بحث عن شركة المراعي

ياسمين صلاح 30 أبريل، 2020

بحث عن شركة المراعي نقدمه لكم في موسوعة، وهي شركة مساهمة سعودية يختص مجال عملها بالزراعة، توزيع المواد الغذائية ومنتجات الألبان ولا يقتصر نطاق عملها على المملكة العربية السعودية فقط بل يمتد ليشمل الغالبية العظمى لدول الخليج العربي، وقد تأسست عام (1977م) بواسطة الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، والأيرلنديين بادي ماكجوجيان وشقيقه أليستر ماكجوجيان وهم رواد بمجال الزراعة.

وقد جمعت شركة المراعي شراكة ممتدة بينها وبين شركة ببسيكو وقد بدأ ذلك عام (2009م)، الشراكة التي تم الاستحواذ بواسطتها على مجموعة من مشاريع الشركة المختصة في مجال الإنتاج الغذائي بمنطقة الخليج، وكانت بداية إنتاجها تحت قيادة صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد الكبير ومازال يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة بالشركة منذ وقت إنشائها وحتى الوقت الحالي.

بحث عن شركة المراعي

  1. هي شركة سعودية كبيرة أُدرجت ببورصة التداول وتخصصت بتوزيع وتصنيع المشروبات والأغذية، تقع الشركات الرئيسية لها بمدينة الرياض، يتداول المواطنون السعوديون وغيرهم بالبلاد العربية منتجاتها عشرات المرات كل يوم سواء كانت منتجات الألبان والأجبان، الزبادي والحلويات إلى جانب صناعة مجموعة متنوعة من العصائر الطبيعية، وقد أدركت الشركة مفهوم المسئوليات الاجتماعية ومدى ما لها من أهمية في تحقيق التنمية المستدامة.
  2. وقد احتلت العلامة التجارية للمراعي للمرتبة الأولى من بين كافة التصنيفات للعلامات التجارية الخاصة بالمواد الاستهلاكية بمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، فضلاً عن ريادتها في توزيع المنتجات بجميع الأسواق في دول مجلس التعاون الخليجي، ومازالت تواصل إنتاج وتقديم منتجاتها الغذائية وفقاً لمعايير الجودة الصحية العالية للمستهلكين من جميع الفئات العمرية منذ أربعون عاماً وفقاً لشعار رئيسها (جودة تستحق الثقة).
  3. وقد قامت الشركة بتوسيع مظلة المنتجات الخاصة بها لكي تضم إلى جانب منتجات الألبان، المخبوزات، العصائر، الدواجن، الأجبان، وحليب الرضع، منتجات سفن دايز، اليوم، لوزين، تحت علامة المراعي التجارية، فضلا عن المراعي نيورالاك، إلى جانب قيام المراعي بإنشاء مشاريع مشتركة بينها وبين شركات بيبسي وشيبيتا.

رؤية شركة المراعي

  • ذكرت الشركة في إطار شفافيتها مع عملائها رؤيتها المستقبلية للشركة والتي ساعدتها تلك الرؤيا على بلوغ ذلك النجاح منقطع النظير في إنتاج المشروبات والأغذية بالشرق الأوسط والتي يمكنكم الاطلاع عليها من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالشركة عبر ذلك الرابط،  أو الرابط التالي، وقد صرحت الشركة بسعيها إلى توفير المنتجات ذات الجودة العالية والقيمة الغذائية المرتفعة التي تعمل على إثراء حياة المستهلكين اليومية.
  • حيث ينصب تركيز الشركة دوماً في الالتزام بأعلى معايير الجودة، وما بلغته الشركة من نجاح  جعلها الخيار الأول لدى المستهلكين يرجع إلى حرصهم على تلبية كافة احتياجاتهم، إلى جانب اهتمامها بآراء جمهورها من جهة، والتزامها في توفير جميع المنتجات والخدمات ذات الجودة العالية من جهة ثانية.
  • حيث تركز مجهوداتها في تحسين وتنويع منتجاتها بمختلف ما تقدمه من فئات، وهو ما تتمكن من تحقيقه معتمدة على عمليات دقيقة وصارمة في بحث وضمان وتطوير الجودة، بل ويعد القياس الدقيق والتحليل لانطباع العملاء من بين أولوياتها ضمن استراتيجيتها في العمل.

عدد أبقار شركة المراعي

  • بدأت الشركة عملها بثلاثمائة وخمسون بقرة، ومن ثم أخذت في التوسع من حيث عملياتها على نطاق كبير حتى بلغ عدد الأبقار بها خلال الثلاث عقود الماضية ما يزيد عن مائتي ألف بقرة حول العالم لتصبح أكبر شركات صناعة الألبان المتكاملة رأسياً حول العالم، وفي السنوات الأولى من تاريخ تأسيس الشركة كان المتاح من البنية التحتية بالمملكة العربية السعودية من البينة التحتية لبيع الحليب وإنتاجه.
  • وقد أدرك الأمير سلطان بن سعود أن منطقة الشرق الأوسط يمكنها الاستفادة من عمليات إنتاج الحليب ذات الجودة العالية وما يتم إنتاجه عنه من منتجات ألبان، حيث قامت الشركة بإنشاء العديد من المرافق بمختلف المناطق حول المملكة العربية السعودية ساعدت المزارعين المحليين منذ البداية على توزيع الحليب وإنتاجهم له.

مميزات شركة المراعي

يميز تلك الشركة عن غيرها من الشركات الأخرى بلوغ منتجاتها ما يزيد عن ستمائة وخمسون منتج يتوزع على أكثر من ست قطاعات رئيسية تشمل خمس علامات تجارية وهي:

المراعي

  • تعتبر تلك هي العلامة التجارية الرئيسية للشركة والتي بلغت شهرة واسعة عالمياً، حيث وفرت بواسطة العلامة التجارية الخاصة بها تشكيلة من المشروبات والأغذية ابتداءً من الألبان الطازجة طويلة الأجل، فضلاً عن منتجات الزبادي، الأجبان، والحلويات وباقة متنوعة كبيرة من العصائر الطبيعية.

اليوم

  • ينُم الاسم الذي تحمله تلك العلامة التجارية على التزامها بالاستمرار في إنتاج المواد عالية الجودة الطازجة حين تصل للمستهلك يوماً بعد يوم، حيث تقدم تشكيلة كبيرة وواسعة من المنتجات الطازجة الخاصة بالدواجن منها (قطع الدجاج، الدجاج الكامل، الدجاج المتبل المستوحى نكهاته من المطابخ العالمية.
  • كما تلتزم الدواجن الشركة يوميا بتقديم منتجات صحية نظيفة يتم تغليفها بعبوات محكمة الغلق لضمان حفظها طازجة، طرية ونظيفة.

لوزين

  • مغذية، لذيذة وطازجة، تلك هي الصفات التي جعلت ما تقوم بإنتاجه من مخبوزات ومعجنات لا يمكن مقاومتها، مما جعل منتجاتها مفضلة لدى كل فرد من أفراد الأسرة بكل عائلة وكل منطقة.
  • وهي مجموعة متنوعة وكبيرة من أجود المخبوزات المشتملة على المعجنات الجاهزة، الخبز ومختلف أنواع الحلويات، مما جعلها لا تقارن مع أي منتج آخر، بل هي علامة تجارية تتميز بكونها عالية الجودة، طازجة، متناسقة كما أنها تصل إلى الجميع مغذية صغاراً وكباراً.

سفن دايز

  • أصبحت سفن دايز علامة تجارية عالمية لكونها تتواجد فيما يزيد عن خمسة وستون دولة بالعالم يتم تسويق وإنتاج علامتها التجارية بكل منطقة من مناطق دول مجلس التعاون الخليجي بواسطة شركة المراعي ضمن المشروعات المشتركة بين المراعي وبين الشركة الأم شيبيتا.
  • حيث تقدم العلامة التجارية سفن دايز مجموعة واسعة ومتنوعة من المنتجات منها (كيك البار، الكرواسون، السويس رول، بالإضافة إلى الويفر ستيكس المخبوزة، والمعبأة بكميات وأحجام مثالية تتناسب لتناولها كوجبة خفيفة بأي وقت خلال اليوم.

نيورا

  • تعد نيورا شركة دولية رائدة في مجال إنتاج أغذية الأطفال وهي إحدى الشركات التابعة للمراعي، المختصة بتقديم طعام الرضع، كما أنها أولى الشركات بالمملكة العربية السعودية التي تقوم بتصنيع حليب الأطفال والرضع الموثوق عالمياً متعاونة في ذلك مع كبار الخبراء بصناعة حليب الأطفال حول العالم.

وقد تم تصنيفها بكونها أكبر الشركات في مجال تصنيع المنتجات سريعة الاستهلاك بالشرق الأوسط فيما يتعلق بقيمة علامتها التجارية، كما صنفت بكونها خامس أكبر شركة عالمية في صناعة الألبان، وقد حصلت على جائزة أفضل شركة بعلاقات المستثمرين عام (2016م)، وجائزة الشرق الأوسط بالتميز في قطاع منتجات الألبان والتميز في أعمال الغذاء عام (2014م) كأفضل شركات الإنتاج بالعالم العربي، وغيرها الكثير والكثير من الجوائز العربية والعالمية، لتظل المراعي في تطوير دائم وسعي لكسب احترام وثقة جمهورها تحت شعارهم الدائم (جودة تستحق الثقة).

بحث عن شركة المراعي

مواضيع ذات صلة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د