الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط طباعة شهادة دورة تدريبية أونلاين

بواسطة: نشر في: 13 نوفمبر، 2021
mosoah
رابط طباعة شهادة دورة تدريبية

من خلال رابط طباعة شهادة دورة تدريبية يمكنكم الحصول على الإثبات الرسمي الذي يدل على إتمام أحد الدورات التي تثقل من السيرة الذاتية الخاصة بك في سوق العمل وتأتي هذه البرامج التدريبية في الأساس كأحد المبادرات التي تقوم بها الحكومة السعودية لتنمية مواردها البشرية لتكون قابلة للتنافس في سوق العمل لمحلي والدولي وفي هذا المقال يقدم لكم موقع موسوعة خطوات طباعة تلك الشهادة.

رابط طباعة شهادة دورة تدريبية

في حالة أنك شاركت في التدريب الصيفي لهذا العام وتريد أن تحصل على شهاداتك يجب أن تعرف أن:

  • الشهادة يتم منحها للطلاب الذين استوفوا شروط الحصول على تلك الشهادة على أن ترى المنشأة التي أشرفت على التدريب هل يستحق الطالب منه تلك الشهادة أم لا.
  • وفي حالة إن كنت من الطلاب الذي سمحت لهم المنشآت أن يحصلوا على الشهادة فيمكنك أن تحصل عليها بصورة إلكترونية تمامًا وهو من خلال تحميل ملف البي دي أف الخاص بالشهادة ومن ثم تقوم بطباعتها.
  • لذلك كل ما عليك هو الدخول على الموقع الرسمي لبرنامج التدريب الصيفي.
  • وقم بتسجيل الدخول على حسابك الذي يحتوي على جميع البيانات التعليمية الخاصة بك.
  • من بعد التسجيل قم بالتوجه نحو قائمة خدماتك الرئيسية على الموقع ومنها قم باختيار شهاداتك التدريبية.
  • سيقوم الموقع بإظهار الدورات التدريبية التي حصلت عليها ومن ثم تقوم باختيار الشهادة التي ترغب في طبعها قم بفتح ملف البي دي أف الخاص بتلك الشهادة على الموقع ومن علامة الطباعة الموجودة أعلى الصفحة قم بالنقر عليها لتتم عملية الطباعة مباشرة.

ما هي شروط طباعة شهادة التدريب

لأن هناك الكثير من الطلاب يشتركون في التدريب الصيفي لكن ليس كل المشتركين كان لهم دور بناء في التدريب فإن منشآت التدريب تقوم بمنح شهادة إتمام التدريب من خلال عدة شروط لابد أن يجتازها الطالب جميعها وهذه الشروط هي:

  • أن تتجاوز نسبة الحضور الخاصة بالطالب 75% من المعدل العام للحضور وهذه النسبة تشير إلى أن الطالب غير مسموح له بالغياب أكثر من محضرتين فقط.
  • يجب بعد الانتهاء من التدريب أن يقوم الطالب بتعبئة استبيان خاص بتقييم تلك الدورة حتى يساعد المنشأة على تطوير برنامجها التدريبي ومعرفة كافة السلبيات والإيجابيات من وجهة نظر الطلاب لتقييم المنشأة.
  • حتى يحصل الطالب على الشهادة من مركز التدريب الصيفي لابد أن تقوم المنشأة التي تم فيها التدريب بمنح مركز التدريب التقييم الكامل لأداء الطالب لمعرفة ما إذا كان يستحق هذه الشهادة أم لا.
  • وفي العموم يعتبر التقديم على البرامج التدريبية الصيفية المقدمة من مركز التدريب بإشراف من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أمرًا اختياريًا لجميع الطلاب في المملكة سواء كانوا من الإناث أو الذكور لأن التدريب يستهدف الجميع دون وجود أي استثناء لأي فرد.
  • لكن لابد أن يتعهد الطالب عند التقديم على إتمام الدورة التدريبية حتى النهاية ليحصل على الشهادة وحتى يتم قدر الاستفادة المطلوب وفي العموم لا تكون فترة التدريب طويلة بل أنها لا تتجاوز شهرًا كاملًا.

شهادة تدريب صيفي

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامج التدريب الصيفي  الذي يوجب فيه جميع مؤسسات القطاع الخاص أن تقدم التدريب على أعلى مستوى لطلاب المملكة في إطار مشاركتهم في تمكين المجتمع السعودي وأبناءه.

  • يتم التدريب الصيفي بطريقة تسمى التدريب الصيفي على رأس العمل وهو أن يكون الطالب لازمًا للموظف خلال نهار العمل ليرى كيف تتم كل أمور العمل الصغيرة والكبيرة بصورة حية وهو ما يجعله يتقن العمل ويستطيع أن ينافس أسرع في سوق العمل المحلية والعالمية.
  • ويتم تقديم التدريبات في جميع فروع العمل التي يمكن أن تتصوروها فهناك تدريبات خاصة بالتسويق والمبيعات، وتدريبات الهندسة المعمارية وجميع قطاعات الهندسة بصورة عامة.
  • توفر فرص التدريب أيضًا التدريب العملي في الحدادة والنجارة وصناعة الألومنيوم وحتى في السباكة.
  • وبجانب أخر تتيح التدريب في قطاع الجرافيك وتكنولوجيا المعلومات وفي الاستقبال والضيافة بالفنادق وحتى الطبخ والتقديم الفندي، تتيح أيضًا التدريبات في الأعمال المكتبية كالخدمات اللوجستية والمحاسبة.
  • ويقوم أيضًا البرنامج على تقديم دورات تدريبية خاصة بالمهارات التي يجب على الموظف أن يكتسبها كمهارة العمل الجماعي والتحدث أمام الجمهور وغيرها من المهارات التي يجب أن يتعلموها بجانب مهارات العمل.
  • وفي حالة إن كنت تريد الاشتراك في أحد تلك البرامج فيجب أن تتوافر بك العديد من الشروط من أهمها أن تكون طالب أو طالبة سعودي الجنسية حيث لا يقبل هذا البرنامج الطلبة المقيمين.
  • لابد أن يقوم المتدرب بتقديم الأوراق التي تثبت أنه طالب وملتحق في أحد المدارس السعودية النظامية.
  • ويجب أن لا يكون عمره أقل من 17 عامًا.

دورات التدريب والتطوير المهني الصيفية

ترى الحكومة السعودية أن كوادر تقديم التعليم من أحد أهم العناصر التي يجب التركيز عليها حتى تنجح عملية بناء كوادر علمية محترفة في جميع القطاعات ومن هنا جاء منطلق دورات التدريب والتطوير المهنية التي تستهدف معلمين المملكة.

  • يعتبر برنامج التطوير المهني أحد البرامج الموازية لبرنامج التدريب الصيفي الخاص للطلاب حيث يشترك في التطوير المهني التعليمي كل المعلمين الذين يقومون بالتدريس في مدارس الحكومة السعودية.
  • ويتم التسجيل من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة التطوير المهني ومن ثم التوجه إلى قائمة التدريب الإلكتروني.
  • ستجد قائمة التدريبات المتاحة في الوقت الحالي ومعظمها تدريبات متاحة عن بعد حتى تتمكن من الحصول عليها لو كنت في أي مكان داخل المملكة وعلى هذا متاح للمعلمين الحصول على تدريبات في البرمجة فهناك البرمجة للمبتدئين والمحترفين وتهدف الأخيرة إلى زيادة المهارة المعرفية لمعلمين المواد التي يدخل فيها البرمجة بحيث تطلعهم على كل ما يحدث في العالم في الوقت الحالي في ظل التطور التكنولوجي السريع.
  • وهناك الدورات التدريبية الخاصة بالتطوير المهني والتي تساعد المعلم التعرف على كل الطرق التي تساعده في تنمية مهراته والعمل على زيادة حجم المعرفة حتى يبدأ في إثراء الطلاب المعلومات التي توسع من مداركهم في جميع نواحي الحياة.
  • هناك أيضًا برامج إعداد المدربين والذي يعلم المعلم مهارات كيف يصبح مدرب إلكتروني فيستطيع أن يطرح المحتوى العلمي من خلال الإنترنت وباستخدام بعض الأدوات التي تعمل على توصيل المعلومات عن بعد بصورة أكثر واقعية وتجعل المستمع يدرك لكل معلومة يتم شرحها، كما يقوم بتدريب المعلم على كيفية إدارة المحتوى التدريبي الإلكتروني وكيف يكون له تأثير إيجابي على الطلاب وكيف يتم تقييم هذا البرنامج التدريبي بعد الانتهاء منه وكيف يحصل على البيانات الإحصائية التي توقر له الكثير من البيانات في مساحة صغيرة جدًا، كما يوفر هذا البرنامج طرق إعداد الاختبارات الإلكترونية وطرق تقييم الطلاب عن بعد بكل سهولة وهو ما يجعل المعلم خبير في التعليم عن بعد بكل جوانبه.

قدم لكم موقع الموسوعة العربية الشاملة رابط طباعة شهادة دورة تدريبية ويقدم لكم دائمًا كل ما يخص الدورات التدربية وتنمية المهارات في السعودية.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة: