اذاعه عن الوطن

آلاء الورداني 24 أكتوبر، 2019

نتناول من خلال هذا المقال اذاعه عن الوطن فتابعونا. نولد ولا خياراً لنا لأي وطن سننتمي، ونظل لا نعي قيمة الوطن ومكانته الحقيقة في قلوبنا حتى نصبح أكبر سناً، وكلما تقدم بنا العمر كلما أدركنا أهمية أوطاننا وضرورة الدفاع عنها وإثبات الولاء لها بكل الطرق الممكنة، على موقع موسوعة نقدم لكم فيما يلي فقرات اذاعة مدرسية عن الوطن فتابعونا.

اذاعه عن الوطن

مقدمة اذاعه صباحيه عن الوطن

  • أشرقت شمس الصباح حاملة معها آمال وأحلام جديدة نسعى لتحقيقها سوياً حتى نحقق رفعة الوطن، الوطن ليست مجرد كلمة أو أرض وسماء نحيا بينهما، بل هي البقعة من العالم حيث نشعر بالفخر للانتماء إليه ونسعى متعاونين لبذل الجهود اللازمة لجعله على رأس الدول المتقدمة، لا شيء يضاهي الوطن ولا يمكن استبداله بأي بقعة على وجه الأرض وإلا لما كان الشعور بالغربة مرتبطاً بالرحيل عن الأوطان.
  • اليوم يسعدنا ويشرفنا أنا وزملائي طلاب الصف/…………. أن نلقي عليكم فقرات الإذاعة المدرسية لهذا اليوم والتي سنتحدث من خلال فقراتها المتنوعة عن أهمية الوطن فدعونا نبدأ أولى فقراتنا.

فقرة القرآن الكريم

  • لا يوجد أفضل من القرآن الكريم كي نفتتح به فقرات إذاعتنا الصباحية لذا دعونا ننصت جميعاً لآيات القرآن الكريم ويقدمها لنا الطالب/…………..
  • بسم الله الرحمن الرحيم :”الرَّحْمَنُ * عَلَّمَ الْقُرْآنَ* خَلَقَ الْإِنْسَانَ * عَلَّمَهُ الْبَيَانَ * الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ بِحُسْبَانٍ * وَالنَّجْمُ وَالشَّجَرُ يَسْجُدَانِ * وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ * أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ * وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ * وَالْأَرْضَ وَضَعَهَا لِلْأَنَامِ * فِيهَا فَاكِهَةٌ وَالنَّخْلُ ذَاتُ الْأَكْمَامِ * وَالْحَبُّ ذُو الْعَصْفِ وَالرَّيْحَانُ * فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ”.

فقرة الحديث الشريف

  • نسير في الحياة على خطى نبينا الحبيب نتعلم منه ونقتدي به في كل كبيرة وصغيرة، لذا دعونا نستمع سوياً للحديث الشريف ويقدمه لنا الطالب/………….
  • عن ابن عباس -رضي الله عنه- عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- أنه قال عن مكة المكرمة: مَا أَطْيَبَكِ مِنْ بَلَدٍ وأَحبَّكِ إلَيَّ، وَلَوْلَا أَنَّ قَوْمِي أَخْرَجُونِي مِنْكِ مَا سَكَنْتُ غَيْرَكِ“.

فقرة حكمة اليوم

  • رسول الله ضرب لنا مثلاً عظيماً على حب الوطن، فقد كانت مكة هي وطنه الذي أحبه، ولولا أن أجبره قومه في ذاك الوقت على الرحيل منها لما تركها، لذا دعونا نقتدي برسولنا الكريم في حب الأوطان ونتمسك بها ونبرهن على محبتها.
  • أما الآن فدعونا نستمع للحكمة التي اختارها لنا الطالب/……………..
  • يقول محمود درويش :” ما هو الوطن؟ ليس سؤالاً تجيب عنه وتمضي إنه حياتك وقضيتك معاً”.

هل تعلم عن الوطن اذاعه مدرسيه

الوطن قضية ونحن مسئولين جميعاً عن الدفاع عنها بكل ما أوتينا من قوة ضد أي معتدين، والآن دعونا نستمع لما جمعه لنا الطالب/……………. من معلومات جديدة يقدمها لكم من خلال فقرة هل تعلم:

  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية تحتل المركز الثاني في أكبر الدول العربية، والمركز الخامس في أكبر دول آسيا، والمركز الثاني عشر في أكبر دول العالم.
  • هل تعلم أن السعودية تعد ثاني أكبر دولة منتجة للنفط في العالم.
  • هل تعلم أن السعودية تضم أكبر حديقة مغطاة على مستوى العالم وهي حديقة الملك عبد الله.
  • هل تعلم أن ساعة مكة المكرمة تعد أطول ساعة على مستوى العالم.

فقرة الشعر

  • أبدع الشعراء منذ القدم في كتابة الأشعار التي عبرت عن محبة الوطن وفيما يلي يلقي علينا زميلنا/……….. قصدية في حب الوطن لذا دعونا نستمع له سوياً.

وطني اُحِبُكَ لا بديل
أتريدُ من قولي دليل
سيضلُ حُبك في دمي
لا لن أحيد ولن أميل
سيضلُ ذِكرُكَ في فمي
ووصيتي في كل جيل
حُبُ الوطن ليسَ ادعاء
حُبُ الوطن عملٌ ثقيل
ودليلُ حُبي يا بلادي
سيشهد به الزمنُ الطويل
فأنا أُجاهِدُ صابراً
لأحُققَ الهدفَ النبيل
عمري سأعملُ مُخلِصا
يُعطي ولن اُصبح بخيل
وطني يا مأوى الطفولة
علمتني الخلقُ الأصيل
قسما بمن فطر السماء
ألا اُفرِِ ِطَ َ في الجميل
فأنا السلاحُ المُنفجِر
في وجهِ حاقد أو عميل
وأنا اللهيب ُ المشتعل
لِكُلِ ساقط أو دخيل
سأكونُ سيفا قاطعا
فأنا شجاعٌ لا ذليل
عهدُ عليا يا وطن
نذرٌ عليا يا جليل
سأكون ناصح ُمؤتمن
لِكُلِ من عشِقَ الرحيل

فقرة كلمة الصباح

  • نشكر زميلنا على هذه الكلمات الرائعة التي امتعنا بها، والآن دعونا نتعرف على الوطن بشكل أفضل وكلمة الصباح مع الأستاذ/………………

خاتمة اذاعة مدرسية عن الوطن

  • أوطاننا سكن لنا ملجأ وحصن وآمن من كل شر وواجبنا هو العمل بكل جهد حتى نلحقها بركاب الدول الكبرى ونرفع رايتها عالياً في السماء، ولا يسعنا في الختام سوى الدعاء بأن يحفظ الله وطننا من كل شر، نلقاكم على خير الأسبوع المقبل والسلام عليكم ورحمة الله.

اذاعه عن الوطن

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د