إذاعة عن البيئة

فريق التحرير 6 سبتمبر، 2018

إذاعة عن البيئة للمدرسة ذات معاني قوية، حيث تعتبر الإذاعة المدرسية هي واحدة من ضمن الأنشطة الهامة جدا في حياة الطلاب، حيث إنها تساعد على مد الطلاب بالتوعية اللازمة التي يحتاجون إليها، بالإضافة إلى أنها تساعد على تنشيط العقول، ويسعى المعلمين باستمرار على تقديم الإذاعة المدرسية في العديد من الموضوعات والمجالات الهامة، ومن ضمن تلك المجالات هو مجال البيئة، حيث إن البيئة هي من أجمل الموضوعات التي يمكن مناقشتها مع الطلاب، وذلك حتى تعم الاستفادة على الطلاب في مجال البيئة وكيفية المحافظة عليها.

إذاعة عن البيئة :

البيئة هي واحدة من ضمن الأمور المحيطة بنا، وهي من الأشياء التي سخرها الله عز وجل للإنسان، حيث إن البيئة توفر للإنسان الكثير من الاحتياجات المختلفة، ولذلك فإنه لابد على كل إنسان أن يعلم أهمية البيئة ويعلم كيفية المحافظة عليها من التلوث بالعديد من الطرق المختلفة والمتعددة، ولأن ذلك يعود أيضًا على الإنسان بالاستفادة وسوف نستعرض الإذاعة المدرسية التي هي بعنوان البيئة من خلال هذا المقال على الموسوعة من أجل توعية الطلاب في المدارس، ونتمنى أن تنال على إعجابكم.

المقدمة:

الحمد لله… والصلاة والسلام على رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين، يسعدني ويشرفني أنا الطالب…… في المرحلة ……. أن أقدم لكم الإذاعة المدرسية في هذه الصباح المميز والجميل، وعلى ألحان العصافير الجميل، ووسط زملائي ومعلميني الأفاضل، وعلى صدح البلابل، وانشراح القلوب وعموم الفرح والسرور…. أما بعد….

آبائي المعلمين، ومديري الفاضل، وأصدقائي وصديقاتي الطلاب، يسعدنا نجن طلاب الصف…. أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا الصباح وهي بعنوان البيئة.

الفقرة الأولى: فقرة القرآن الكريم:

وفي البداية نود أن نعطر أسماعكم بخير الكلمات، ونشرح صدوركم بأجمل الآيات، وذلك من خلال بعض آيات القرآن الكريم وهذه الفقرة يرويها إليكم الطالب/ الطالبة……..

القرآن الكريم:

بسم الله الرحمن الرحيم: ((أولم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقًا ففتقناهما** وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون)).

صدق الله العلي العظيم.

الفقرة الثانية: فقرة الحديث النبوي الشريف:

وبعد أن استمعنا إلى زميلنا الفاضل….. نتوجه بعد ذلك إلى ثاني فقرة من فقراتنا في الإذاعة المدرسية لهذا الصباح، وهي فقرة الحديث الشريف، ويقدم لكم هذه الفقرة الطالب/ الطالبة……

الحديث الشريف:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((الإيمان بضع وسبعون أو بضع وتسعون شعبة، فأفضلها قول لا إله إلا الله وأدناها إماطة الأذى عن الطريق)).

الفقرة الثالثة: فقرة كلمة الصباح:

والآن يا أصدقائي الأعزاء قد وصلنا إلى الفقرة التالية وهي فقرة كلمة الصباح، والتي هي واحدة من الفقرات المميزة، حيث يمكننا التعرف فيها على الكثير من المعلومات، وكسب الكثير من الفوائد، ويقدم لنا فقرة كلمة الصباح هذه الطالب/ الطالبة……..

كلمة الصباح:

يشرفني أن أقدم لكم هذه الفقرة من فقرات الإذاعة المدرسية في هذا الصباح، والتي نتحدث من خلالها عن البيئة، إن البيئة هي من الأشياء التي تؤثر بشكل كبير في حياة الإنسان، كما أن الإنسان أيضًا يؤثر في حياة البيئة بشكل كبير، فالإنسان هو المسئول عن تحويل الكثير من الأراضي الصحراوية إلى زراعية، ويقوم بتعميرها وتجديدها وإعادة الحياة لها من جديد، والإنسان المتحضر وذو الشخصية الكاملة فقط هو من يمكنه أن يعيد الحياة إلى البيئة.

وديننا الإسلامي الجليل دعانا مرارًا وتكرارًا في ضرورة المحافظة على البيئة ومنعها من التلوث، والله عز وجل وهبنا الكثير من النعم من حولنا، وطلب منا أن نحافظ عليها، ولقد ميز الله عز وجل الإنسان بالعقل، وذك حتى يتمكن من العيش على الأرض وتعميرها والمحافظة عليها، وأظهر الله نعمه على الإنسان من خلال توفير العديد من الاحتياجات الخاصة به والتي تتعلق بالبيئة، فكل ما حول الإنسان في البيئة هو يسانده ويعانونه على العيش حياة طيبة وتوفير احتياجاته كاملة سواء كان في البر أو في البحر.

الفقرة الرابعة: فقرة الحكم والأمثال:

وبعد أن استمعنا إلى فقرة كلمة الصباح، يمكننا بعد ذلك الانتقال إلى الفقرة التالية وهي فقرة من الفقرات المميزة والتي هي مليئة بالفائدة من خلال تجارب الآخرين، وكلماتهم وهي فقرة الحكم والأمثال ويقدمها لنا الطالب/ الطالبة……..

الحكم والأمثال:

  • الإنسان هو الابن للبيئة التي يسكن فيها.
  • البيئة النظيفة هي سر الحياة النزيهة.
  • بيئة الهزل هي اللامبالاة.
  • النظافة من الإيمان.

الفقرة الخامسة: فقرة هل تعلم:

وننقل الآن معًا يا أصدقائي و يا صديقاتي إلى الفقرة التالية هي فقرة بعنوان هل تعلم، والتي يمكن من خلال كسب الكثير من المعلومات الجديدة والمميزة، ويروي لنا هذه الفقرة الطالب/ الطالبة……

هل تعلم:

  • هل تعلم/ أن الإنسان له الدور الأكبر وراء إصابة البيئة بالتلوث.
  • هل تعلم/ أن السيارات هي من أكثر الأشياء التي تتسبب في حدوث تلوث البيئة حول العالم
  • هل تعلم/ أن البيئة المتعاونة تكون هي البيئة النظيفة
  • هل تعلم/ أن ثقب الأوزون يمكن أن يتسع بسبب أجهزة المكيفات

وبذلك انتهت فقراتنا لهذا اليوم في الإذاعة المدرسية ونشكركم على الاستماع الطيب ونتمنى لكما التوفيق والنجاح والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إذاعة عن البيئة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د