليا سنة الحياة بأن أعيش بعيداً عنه.
  • دماء شهداء وطني هل ذاتها الحدود التي تكسو البلد من كافة الأطراف، فلم تكن بلدي سوى مصنع للرجال والأبطال. أما عن الأعداء فسحقاً لهم، ولا مكان بيننا لهم.
  • لا يوجد راحة نفسية في تلك الحياة بأكملها سوى التي أشعر بها عند الوصول للمطار، والعودة لأرضي التي نشأت عليها وترعرعت فيها.
  • الوطن ما هو إلا أجمل لوحة في كل هذا العالم الملئ بالقبح، وأنا متواجد في تلك اللوحة وأنا فخوراً به.
  • وطني لا يوجد في كل هذا العالم ما أعشقه كما أعشق ترابك الذي أسير عليه بشموخ وعزة.

كلمات شعرية عن حب الوطن

يقول أحمد شوقي

إذا عظّم البلاد بنوها
أنزلتهم منازل الإجلال
توّجت مهامهم كما توجوها

بكريم من الثناء وغال

يقول مطران خليل مطران

بلادي لا يزال هواك مني
كما كان الهوى قبل الفطام
أقبل منك حيث رمى الأعادي
رغاماً طاهراً دون الرّغام
وأفدي كلّ جلمود فتيت
وهى بقنابل القوم اللئام
لحى اللّه المطامع حيث حلت
فتلك أشدّ آفات السلام أحمد سالم

كلمات جميلة عن الوطن الغالي

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د